أضرار عصير التمر للحامل

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 9:29
أضرار عصير التمر للحامل


أضرار عصير التمر للحامل فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع وسوف نتحدث عن التمر الهندي الصناعي للحامل وسوف نتحدث عن التمر هندي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار عصير التمر للحامل

1-ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤدي الإفراط في تناول التمر إلى ارتفاع نسبة السكر داخل الدم، ما قد يصيبك بسكر الحمل و زيادة الوزن يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات، ومن ثم يؤدي الإفراط في تناوله إلى زيادة كبيرة في الوزن.
2-تسوس الأسنان في حالة سوء نظافة الفم.
3-زيادة وزن الجنين تناول التمر بشكل كبير يؤدي إلى زيادة وزن الجنين بسبب ارتفاع نسبة السكر وبالتالي تزيد نسبة احتمالية اللجوء إلى الولادة القيصرية، أو الولادة المبكرة.
4-زيادة وزن قد تؤدي إلى زيادة الوزن سواء للأم أو للجنين، ولهذا تنصح الحامل بعدم تناول التمر بكميات كبيرة حفاظًا على وزنها.

فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع

1- إمداد المرأة الحامل بكميّة كافية من عنصر الحديد المهمّ، حيثُ يلعب الحديد دوراً كبيراً في قوّة الدم، وبحسب آراء بعض الأطبّاء وخبراء التغذية فإنّ تناول كميّة كافية من الحديد يقي الحامل من أعراض الولادة 2-المبكّرة، ويساعد على ولادة جنين بوزنه الطبيعيّ.
3- الحدّ من حموضة الدم الزائدة، وذلك بطرده للسموم الموجودة فيه.
4-تلطيف الجسم، بتخيفضه لدرجات الحرارة، وخاصة في فصل الصيف.
5-احتواؤه على كميّات كبيرة من الفيتامينات، كفيتامين c و a و k الضروريّة لصحّة الجنين.
6-تحسين عمليّة الهضم، وطرد الغازات المعوية.
7-حماية الجنين من بعض التشوّهات التي قد تصيبه.
8-القضاء على الفيروسات، والبكتيريا التي قد تصيب المرأة الحامل؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية وجيدة من المضادات الحيويّة.
9-تعمل مادة النياسين الموجود بكثرة في التمر الهنديّ في تكوين وبناء الجهاز الهضميّ للجنين، وتطوير بشرته وأعصابه.
10-تُسهم الألياف الغذائيّة المتوفّرة في التمر الهندي في الوقاية من الإمساك الذي تعاني منه معظم السيّدات الحوامل، كما يقي من الزيادة الكبيرة في الوزن.
11-التخفيف من حدّة الغثيان المصاحب للحمل في الشهور الأولى منه، وذلك لاحتوائه على مكوّنات وعناصر مقاومة للتقيّؤ.

التمر الهندي الصناعي للحامل

1-يعتبر التمر الهندي الصناعي من أكثر العصائر الضارة وخاصة لمرضى السكري و الحوامل حيث أنه يحتوي على العديد من السكريات التي قد تكون نصف مقدار المسحوق فيكون مضر جدا على مرضى السكر ويجب الابتعاد عنه إذا كان صناعي لأنه سوف يسبب لهم مضاعفات ويرتفع السكر.
2-يعتبر التمر الهندي بشكل عام من أكثر المشروبات تناولا بين الناس حيث أنه يتميز بطعمه الجميل ولكن يوجد منه الطبيعي وانتشر منه الصناعي فهناك الكثير من الأضرار التي تلحق من يتناول هذا النوع من العصير إذا كان صناعي.
3-تتركز أضرار التمر الهندي الصناعي لاحتوائه على نكهات الطعم الصناعية والألوان الصناعية وأيضا المواد الحافظة التي تسبب للكثير آلام المعدة وقد تؤدي إلى الأمراض. بما أنه يحتوي على كمية من الألوان الصناعية فهي تؤدي أيضا إلى التهاب المعدة والقرحة والإحساس بعدم الراحة والشعور بالمرض
4-أيضا يمكن أن يكون مضر للمرأة الحامل والأطفال لأنه يحتوي على كميات من الألوان الصناعية والنكهات التي قد تكون سبب التلوث فينصح الحامل بالبعد عنه والحذر من تناوله.

التمر هندي

1-يعد التمر هندي من الثمار التي يتم استخراجها من أشجار تتواجد بكثرة في المناطق الاستوائية فكان ، أول ظهور لهذه الثمار في دول أفريقيا ، ثم بدأ ينتشر في مختلف دول العالم ، وذلك لمذاقه المميز ، وقيمته الغذائية العالية فيحتوي على العديد من العناصر الغذائية المُدعمة للجسم حيث أنه من الثمار الغنية بالألياف ، والكالسيوم ، والمغنيسيوم بالإضافة إلى الحديد ، والبروتينات ، والماء ، ومجموعة من الفيتامينات ، والأحماض التي يحتاجها الجسم .
2-إضافة على هذا فلمشروب التمر هندي العديد من الفوائد الصحية التي تساعد في تنشيط عملية الهضم ، وتيسيرها ، وذلك لاحتوائه على الألياف الطبيعية فالكثير يستخدمه كملين طبيعي ، وفعال لمن يعاني من الإمساك المزمن كما له خصائص مُدعمة لصحة القلب ، والشرايين ، وتقوية الجهاز المناعي بشكل عام ، ويساعد في ضبط مستوى السكر داخل الدم لمن يعاني من مرض السكري بالإضافة إلى فوائده المتعددة في كافة المجالات.



535 Views