أضرار قشر الرمان للمهبل

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 18 مايو, 2021 9:59 - آخر تحديث : 19 ديسمبر, 2022 7:31
أضرار قشر الرمان للمهبل


أضرار قشر الرمان للمهبل فوائد قشر الرمان المغلي اضرار قشر الرمان على الكلى كل ذلك في هذه السطور التالية.

أضرار قشر الرمان للمهبل

– يعتبر قشر الرمان من الأشياء الخطيرة على المرأة الحامل لأنه يعمل على تضييق المهبل، ويؤدي إلى ولادة مبكرة.
– أيضًا يؤدي إلى انقباض الرحم وقد يؤدي إلى بعض الالتهابات الشديدة التي تؤثر على الحمل بشكل عام.
– وأن قشر الرمان ملئ بالجراثيم والبكتريا التي قد تؤدي إلى أضرار للمرأة الحامل وقد تسبب مشاكل للجنين وقد يسبب حساسية أو بعض الجروح في الرحم وتزيد أيضًا من الحكة.
– وقد يسبب التهابات تسبب في تأخير الحمل لدى المرأة ولا يمكن وضعه في وصفات مخصصه للمنطقة الحساسة لأنه سوف يكون خطير على الرحم.
– وأيضًا يسبب السيلان وفي حاله استخدام قشر الرمان غير معقم قد يسبب عدوى وأمراض خطيرة فيجب على المرأة الحامل الابتعاد عنه في هذه الفترة.
– وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل لثبات حملها والحفاظ على صحتها.

فوائد قشر الرمان

لقشر الرمان فوائد عديدة نذكر منها:
– مستخلص قشر الرمان و فيتامين ج ثبت أنهما علاج ناجح لاحتواء مستخلصها على مادة فعالة للقضاء على أنواع بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية.
– محاربة الالتهابات الموضعية التي تسببها بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للمضادات الميثيسيلين المعروفة اختصارا باسم (MRSA).
– احتواءه على مضادات الأكسدة يكسبه شهرة الى جانب الشاي الأخضر والتوت.
– يستعمل للقضاء على الديدان الشريطية الديدان بشكل عام و الطفيليات المعوية التي تهاجم جسم الإنسان.
– قد يستعمل قشر الرمان للقضاء على المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي الى جانب العديد من المكونات الطبيعية الأخرى.
– هناك بعض الأدلة العلمية التي تشير إلى فائدة فرك اللثة بمستخلص قشر فاكهة الرمان قد يحسن أمراض اللثة.

أضرار مغلي قشر الرمان

مغلي قشر الرمان ليس منه ضرر إلا في حالتين:
– الأولى: استخدامه كدش مهبلي وهو ساخن جدًا، وهذا يسبب ضررًا كبيرًا على المهبل وصحة الجلد في هذه المنطقة.
– الثانية: إدخاله إلى المهبل من الداخل، وفي كل مقال نحذر كثيرًا من إدخال أي مادة داخل المهبل، والاكتفاء دائمًا بالمنطقة الخارجية كي لا تتأذى الأعضاء الداخلية من جسمك.

كيفية تحضير غسول قشر الرمان للمهبل

– يُحضر غسول قشر الرمان المهبلي باستخدام قشور الرمان الجافة أو مطحون قشر الرمان،
– توضع القشور أو المطحون في ماء تترك على النار حتى الغليان.
– ثم ترفع عن النار حتى تبرد، وتصفى جيداً.
– تعبأ في زجاجة نظيفة محكمة الغلق، وتحفظ في الثلاجة،
– تستخدم لغسل الأجزاء الخارجية من المهبل.

أضرار قشر الرمان المطحون

هناك بعض السيّدات اللواتي يستخدمن قشر الرمان المطحون لتضييق المهبل، بدون الانتباه إلى خطورة هذه العملية، حيث إنّ بعض قشور الرمان قد تحتوي على بعض الجراثيم والميكروبات، والتي من شأنها أن تؤدّي إلى الإصابة بالأمراض والالتهابات في منطقة المهبل، والتي من الممكن أن تنتقل إلى الرحم، أو البطن.
قد تؤدّي إلى تغيير نسبة الحموضة في المهبل، وذلك بسبب احتوائها على مجموعة من المواد الكيميائية، وبالتالي ستعمل على التأثير ونتائج على فرص الإنجاب لاحقاً.
هناك بعض النساء اللواتي استخدمن قشر الرمان خلال فترة الحمل، وكانت النتيجة إصابة الطفل المولود بمرض الثعلبة.

فوائد قشر الرمان

١- يساعد قشر الرمان الجسم، في عملية تنقيته و التخلص من جميع السموم الموجودة فيه، كما يزيد من نسبة مكافحة البكتيريا و اي فيروسات ضارة، و له فوائد كثيرة للجلد أبرزها وقاية الإنسان، من التعرض للإصابة بسرطان الجلد، و يمكنه القيام بتقوية الاسنان و العظام، بسبب احتواء قشر الرمان على فيتامين سي، الذي يمنع حدوث ضعف في هذه المناطق، و يساعد قشر الرمان في التخلص من الجروح، و سرعة التئامها و يخلص الإنسان من الندبات، و يساعد في الحفاظ على نظافة الفم و المعدة، لأنه يقوم بطرد جميع الروائح الكريهة من الفم، كما يعمل على طرد الديدان من المعدة، و يساعد في التخلص منها و الحفاظ على صحة المعدة .
٢- يساعد قشر الرمان في الحفاظ على صحة القلب، لأنه يحميه من حدوث الأمراض فيه، و ذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، و التي تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما تحمي هذه المضادات من نسبة التعرض لخطر حدوث السكتة الدماغية، كما يساعد قشر الرمان في حل جميع مشاكل الجهاز التنفسي و الصدر، و يخفف من حدة السعال و التهابات الحلق، و يمكن الاستفادة من هذه الفوائد عن طريق القيام بالغرغرة، بمغلي قشر الرمان و الماء و عمل ذلك أكثر من مرة في خلال فترة محددة، لكي تظهر النتائج بسرعة .
٣- يقوم قشر الرمان بالمساعدة على بقاء البشرة بصحتها، كما يعمل على زيادة ترطيبها و تفتيحها، و يعطي الشعر اللمعان المطلوب بجانب أنه يساعد في تقوية بصيلاته، و يمكن إضافة قشر الرمان المطحون للحنة، لأنه يساعد في إعطاء لون رائع و جذاب للشعر، و قشر الرمان يساعد على تجديد الخلايا الميتة، كما يحمي من حدوث ضربات الشمس، و يساعد في منع حدوث الشيخوخة المبكرة و بشكل عام يحارب اعراضها، و يحد من ظهور التجاعيد و الترهلات .
٤- يساعد قشر الرمان في تقوية منطقة اللثة، و يمكن عمل غرغرة بقشر الرمان مع الماء، كما يمكن استخدامه لكي يساعد في تبييض الأسنان، و لكي يقوم بتخليص الجسم من اي دهون زائدة موجودة فيه، و يساعد قشر الرمان في علاج أمراض الكبد و الكلى، كما يقوم بالتخلص من التعرق الزائد، و حدوث الالم و الاضطراب في المعدة، و يمكن تناوله مع اللبن لعمل ذلك، كما يساعد في تقليل نسبة النزيف في الدورة الشهرية، و يتخلص من الم البطن و قرحة المعدة .



737 Views