أعراض ارتفاع هرمون الحليب عند النساء

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:31
أعراض ارتفاع هرمون الحليب عند النساء


أعراض ارتفاع هرمون الحليب عند النساء وسوف نتحدث عن علاج ارتفاع هرمون الحليب بالأعشاب علامات الشفاء من هرمون الحليب علاج ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أعراض ارتفاع هرمون الحليب عند النساء

1-تختلف اعراض زيادة هرمون الحليب عند النساء قبل سن انقطاع الطمث عن النساء بعد سن انقطاع الطمث ومن اعراض ارتفاع هرمون الحليب عند النساء قبل سن انقطاع الطمث ما يلي جفاف المهبل.
2-ألم وعدم الراحة عند ممارسة الجماع.
3-حب الشباب.
4-عدم انتظام الدورة الشهرية.
5-انقطاع الطمث المبكر إذ يتوقف نزول الدورة الشهرية قبل سن الأربعين.
6-العقم.
7-ألم أو عدم راحة عند لمس الثدي.
8-زيادة شعر الوجه والجسم لا تظهر اعراض ارتفاع هرمون الحليب عند النساء بعد سن انقطاع الطمث إلا عند تفاقم الحالة، ومن اضرار ارتفاع هرمون الحليب أنه يؤدي إلى قصور الغدة الدرقية، إذ لا ينتج الجسم كمية كافية من هرمون الغدة الدرقية، ويعاني الفرد التعب والإعياء، أو زيادة الوزن، أو الإمساك، أو ألم العضلات، أو عدم القدرة على تحمل درجات الحرارة الباردة.

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالأعشاب

1-شجرة العفة (Vitex – Chaste Tree Berry): وفي دراسة ألمانية نُشِرَت في مجلة للطب البديل شملت 34 امرأة يعانين من فرط برولاكتين الدم، لوحِظَ انخفاض ملموس في مستويات هرمون الحليب المرتفعة في 80٪ من المشاركات، وقامت الدراسة على تناول ما بين 30 و 40 ملغ من شجرة العفّة يوميًا لمدة شهر واحد، وانتهت بنتيجة انخفاض مستويات هرمون الحليب، بالإضافة إلى انخفاض أعراض اضطرابات الدورة الشهرية المختلفة.
2-وهناك أيضًا بعض الأعشاب المُغذّية لجهاز الغدد الصمّاء والغدة النخاميّة؛ مثل: العبعب المنوِّم (Ashwagandha ) التوت ذو النكهات الخمس. العَقداء عديدة الأزهار. عرق السوس. الجينسنغ الأمريكي (American ginseng). الأقنثة اللاسعة. سرّة الأرض. الماكا أو جُذور الجِنسنج البيروي.
3-كما تُستخدَم النباتات الطبيّة الدّاعمة لصحّة الغدة الدرقية، وأهمها الجذر الذهبي؛ إذ ينتج من قصور الغدة الدرقية ارتفاع في مستويات الهرمون المطلِق لمنشّط الدرقية؛ الذي بدوره يُحفّز إفراز الهرمون المنبّه للدرقية وهرمون الحليب بزيادة، وحدوث هذا في نسبة إفراز هرمون الحليب قد يسبِّب فرط برولاكتين الدم. ومن الأعشاب التي قد تخفّض ارتفاع هرمون الحليب؛ إذ تستخدمها السيدات في فطام الأطفال الرُضّع، كلّ مما يلي النعناع. الميرمية. الياسمين.

علامات الشفاء من هرمون الحليب

1-القدرة على الحمل والإنجاب بشكل طبيعي، والتخلص من العقم.
2-التخلص من الصداع وعودة النشاط الطبيعي إلى الجسم.
3-اختفاء شعر الجسم غير المرغوب وتساقطه وخفته.
4-عودة الدورة الشهرية إلى وضعها الطبيعي المنتظم.
5-عودة الرطوبة والإفرازات الطبيعية إلى المهبل والتخلص من جفافه.
6-صغر حجم الثدي وعودته إلى وضعه الطبيعي واختفاء الإفرازات اللبنية من الحلمة
7-تغيرات في الحالة النفسية نحو الأفضل وعودة النشاط والحيوية.

علاج ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال

1- جذور الماكا تعتبر جذور الماكا أفضل علاج لتغذية الغدة النخامية، وهي الغدة المسؤولة عن تنظيم الغدة الدرقية والكظرية وأيضا الغدد التناسلية، كما تقوم أيضا بإنتاج الهرمونات الذكورية وهو هرمون التستوستيرون، وتعزز من وظائف الغدة الدرقية حيث توفر التوازن المطلوب في هرمونات الرجال وتعمل على التحكم بالرغبة الجنسية أيضا.
2- الأس-أدينوسيل ميثيونين وهو الذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية وكذلك يعزز من وظائف الدماغ، ويزيل السموم من الكبد، كما أثبتت الدراسات الحديثة دوره في خفض نسبة البرولاكتين بدون آثار جانبية، من خلال رفع نسبة الدوبامين، وللحصول على النتائج المطلوبة يتم تناول جرعة مناسبة منه وهي 400 مغ إلى 1200 مغ يوميا .
3-عشبة الفيتكس وهي التي تعمل على تقليل نسبة البرولاكتين المرتفع من خلال رفع نسبة الدوبانين، وللحصول على النتائج المرجوة يمكن تناول جرعة عالية منه تصل إلى 400 مغ ثلاث مرات يوميا .
4- فيتامين e وهو من المكملات الغذائية المهمة والمضادة للأكسدة، حيث يعمل على تقليل نسبة هرمون البرولاكتين بشكل آمن ويقلل من أعراض ارتفاعه، والجرعة المناسبة اليومية منه هي من 300 إلى 400 وحدة دولية .
5-فيتامين b6 يساعد هذا الفيتامين على المشاركة في عملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية، ويشارك أيضا في تركيب الناقلات العصبية مثل الدوبامين، والتي تعمل على تخفيض كمية هرمون البرولاكتين ، ويقوم بخفض ضغط الدم المرتفع، ويعمل على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري ، وفي هذه الحالة يتم تناول جرعة من 300 مغ إلى 1000 مغ وذلك لخفض مستوى هرمون البرولاكتين.



281 Views