أعشاب لسد الشهية نهائياً

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2020 3:10
أعشاب لسد الشهية نهائياً


فوائد الرجلة للكولسترول مذهلة يصفها الأطباء بالساحر كونها تقضي نهائيا على الكولسترول  ولها أكثر من مسمى ما بين الرجلة أو الفرفحينا سنتحدث عنها بشكل تفصيلي

أعشاب لسد الشهية نهائياً

1-يربا ماتي: هي واحدة من أكثر الأعشاب المعروفة والمنتشرة في أمريكا الجنوبيّة، تعمل على رفع درجة حرارة الجسم، مما يزيد من سرعة التّمثيل الغذائي، كما أنها تحتوي على مركبات تعمل على إزالة السموم من الجسم، وبالتالي تحفيز عملية الهضم، وزيادة قدرة الجسم على حرق الدّهون وفقدان الوزن.
2-جيمنيما سيلفستر: هو عشب يستخدم غالبًا كعلاج طبيعي للمساعدة في تقليل مستويات السّكر في الدّم، ويحتوي على مركب يسمى حمض الجمباز؛ الذي يساعد في تقليل حلاوة الأطعمة المتناولة، وبالتّالي تقليل الرّغبة الشّديدة في تناول السّكريات، ويساعد في الحفاظ على وزن الجسم؛ عن طريق سد الشّهية، وتقليل كمية الطّعام.
3-النعناع: يساعد على تحفيز عملية الأيض، والدّورة الدّموية وغيرها من العمليات في الجسم، وتساعد رائحته على قمع الشهيّة وخفض التوتر وضبط الحالة المزاجية، وبالتّالي المساعدة على فقدان وتخفيف الوزن.
4-عشبة البحر: تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من اليود؛ الذي يساعد في تنظيم الغدّة الدّرقية، ويساعد أيضًا في زيادة التّمثيل الغذائي، وبالتّالي تحفيز الجسم على فقدان الوزن الزّائد.
5-اشوكة الحليب: تعرف ايضًا بالخرفيش، تحتوي هذه العشبة على عنصر نشط يسمى سيليمارين؛ يعمل على تحسين مستويات السّكر في الدّم، ووظائف الكبد، ويعزز فقدان الوزن، وتحتوي أيضًا على مليّنات تحسّن عمليّة الهضم، وتطرد السّموم الزّائدة من الجسم.

أسباب زيادة الوزن :

1- يرجح أخصائي التغذية أن أنظمة الغذاء الغير منتظمة من اهم مسببات زيادة الوزن لدى الجنسين وأن الوجبات السريعة مثل كنتاكي وماكدونالدز التي نتناولها لها عامل قوي لارتفاع نسبة السمنة نتيجة الدهون والزيوت المتراكمة فيها .
2-فيما عبــّر أخرون عن أن عادات النوم الخاطئة هي السبب الأساسي في زيادة الشهية فالشخص الذي يستيقظ فترة الظهر وينام بعد الثانية صباحا هؤلاء يقضون فترات الليل وهم مستيقظون فيحتاجون للوجبات الخفيفة أثناء الليل . بالاضافة الى أن السهر يفتح الشهية ويجعلها في طلب مستمر للطعام .
3-التعب خاصة بعد ممارسة الأعمال حيث أن الشخص المجهد يميل في الغالب الى تناول الأطعمة المتوفرة ففي حالات التعب يقوم الجسم بافراز هرومون الاجهاد “الكورتيزول” المسؤول عن زيادة الشهية

وصفات لسد الشهية

الوصفة الأولى
المكونات

1-ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون، أو 3 ملاعق من الزنجبيل الطازج المبشور.
2- 4 ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة وكوبين من الماء.
3-شرائح من الليمون (مقدار حبّة واحدة) وملعقة صغيرة عسل طبيعي للتحلية (إختيارية).
طريقة التحضير:
اسكبي الماء داخل وعاء معدني وضعيه على النار حتّى درجة الغليان، ثمّ أضيفي المكوّنات الأخرى ما عدا العسل. اتركي المزيج لمدّة 10 دقائق على نار هادئة، ثمّ ارفيعه عن النار وأضيفي إليه العسل حسب الرغبة. بعدها، دعي المكونات لترتاح لمدّة نصف ساعة، ثمّ قومي بتصفية المزيج.
الوصفة الثانية
المكونات
1- 5 سم من أعواد القرفة و٢سم من الزنجبيل الطازج
2-ملعقة من الشاي الأسود وشريحتين من الليمون
3- ٦أوراق من النعناع
طريقة التحضير:
1. قم بتسخين 3 أكواب من المياه و ضع القرفة بمجرد أن يبدأ الماء بالغليان
2. أترك المياه والقرفة في حالة غليان لمدة 5 دقائق
3. ضع الزنجبيل واجعله يغلي مع المياه لمدة دقيقتين مع خفض النار قليلًا
5. وأخيرًا ضع الشاي وارفع الإناء عن النار واترك الخليط لمدة من 3 إلى 4 دقائق مع تغطية الإنا،. سينتج مشروب
ذو لون بني ضعه في كوب وضع عليه الليمون والنعناع وتناوله يوميًا كل صباح
الوصفة الثالثة
المكونات
كوبين من المياه
كوبين من الزبادي
٣ملاعق من الشاي الأسود
ملعقة قرفة
ملعقة زنجبيل
ملعقة من العسل
ملعقة من الكاري
طريقة التحضير:
أولًا يجب غلي المياه ثم وضع كل المكونات ما عدا الزبادي. بمجرد أن تبرد المياه قم بخلطها مع الزبادي.
يجب أن تقوم بتناول هذا المشروب مرة واحدة في نهاية اليوم كوجبة عشاء لك ولا تتناول بعده أي شئ غير المياه إن أردت.

أطعمة تسد النفس

1- التفاح :التفاح هو من المواد الغذائية الغنية بالألياف القابلة للذوبان التي تحافظ على معدتك ممتلئة لفترة أطول ويساعد على منع الإفراط في تناول الطعام. تحتوي عدد قليل من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الماء، والتي هي أيضا مفتاح في السيطرة على الشهية.
2-الزبادي :مصدر ممتاز من البروتين، ويساعد الزبادي أيضا على قمع الشهية. يحتوي أيضا على كمية جيدة من الكالسيوم الذي يساعد على التحكم في آلام الجوع ويساعد على إبقاء جسمك صحي طوال اليوم ،كما أن لديها فائدة إضافية تتمثل في إمكانية حرق الدهون .
يمكنك إضافة بعض الفاكهة للزبادي كوجبة خفيفة بين الوجبات. وتناول كوب من الزبادي هو أيضا خيارا جيدا.
3-الشوفان :يالشوفان :
يمكنك تناول الشفان لفترة طويلة لانة يحتوي على الألياف (سواء القابله للذوبان اوغير القابلة للذوبان) وأنه يساعد على زيادة هرمون ينظم الشهية المعروفة باسم كوليسيستوكينين في الجسم.
3- التفاح : هو من المواد الغذائية الغنية بالألياف القابلة للذوبان التي تحافظ على معدتك ممتلئة لفترة أطول ويساعد على منع الإفراط في تناول الطعام. تحتوي عدد قليل من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الماء، والتي هي أيضا مفتاح في السيطرة على الشهية. والبكتين في التفاح يساعد على فقدان الوزن ويساعد على منع ارتفاع السكر في الدم التي تحفز الجوع. ويعزز أيضا مستوى الطاقة الخاص بك.



524 Views