أعشاب للقوة البدنية

كتابة تركي الثميري - تاريخ الكتابة: 26 مايو, 2020 11:39
أعشاب للقوة البدنية


أعشاب للقوة البدنية مهمة جداً  وتساعد في زيادة القوة البدنية نقدمها لكم  في الموضوع ومن خلال السطور التالية.

أعشاب للقوة البدنية

– البن: قبل تحميصه تحديداً. ستجدينه من أكثر النباتات التي تؤجج طاقتكِ وتجعلكِ تمتلئين بالقوة والنشاط. تناولي البن بأشكاله كافة، الأخضر الطازج أو المحمص أو المحروق، لكن لا تفرطي في تناول البن إلى حد قد يسبّب لكِ فيه الانفعال الزائد.
– الكاكاو: من أكثر الأعشاب التي تحول دون الكسل والنوم، وتبعث على مزيد من الطاقة والحيوية والنشاط. احرصي على ألا يزيد معدل تناولكِ له عن الكوب الواحد، لا سيما إن كان ما يزال طازجاً.
– الشاي الأخضر: منجم من الطاقة والنشاط إن تناولتِ على الريق كوباً كبيراً منه، لكن على خلاف السائد، تجنبي احتساءه قبل النوم؛ إذ يعيق نومكِ واسترخائكِ.
– النعناع: من الأعشاب المنشطة على خلاف ما قد تظنين من كونه يعمل على التهدئة والاسترخاء. الغازات العطرية المنبعثة من النعناع تعمل على تأجيج الطاقة لديكِ وشحنكِ بالمزيد منها. لذا، إن كنتِ تعانين من تشنجات في المعدة أو الجهاز الهضمي أو العصبي، فتجنبي تناول النعناع.
– الميرمية: تزيل آثار الغثيان والكسل وتمنحكِ مزيج من الحيوية والانتعاش واليقظة. تجنبي احتساء أكثر من كوب صغير من الميرمية إن كان لديكِ اعتلال عصبي ما أو إن كنتِ تتناولين أدوية للأعصاب.

 

الحلبة وفوائدها لطاقة جسم الانسان 

  • إنَّ نبات الحلبة تقوّي العضلات وتزيد من قدرتها على حمل الأثقال، كما أنَّ هذه النبتة تَقي من الإصابة بمرض السرطان؛ فمن خلال دراسة فوائد نبات الحلبة تمكَّن الرياضيّون الذين تناولوا نبات الحلبة من زيادة أوزانهم أثناء أداء تمرين الدفع باستخدام الساقين، ولكن من مساوئ تناول نبات الحلبة هو أنّها تجعل رائحةَ الجسمِ قويّةً وفوّاحة.3:تقلل الالتهابات فى الجسم والتخلص من قرحة الفم والدمامل.
  • تعالج أمراض الجهاز التنفسى مثل السعال والالتهاب الشعبى والبرد والأنفلونزا.
  • تحتوى الحلبة على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التى تحارب الامراض السرطانية.
  • تعتبر الحلبة من أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج أمراض الكلى والتخلص من الالتهابات.
  • تحتوى على مضادات الأكسدة التى تكافح الالتهابات وخصوصا التهاب المفاصل والروماتيزم.
  • يزيد الرغبة الجنسية وتشمل علاج الفتق وضعف الانتصاب ومشاكل الذكور الأخرى، مثل الصلع فهو يعتبر مكملا غذائيا يشمل العديد من الفوائد.
  •  تقلل من التهابات خارج الجسم مثل ألم وتورم العضلات وقشرة الرأس والإكزيما والجروح.
  • تساعد مرضى النحافة على زيادة الوزن وفتح الشهية

اعشاب تساعد علي رفع الطاقه في  الجسم 

  • لجينسنغ يساعد على زيادة مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء، مما يساعد على أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة. كما أنه يساعد على تحسين الوظيفة الجنسية عند النساء. وقد تبين
  • أيضا أن يحسن من أداء الجهاز المناعي، والسكر في الدم والدماغ والجهاز العصبي. ويحسن قدراته المعرفية، وتعزيز الذاكرة ومستويات التركيز التي يمكن أن تعوق إمدادات الدم إلى الدماغ.
  • الجنكة بيلوبا هو عشب التي تعمل على تحسين تدفق الطاقة على المستوى الخلوي عن طريق زيادة إنتاج أدينوسين ثلاثي الفوسفات (ATP) في جسمك. ATP يساعد الدماغ على أيض الجلوكوز للحصول
  • على الطاقة مما يحسن الوظائف العقلية. الجنكة هو عشب العقل
  • لفلفل حريف الفلفل تدفق الدم بشكل أفضل و يحسن الدورة الدموية بسرعة، وزيادة تدفق الدم وبالتالي تحسين مستويات الاوكسجين الخاص بك. تشعر أنك أكثر تنشيط ومستيقظا نتيجة لذلك. و تقوية الطبيعي
  • لعملية التمثيل الغذائي. هو أيضا مفيدة للقلب، ويحسن عملية الهضم ويقوي الخاص الجهاز المناعي .

عشبة الحسك

تناول العشبة يساعد في زيادة أعداد الحيوانات المنوية ، وأيضا في زيادة هرمون التستوستيرون ، وذلك بالتأثير المباشر علي الغدة النخامية ، وحثها علي أفراز هرمون التبويض ، وهرمون DHEA ، وهرمون الأستروجين، وفي دراسة حديثة، وجد أن تناول خلاصة نبات الحسك بجرعات تقدر من 10 إلي 20 ميلجرام لكل كيلو من وزن الجسم ، يوميا ، قد رفع من كفاءة الأداء البدني

حب العزيز حب الزلم

  • يحتوي حب العزيز زيوت، نشا وسكروز وبروتين فسفور.
  • يستخدم اساساً للتسمين وزيادة الوزن لزيادة ادرار اللبن عند النساء المرضعات
  • يقوي الجنس ويزيد من كمية السائل المنوي
  • لعلاج الخمول و الكسل لتقوية الكبد لضممور عضلات الأطفال للنقرس لآلام الظهر و الوركين
  • جذر الهندباء والاملج
  • يستخدم على نطاق واسع ، منشط ومطهرومقوى للكبد. لدية القدرة على إزالة السموم وتهدئة ويساعد الكبد على التعافي بسرعة أكبر

اعشاب لزيادة الطاقة والنشاط 

الجنسنج الكوري Panax Ginseng الجنسج الكوري أو الجنسج الأحمر هو من أقوي الأعشاب على الإطلاق المُتسخدمة للحصول على الطاقة ، و هو من أشهرها في الطب الصيني التقليدي و الثقافة الأسيوية في مجال الطب البديل ، و على مدي العصور يتم استخدامه للحصول على الكثير من فوائده الرائعة أهمها زيادة نسبة الكافيين المسئول عن تنبيه الجهاز العصبي و بالتالي زيادة الطاقة و تقليل التوتر و الضغط ، أيضاً يمكن استخدامه كمنشط جنسي و مضاد للاكتئاب ، و هو مكوّن أساسي من مكونات مشروبات الطاقة. الجنسنج السيبيري Siberean Ginseng يعمل الجنسنج السيبيري على زيادة الطاقة و التقليل من الإرهاق و الضغط ، كما أثبتت الدراسات أن هذا النبات له القدرة على تقوية المناعة ، علاج أعراض البرد و الإنفلوانزا ، و زيادة النشاط الذهني و البدني ، و هو شائع الاستخدام في دول شمال آسيا و بالتحديد بين الرياضيين لتعزيز الطاقة و النشاط. الجنكة Ginkgo تزيد عشبة الجنكة من الطاقة عن طريق زيادة مادة ATP المسئولة عن انتاج الطاقة في الجسم و بالتالي زيادة استهلاك الجلوكوز و رفع مستوي الطاقة. عشبة الأشواغاندا Ashwaghanda تُعرف أيضاً بـالجنسنج الهندي ، و تُستخدم على مدي واسع لزيادة طاقة الجسم و حمايته من الأمراض ، و تتميّز بقدرتها علي إمداد القلب بالطاقة اللازمة لأداء وظائفة و بالتالي تحمي من فشل القلب.



897 Views