أعشاب للقوة الخارقة

كتابة تركي الثميري - تاريخ الكتابة: 26 مايو, 2020 11:42
أعشاب للقوة الخارقة


 أعشاب للقوة الخارقة واعشاب طبيعية تعطي طاقة لجسم الانسان سوف نقدمها لكم في هذا الموضوع.  

أعشاب للقوة الخارقة

  •  الزنجبيل: يعتبر من أهم النباتات التي تم ذكرها في القرآن في سورة الإنسان في قوله تعالى:”ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا”، والزنجبيل يعمل على إمداد الجسم بالطاقة وتحسين الدورة الدموية، كما يحتوي على عنصر الزنك الذي يعمل على تعزيز النشاط الجنسي، كما يعمل النزجبيل كذلك على تدفق الدم إلى الأطراف بصورة كبيرة.
  • عشب ريشي هو فطر يسمى “إكسير الحياة” في الصين، يتم استخدامه لزيادة الطاقة وتعزيز جهاز المناعة، والحد من الإجهاد، يتم تناولها على أنها شاي،  يعمل بشكل جيد جدا لزيادة مستويات الطاقة لكثير من الناس بدل القهوة.
  • البابونج تُعدّ عشبة البابونج من الأعشاب القديمة المُستخدمة في العلاجات ومن ضمنها علاج تشنُّج العضلات، كما أنّها تحتوي على 36 نوعاً من الفلافونويد؛ لذلك فهي مُهمّة لعلاج الالتهابات. يتمّ استخدام البابونج عن طريق دهن وتدليك المنطقة المُصابة بزيت هذه العُشبة للتخفيف من آثار الشد العضلي، كما أنَّ شرب شاي البابونج يُساعد على إرخاء العضلات المشدودة
  • •عشب البحر الفوقس الحويصلى
  • يستعمل لنخفاض وظيفة الغدة الدرقية هو سبب شائع من التعب. يمكن أن اليود الموجود في عشب البحر مساعدة في تطبيع الغدة الدرقية وزيادة أو تنظيم مستويات الطاقة الخاصة بك. الغدة
  • الدرقية هي أساسية في تنظيم التمثيل الغذائي الخاص بك، وكذلك منع تراكم الدهون في الجسم.
  • الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين الصحة والتخلص من الالتهابات وتسكين الألم وتفيد الكبار والصغار وخصوصا النساء.

اهمية الغذاء للعضلات 

بعد القيام بأيّ تمارينَ أو أنشطةٍ تعتمد اعتماداً كبيراً على العضلات تمارين كمال الأجسام فإنَّ ذلك يُؤدّي إلى هدم ألياف العضلة المُرهقة، وحينها يحتاج الشّخص إلى تناول الغذاء المُناسب العالي بالبروتين سريع الامتصاص كمصل اللّبن، فيَستخدم الجسم الأحماض الأمينيّة في البروتين من أجل إعادة ترميم وبناء العضلة، حيثُ إنَّ المُكوِّن الرئيسيّ للألياف العضليّة هي الأحماض الأمينيّة التي توجد في البروتين، وبذلك تُصبح العضلة أقوى ممّا كانت عليه لتستطيع التّأقلم مع طبيعة المجهود القائِم عليها. إنَّ العديد ممّن يلعبون رياضة كمال الأجسام يشتكون بأنّهم لا يشعرون بأيّ نفع منها، فعضلاتهم تبقى بنفس حجمها رغم التّمارين  وإن كانت صعبة التي يقومونَ بها، والأوزان التي يرفعونها أثناء التّمرين تبقى ثابتةً دون زيادة، وذلك لأنّهم لا يهتمّون بالغذاء المُناسِب، أو أنّهم ببساطة ليسوا على علم بذلك. إنَّ عدم تناوُل الغذاء الكافي والمُناسب بعد التّمرين يُؤدّي إلى نتائِجَ عكسيّة، فالعضلة ستُهدَم ولن يُعاد بناؤها، وذلك لأنَّ الألياف العضليّة لم تتلقّى ما تحتاجه من الحموض الأمينيّ حيث لعب النباتات العشبية دورا هائلا في تحسين الصحة العامة، بتنشيط دورة الدم وتقوية القلب والشرايين والعضلات وتحفيز أجهزة الجسم على القيام بالمهام، وقد أثبتت الأبحاث الطبية الخاصة بالتغذية العلاجية والطب البديل، قدرة نوعية خاصة من الأعشاب على تقوية القدرة الجنسية للرجل، ومنحه الرغبة والصحة في ممارسة العلاقة الزوجية.

 اعشاب مهمة للرجال

  • الجينسنج: وهو يشبه الهرمونات الجنسية في قوة تأثيره، فهو يعزز الرغبة الجنسية، ويحسن الأداء الوظيقى، ولقد أثبتت الدراسات المعملية والتجارب الفعلية، قوة فعاليته وتأثيره على مضاعفة الرغبة والقدرة، خاصة إذا ما تم تناوله مخلوطا مع عسل النحل الأبيض الصافى.
  • حبوب لقاح النحل: هي مادة تشبه المسحوق يتم إنتاجها في طلع الأزهار ويجمعها النحل، وهذه المادة تحتوي على 10 – 15 % من البروتين وفيتامين «B» المركب وفيتامين«C»، والكثير من الإنزيمات وعناصر مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، والتي لها دور هام جدا في تعزيز الحالة الجنسية، حيث تمد الجسم بالطاقة وتحتوى على هرمونات طبيعية تنشط وتغذى الأعضاء التناسلية، وتزيد القدرة وتحارب الأنيميا والضعف العام، وتقلل من الشعور بالاكتئاب.
  • الكرفس: مفيد جدا في حالة الاكتئاب والعجز الجنسي، كما أن عصير الكرفس المحضر من الأوراق والعيدان الغضة والذي يحلى بعسل النحل له دور فعال جدا تنشيط القدرة الذكورية.
  •  الزنجبيل: يعتبر من أهم النباتات التي تم ذكرها في القرآن في سورة الإنسان في قوله تعالى:”ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا”، والزنجبيل يعمل على إمداد الجسم بالطاقة وتحسين الدورة الدموية، كما يحتوي على عنصر الزنك الذي يعمل على تعزيز النشاط الجنسي، كما يعمل النزجبيل كذلك على تدفق الدم إلى الأطراف بصورة كبيرة

مشروبات تزود من الطاقة

 مجموعة من أهم المشروبات الصحية الطبيعية التى تمد بالطاقة وتعزيز قوة الجسم خلال اليوم، يمكن أن تغنيك عن شراء الأدوية والعقاقير لتعزيز الطاقة ودون الحاجة لمشروبات طاقة معينة معلبة قد تسبب اضرارا بالمعدة وتحتوى على كم من الكافيين عال يسبب مشكلات صحية فى اضطرابات النوم وغيرها، هذا ما أكده الدكتور أمجد عامر اخصائى الباطنة، ومن أبرز هذه العصائر والمشروبات الطبيعية:

  1. عصير البلح باللبن الطبيعي من أهم المشروبات التى تزيد من التنبه وتعزيز الطاقة.
  2. مشروب التفاح الطبيعي المضاف إليه العسل.
  3. مشروب الموز باللبن بالبلح الطبيعي.
  4. مشروب البلح بالتمرهندي المفيد واللذيذ الطعم.
  5. مشروب  الجرجير الطبيعي المصفى من أهم المشروبات التى تعزز مناعة الجسم.


1452 Views