أغلى فاكهة في الجزائر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 20 مايو, 2021 5:05
أغلى فاكهة في الجزائر


أغلى فاكهة في الجزائر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم نبذة مختصرة عن الفواكه ونشير لأهم فوائد الفواكه

أغلى فاكهة في الجزائر

عيد الكرز أو “حب الملوك” كما يسميه الجزائريون يجري صيفاً في مدينتي “مليانة” غرب العاصمة و”الأربعاء ناث إيراثن” البلدة الجبلية في منطقة القبائل حيث تزاحم بساتين الكرز غابات الزيتون وتعتبر هذه الفاكهة هي من أغلى وأشهر وأجود أنواع الفاكهة في الجزائر وتجري مسابقات يحصل فيها أفضل محصول على جوائز مالية تشجيعية من وزارة الزراعة والإدارة المحلية.

نبذة عن الفواكه

-هي الثمار النباتية التي تحملها النباتات كغطاء لبذورها. تتميز عادة بأنها حلوة أو حامضة الطعم ومكتنزة بالمياه. ينصح بتناول الفاكهة على معدة فارغة لاحتوائها على سكاكر بسيطة، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم والامتصاص عند تناولها مباشرة بعد الطعام إذ تحتوي الفواكه على فيتامينات وعناصر مهمة مثل الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام وعدم الإصابة بهشاشة العظام والعديد من الفوائد…إلخ حيث لا يستطيع أي إنسان الاستغناء عن النبات والفواكه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
-كما أن الفواكه تحتوي على ألياف تسهل عمل الأمعاء والإخراج. كما توجد في الفواكه مواد تساعد على المحافظة على الشباب وتخفيف متاعب الكهولة. والفواكه تساعد على معادلة السموم وإبطال عملها الضار للجسم. وهى مفيدة جدًا للحصول على الفتامين كما نوصي عند عسر الهضم بأكل فاكهة البطيخ والتي لها فوائد عظيمة في مرض عسر الهضم، هذا والله أعلم.

معلومات كاذبة ومغلوطة عن الفاكهة

– البرتقال أفضل مصدر طبيعي لفيتامين C: تحتوي الفراولة فعلياً على فيتامين C أكثر من البرتقال، حيث تحتوي كل 100 غرام من الفراولة على 57 ميلي غرام من فيتامين C، كما يحتوي الكيوي على 92.7 ملغ من فيتامين C لكل 100 غرام في حين تحتوي كل 100 غرام من البرتقال على 42 ميلي غرام من فيتامين C.
-طهي الفاكهة والخضراوات يقلل من قيمتها الغذائية: الطهي يدمر بعض الفيتامينات الحساسة للحرارة مثل الفولات وفيتامين سي، وكلما طالت فترة تعرض الفاكهة أو الخضار للحرارة، زادت القيمة الغذائية التي تفقدها، ولكن في بعض الحالات، يتم زيادة الفوائد الصحية للفاكهة والخضار من خلال الطهي.
– الإكثار من تناول الفاكهة يفسد أسنانك: الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الحمض يمكن أن تلحق الضرر بمينا أسنانك إذا تم تناولها بشكل مفرط، ومع ذلك، فإن السكر في معظم الفواكه لن يفسد أسنانك.
– الفاكهة العضوية هي الأكثر صحة: هناك فرق ضئيل في التغذية بين الفاكهة العضوية وغير العضوية، بحسب وكالات.
– شرب عصير الفاكهة مغذي مثل تناول الفاكهة الكاملة: تحتوي الفاكهة الكاملة على ألياف حيوية ومواد مغذية يتم إزالتها عند عصرها.
-الفواكه المجففة والفواكه الطازجة لها نفس القيمة الغذائية ويمكن للحرارة المستخدمة في تجفيف الفاكهة أن تقلل من كمية بعض العناصر الغذائية الحساسة للحرارة مثل فيتامين C.
-لا يجب أن تؤكل الفاكهة على معدة فارغة: لا يوجد دليل علمي يشير إلى آثار جانبية سلبية لتناول الفاكهة قبل الطعام أو بعده.

فوائد الفواكه

-تعتبر الفواكه جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الصحي لأنها توفر طاقة كافية دون إضافة أي سعرات حرارية غير ضرورية.
-تناول الثمار يفيد جسمك بانتظام لأنها مصدر طبيعي للفيتامينات، والمعادن، كما أنها أمر ضروري لحسن أداء الجسم.
-تساعد الفواكه الغنية بالألياف الغذائية على تحسين عمل الجهاز الهضمي، مما يقلل من فرص الإمساك
-تحتوي الفواكه على الحد الأدنى من الصوديوم، والدهون الضارة، لذلك فهي صحية لقلبك.
الفواكه غنية بالبوتاسيوم، وهو أمر مهم للحفاظ على ضغط الدم منظم.
-يوجد فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، بكثرة في الفاكهة، وعلى وجه التحديد ثمار الحمضيات، ويتم استهلاكها على نطاق واسع لعلاج نزلات البرد الشائعة، وتضميد الجروح، والجلد الصحي، والأسنان، واللثة، والحفاظ على صحة الجهاز اللمفاوي.
-تعتبر الفواكه الجافة ملينات ممتازة، كما أنها علاج طبيعي رائع للحالات المهدورة بالفقر، والحماض، والضعف الجنسي، كما أنها تساعد في الحصول على الوزن الصحي، وتعزيز العين، والأسنان، وصحة العظام.
-تعتبر الثمار مصدرا غنيا للأحماض الفوليكية، والتي تعد من أهم العناصر الغذائية للحوامل؛ حيث أنه من المعروف أن الفولات تقلل من خطر عيوب الأنبوب العصبي، والدماغ، والشقوقية المشقوقة التي تحدث أثناء نمو الجنين.

هل تعلم عن الفواكه؟

-الفراولة الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على بذور من الخارج.
-المانجو أكثر الفواكه المحبوبة، والفاكهة رقم واحد في العالم.
-الكيوي لديه ضعف كمية الفيتامين C الموجودة في البرتقال.
-تحتوي الفواكه المجففة على سعرات حرارية أكثر من الفواكه الطازجة لأن عملية التجفيف تقلل من محتوى الماء وحجمه.
-نصف كوب من التين يحتوي على نفس كمية الكالسيوم الموجودة في نصف كوب من الحليب.
-تناول التفاح هو وسيلة أكثر موثوقية للبقاء مستيقظًا من تناول فنجان من القهوة لأنه يوفر لك طاقة أكثر، كما أن السكر الطبيعي في التفاح أكثر فعالية من الكافيين في القهوة.
-هناك شجرة تسمى SALAD TREE تنبت 3 إلى 7 فواكه مختلفة في نفس الشجرة.
-يمكن لرمانة واحد أن تحمل أكثر من 1000 بذرة.
-الأفوكادو هي أكثر الفواكه مغذية في العالم.
-تم زراعة الفراولة لأول مرة في بريتاني بفرنسا قبل 300 عام تقريبًا، إلا أنها كانت تدرج كعلاج طبي في أوائل القرن الثالث عشر.
-يحتوي الشمام الأوروبي على بشرة رمادية خضراء ناعمة، بينما يحتوي الشمام الأمريكي على بشرة صلبة تشبه الشباك.
-تتطور معظم الفواكه في غضون 3 إلى 4 أشهر، لكن الأمر يستغرق من 18 شهرًا إلى عامين حتى ينمو الأناناس بحجمه الكامل.
-تعد البرازيل أكبر بلد منتج للبرتقال في العالم
-يعتبر البرتقال أكبر محصول حمضيات في العالم.
-تحتوي قشور البرتقال على زيوت أساسية تستخدم في العلاج بالروائح العطرية، وفي منتجات التنظيف، والطهي.



645 Views