أغلى فاكهة في اليابان

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 4:15
أغلى فاكهة في اليابان


أغلى فاكهة في اليابان نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد مختلفة لتناول الفاكهة .

أغلى فاكهة في اليابان

تفاح «سيكاي إيشي Sekai ichi» الياباني، يعتبر مميزًا للغاية، فهذا الصنف من التفاح الذي تم إنتاجه للمرة الأولى خلال العام 1974، يعتبر من أكبر أنواع التفاح في العالم، حيث يبلغ متوسط محيط الحبة الواحدة من 30 إلى 46 سنتيمترًا، ووزنها يقارب على الكيلوغرام الواحد، كما أنه يعتبر – بالإضافة إلى حجمه – من أجود وألذ أنواع التفاح في العالم ومن الجدير بالذكر أن معنى «سيكاي إيشي Sekai ichi» في اليابانية؛ أي «الرقم واحد في العالم»، وهو كذلك فعلًا بسبب مميزاته الفريدة، أمريكيًا وتم إطلاق لقب أغلى فاكهة باليابان على تفاح «سيكاي إيشي» حيث قد رصدت بعض الأخبار أن موسم الحصاد الأول له باليابان قد وصل سعر بيع الزوج منه إلى 15 ألف دولار .

فواكه يابانية غريبة بمذاق مميز

فواكه كاكي kaki

الكاكي أو البرسيمون هو في الحقيقة التوت الذي يعتبر أحد أنواع الفاكهة في اليابان، بلونه البرتقالي المشرق ومن الرائع رؤية شجرة البرسيمون بشكلها المميز مع حباتها المليئة بالمذاق الحلو الشهي والثمرة لها قشرة مطاطية وبداخلها لزجة وحلوة خاصة إذا كانت ناضجة أكثر يكون مذاقها حلو أكثر ويحتوي البرسيمون الياباني على كمية كبيرة من الجلوكوز.
فواكه أوميا أو بلوم اليابانية Ume Japanese Plum

وتعرف هذه الفاكهة أحيانا بمشمش اليابان وهي من الفاكهه صغيرة الحجم، حلوة المذاق، والتي تستخدم في عمل المشروبات كما تستخدم كرمز للربيع في اليابان.
فواكه كيوهو العنب الياباني Kyoho

يترجم اسمه إلى العنب الجبلي العملاق، فهو مميز بحجمه الكبير عن حجم العنب التقليدي، فحباته تنمو لتصل لحجم حبات البرقوق لها لون أرجواني وهي لها مذاق حلو بعد أن يتم فصل قشرتها بسهولة مع بذور مرة وعادة ما يتم حصاده في نهاية فصل الصيف وكون باقاته دون فصل حباتها باهظة الثمن.
فواكه يوزو yuzu

اليوزو هو ملك فواكه اليابان فهو أحد الفواكه التي يمكنك أن تراها في اليابان بشكل خاص، وهو خليط في المذاق بين الجريب فروت والليمون وأحيانا ما يماثل حجمها حجم الجريب فروت ومستديرة الشكل مع لون أصفر ينبض بالحياة وهي غنية أيضا بالرائحة العطرية وهو يستخدم في الطبخ لجعل مذاقه لذيذ وكذلك مع الشاي ويتم إضافة اليوزو للعسل لعمل مربى اليوزو كما أن مذاق اليوزو رائع مع الأسماك كما أن صلصة اليوزو لها مذاق لذيذ ومميز.
فواكه ناشي الكمثرى اليابانية

سيكون من الأصح أن نطلق عليها الكمثرى الآسيوية لأن هذا النوع من الكمثرى يحظى بشعبية في الكثير من البلاد الأسيوية، ولكن شكلها لا يبدو مثل الكمثرى التي نعرفها فشكلها أقرب إلى التفاح ولكن مذاقها يشبه إلى حد كبير الكمثرى المعروفة وهي فواكه غنية بفيتامين سي وكيه والبوتاسيوم والألياف.

فوائد الفاكهة بشكل عام

-تمد الفواكه جسم الإنسان بمجموعة من الفيتامينات والألياف التي تهم الجسم وصحته.
-تحتوي الفواكه على مجموعة كبيرة من الألياف الذائبة التي تعمل على خفض نسبة الكولسترول.
-يمكن للفواكه أن تساعد في خفض الوزن لأنها تمد الجسم بكمية مياه كبيرة وألياف تساعد على الهضم.
-تقلل الألياف المتواجدة بجسم الإنسان من كمية الطعام التي يتناولها مما يعمل على خفض الدهون بها.
-يمكن للفواكه أن تساعدك في الحصول على الوزن المثالي إذا تم اتسخدامها في نظام تخسيس بعيد المدى.
-تعمل الفواكه على تقليل نسبة إصابتك بأمراض كثيرة أخطرها أمراض سرطان الثدي أو القلب.
-تقلل الفواكه من السنبة المرتفعة من الضغط مما يحافظ على القلب وصحته.
-بها مجموعة كبيرة من مضادات التأكسد التي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي بالجسم.
-يمكنها أن تحمي الإنسان من أمراض السرطان لأنها تحارب جذر الجسم الحرة وتقتلها.
-تعمل على زيادة صحة مريض السكري من النوع الثاني ويحافظ على صحته بالجسم.
-بها مواد تقي الجسم من الإصابة بالسكتات الدماغية مما يقوي من حالته الصحية بشكل كبير.
-من أهم معلومات عن فوائد الفوكه أنها تقليل إصابة الجسم بالنوبات القلبية والجلطات المفاجئة.
-الفواكه من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على كلى الإنسان من الحصوات المتكونة بها.
-تمد الجسم بكميات هائلة من الكالسيوم الذي يحافظ على العظام عند كبر السن.
-الفواكه بأجمعها تحتوي على مادة تسمى الفولات وهي تكثر من إنتاج كرات الدم الحمراء بالجسم.
-الفولات التي تتواجد بالألياف تساعد في عدم إصابة الجنين في الرحم من التشوهات الخلقية.

معلومات كاذبة ومغلوطة عن الفاكهة

– البرتقال أفضل مصدر طبيعي لفيتامين C: تحتوي الفراولة فعلياً على فيتامين C أكثر من البرتقال، حيث تحتوي كل 100 غرام من الفراولة على 57 ميلي غرام من فيتامين C، كما يحتوي الكيوي على 92.7 ملغ من فيتامين C لكل 100 غرام في حين تحتوي كل 100 غرام من البرتقال على 42 ميلي غرام من فيتامين C.
-طهي الفاكهة والخضراوات يقلل من قيمتها الغذائية: الطهي يدمر بعض الفيتامينات الحساسة للحرارة مثل الفولات وفيتامين سي، وكلما طالت فترة تعرض الفاكهة أو الخضار للحرارة، زادت القيمة الغذائية التي تفقدها، ولكن في بعض الحالات، يتم زيادة الفوائد الصحية للفاكهة والخضار من خلال الطهي.
– الإكثار من تناول الفاكهة يفسد أسنانك: الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الحمض يمكن أن تلحق الضرر بمينا أسنانك إذا تم تناولها بشكل مفرط، ومع ذلك، فإن السكر في معظم الفواكه لن يفسد أسنانك.
– الفاكهة العضوية هي الأكثر صحة: هناك فرق ضئيل في التغذية بين الفاكهة العضوية وغير العضوية، بحسب وكالات.
– شرب عصير الفاكهة مغذي مثل تناول الفاكهة الكاملة فتحتوي الفاكهة الكاملة على ألياف حيوية ومواد مغذية يتم إزالتها عند عصرها.
– الفواكه المجففة والفواكه الطازجة لها نفس القيمة الغذائية: يمكن للحرارة المستخدمة في تجفيف الفاكهة أن تقلل من كمية بعض العناصر الغذائية الحساسة للحرارة مثل فيتامين C.



611 Views