أفضل أنواع الشاي الأحمر في العالم

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 1 فبراير, 2021 7:11 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 7:30
أفضل أنواع الشاي الأحمر في العالم


أفضل أنواع الشاي الأحمر في العالم اغلى انواع الشاي في العالم افضل شاي بدون اصباغ في هذه السطور التالية

أفضل أنواع الشاي الأحمر في العالم

ماركة TETLY

شاي تيتلي هي علامة تجارية رائدة في صنع الشاي في بريطانيا حيث تصدر منتجاتها إلى حوالي 40 بلد حول العالم وتعتبر من أكبر الشركات المصنعة للشاي في المملكة المتحدة، كما تصدر مجموعة من النكهات المختلفة للشاي وتصدر أيضا أنواع مختلفة وأحجام مختلفة لتناسب كل الاستخدامات والأذواق .
ماركة YORKSHIRE TEA

من أشهر أنواع الشاي الأسود في العالم فهو من إنتاج شركة تايلور وهاروغيت وقد بدأ غزو الأسواق في عام 1886 كما أن الشركة المنتجة له تقدم أيضا أنواع مختلفة للقهوة في جميع أنحاء العالم، ولديها أنواع ونكهات مختلفة من الشاي والقهوة ومن أشهرها مزيج شاي الذهب الفاخر والشاي الأصلي .
هارني أند سنز

SONY DSC

شركة الشاي الأمريكي الشهير، والتي تأسست عام 1983، ويتمتع الشاي بالجودة العالية، وهو باهظ الثمن ويباع للفنادق والمحلات التجارية،  وسعر العبوة 74 دولار.
ماركة LIPTON

من أشهر ماركات صنع الشاي في العالم حيث اعتبرت الرائدة الأولى في صنع الشاي سواء على المستوى المحلي أو العالميـ وقد أطلقت مجموعة من المنتجات الخاصة بالشاي كما قدمت مجموعة كبيرة من أنواع الشاي بأحجامه المختلفة، ومؤسسها هو توماس ليبتون وظلت متربعه في هذه القائمة لأكثر من 125 عام
ماركة DILMAH

من أشهر أنواع الشاي الموجودة في شتى أنحاء العالم فقد بدأت الشركة في الانطلاق منذ عام 1974 ، وتطلق الشركة منتجاتها في أكثر من 92 دولة من أهمها تركيا والمملكة المتحدة ، وقد بدأت الشركة انتاجها في سريلانكا ثم انتشرت في كل أنحاء العالم، وتقدم الكثير والكثير من النكهات الخاصة بالشاي .

فوائد الشاي للصحة

– محاربة رائحة الفم الكريهة
إذا كنت تشرب الشاي كل يوم، يمكنك محاربة رائحة الفم الكريهة، ووفقًا للدكتور مايك جولبا، استشاري طب الأسنان الأمريكي فإن “مادة البوليفينول الموجودة في الشاي تقتل البكتيريا بشكل عام بالفم”، لكن ضع في اعتبارك أنك إذا قمت بإضافة منتجات الألبان إليه، فقد يؤدي ذلك إلى تغيير المعادلة قليلًا.
– يساعد على فقدان الوزن
قد يساعدك شرب بضعة أكواب من الشاي يوميًا على التخلص من الوزن غير المرغوب فيه، حيث ثبت أنه يقلل بشكل مؤقت من الشهية التي يمكن أن تكون مفيدة لجهود إنقاص الوزن.
– يحارب بكتيريا الفم
إذا كنت عرضة لتقرح الحلق، فإن كوبًا يوميًا أو اثنين من الشاي يمكن أن يساعد في درئها، لأن نفس مادة البوليفينول التي تحارب رائحة الفم الكريهة تحارب البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهاب الحلق.
وتقول الدكتورة ديانا ميكي باحثة مضادات الأكسدة في جامعة تافتس الأمريكي: “الشاي المصنوع من الكاميليا سينينسيس، أي الأسود والأخضر والأولونج، له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات قد تساعد في تخفيف الأعراض”.
– يقوي مينا الأسنان
يعد الشاي مصدرًا طبيعيًا للفلورايد، كما أن أحماض التانيك الموجودة في الشاي تساعد بشكل طبيعي على تقوية مينا الأسنان وتعد دفاعا طبيعيا ضد التسوس.
هذا لا يعني أنه يجب عليك بأي حال من الأحوال الاعتماد فقط على شرب الشاي للحفاظ على صحة فمك، إن شرب الشاي هو ببساطة ميزة إضافية على نظامك اليومي، والتي يجب أن تشمل تنظيف أسنانك مرتين يوميًا، وتجنب السكريات، وإجراء فحوصات منتظمة.
– يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
يقول الدكتور هيلاري سيسري، اختصاصي التغذية الأمريكي، إن الشاي هو مصدر جيد لمجموعة من المواد الكيميائية النباتية تسمى الفلافونويد، وتشير الأبحاث إلى أن الفلافونويد قد يساعد في تقليل الالتهاب، وقد يقلل من الكوليسترول الضار LDL وأيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب.
هذا ليس كل شيء أيضًا، حيث تبين أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود يقلل من ضغط الدم بشكل طفيف.
– يُحسن التركيز
ربما سمعت أن مدى انتباه الإنسان قد انخفض إلى ثماني ثوانٍ، أي أقصر بثانية واحدة من السمكة. لحسن الحظ، إذا كنت تشرب الشاي كل يوم، يمكنك المساعدة في ذلك، كما لاحظت الدكتورة أوما نايدو، مديرة الطب النفسي الغذائي ونمط الحياة في مستشفى ماساتشوستس العام، إذ تقول: “الثيانين هو حمض أميني فريد من نوعه فعليًا في الشاي، قد يحسن الانتباه عن طريق إرخاء الدماغ”.

ما هي فوائد شرب الشاي بانتظام؟

ولدى إجراء مقارنة بين الأشخاص الذين لا يداومون على هذا المشروب أو الذين يتناولونه بشكل مفرط، فإن الأشخاص الذين يشربون الشاي بانتظام، يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 20%، وخطر الوفاة بنسبة 15%.
كما حلل العلماء أيضاً كيف أثرت مدة استهلاك الشاي على صحة 14 ألفاً و81 شخصاً، خضعوا للدراسة على مدار فترة مدتها 8 سنوات. فالأشخاص الذين داوموا على شرب الشاي بشكل منتظم، كان خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية منخفضاَ بنسبة 39%.
وعزى العلماء سبب ذلك إلى أن المركبات النشطة التي يحويها الشاي، والتي تعرف بالبوليفينول، لا تبقى مخزنة في الجسم لفترة طويلة. وبالتالي تناول الشاي المتكرر خلال فترة طويلة ضروري لحماية القلب.

فوائد الشاي بالليمون

1- تنظيف وتنقية الجسم من السموم
من أهم فوائد الشاي بالليمون أنه يعمل على تنظيف وتنقية الجسم من السموم، بالتالي تعزيز صحة الجسم ككل.
تنظيف الجسم من السموم يساهم في حمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة.
2- المساعدة في علاج نزلة البرد والإنفلونزا
إن كنت تعاني من الإصابة بنزلة البرد أو الإنفلونزا والأعراض المزعجة المرافقة لها، فما عليك سوى تناول كوب من الشاي بالليمون.
قم بتناول كوبين من الشاي بالليمون ومن الممكن إضافة الزنجبيل أيضًا.
جدير بالذكر أن هذا المشروب يعمل على التقليل من كمية البلغم المتراكم في الحنجرة.
3- تعزيز صحة الجهاز الدوراني
يحتوي الشاي بالليمون على مستويات عالية من الفلانويدات، والتي تعمل بدورها على التقليل من الدهون.
هذا الأمر يساعد في الحماية من الإصابة بالتجلطات الدموية في الأوعية، وبالتالي تعزيز صحة الجهاز الدوراني.
4- مطهر ومعقم طبيعي
يمتاز الليمون بأنه من الأطعمة التي تتمتع بخصائص مطهرة، بالتالي من فوائد الشاي بالليمون أنه يعمل كمطهر ومعقم طبيعي.
إن تناول الشاي بالليمون بشكل منتظم يساهم في حمايتك من الإصابة بالفيروسات والبكتيريا المختلفة.
5- مهم لصحة الجهاز الهضمي
بما أن الشاي بالليمون يعمل على تنظيف الجسم من السموم والفضلات، فهذا يعني أنه يعزز من صحة الجهاز الهضمي أيضًا.
فذلك يساعد المعدة والأمعاء في زيادة كفاءة قدرتهم على امتصاص المزيد من المغذيات وتحسين عملية الهضم.

 



503 Views