أفضل أنواع العسل لعلاج الكلى

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر, 2020 5:12
أفضل أنواع العسل لعلاج الكلى


أفضل أنواع العسل لعلاج الكلى نتحدث عنه في هذا المقال ونتعرف أيضا على المشروبات لتنظيف الكلى ونصائح للحفاظ عليها.

أفضل أنواع العسل لعلاج الكلى

عسل الحلفا بر:
يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع العسل الذي تتعدد فوائده للجسم ومن أهمها أنه تقوم بتفتيت حصوات الكلى وتقوم بتحليل الأورام الصلبة الموجودة في الكليتين وتدر البول وتعمل على تنقية المسالك البولية والتهابات الحالب وهنا تظهر العلاقة بين العسل لمرضى الكلى، ومن فوائدها الأخري تخلص الجسم من الفطريات والديدان وتحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية وتقوم بتخفيف آلام الروماتيزم والتهابات المفاصل وتعالج مشاكل البشرة وتعالج السعال وتعالج الجروح ويساعد في تسكين آلام الأسنان واللثة وتعالج لسعات الأفاعي والعقارب والحشرات وغيرها من فوائد أخري كثيرة.
عسل زهرة القطن:
يعتبر من أفضل أنواع العسل والذي له فوائد كثيرة أولها أنه يخلص الجسم من الترسبات والشوائب عن طريق الجهاز البولي وذلك بسبب أنه يزيد من نسبة إدرار البول وبذلك فيعمل على تنشيط الكلى و المثانة،الجميع يتساءل هل العسل مفيد لحصي الكلي؟ نعم مفيد حيث أنه يساهم هذا النوع من العسل على علاج حصوات الكلى ومشاكل الجهاز التناسلي ويمنع احتباس الأملاح والماء، ومن فوائده الأخري أنه ينمي أجسام الأطفال ويعمل على كثافة العظام ورفع نسبة الهيموجلوبين في الدم ويساهم في علاج التهابات الكبد ويعالج اضطرابات المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي والتنفسي حيث أنه يعالج الربو ويسكن آلام المفاصل ويمنع حدوث الجلطات ويقوي العضلات ويحسن القلب.
العسل الأبيض:
من أحسن أنواع العسل الذي يقوم بعلاج حصوات الكلى حيث وهنا يتضح فوائد العسل لعلاج حصوات الكلى حيث أنه يقوم بتفتيتها ويمنع تكوينها مرة أخرى ويعالج قرحة المثانة ومشاكل الجهاز التناسلي وهذا النوع مدر للبول ويمنع احتباس الأملاح والماء في الجسم، ومن فوائده الأخرى يعالج التهاب الكبد ويمنع تسوس الأسنان ويعالج الجروح ويساهم في علاج بعض أنواع السرطان ويعالج مشاكل الجهاز التنفسي والسعال والزكام وغيرهم من فوائد أخري.

نصائح مختلفة لكلية صحية

الإكثار من تناول الألياف
تساعد الألياف الغذائيّة على تعزيز عمل الكلى ووقايتها من الإصابة بالضعف والتراجع الصحّي مع الأيّام، لهذا عليك أن تواظب خلال فصل الصيف على الإكثار من تناول الأطعمة الغذائيّة الغنية بالألياف الصحيّة وبشكلٍ خاص الألياف الذائبة كالقمح والشعير.
التخفيف من الأطعمة الغنية بالأوكساليك:
يُساهم حمض الأوكساليك بتعريض الكلى لمشكلة الحصيات المؤلمة، وذلك عن طريق اتحادهِ مع بعض المُركبات الموجودة في جسم الإنسان وبشكلٍ خاص الكالسيوم، لهذا عليك خلال فصل الصيف أن تقلل قدر المستطاع من تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الحمض وبشكلٍ خاص السبانخ، الفول السوداني، البرتقال، الشاي، والبندورة.
الاعتدال في تناول البروتينات:
تتسبّب البروتينات بإفراز كميات كبيرة من الكالسيوم الذي قد يتحول إلى حصيات متراكمة في الكلى والمجاري البوليّة، لهذا عليك أن تُخفّف أو أن تعتدل قدر المستطاع من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وبالتحديد اللحوم والدجاج.
التخفيف من كمية الأملاح:
تؤثر الأملاح سلباً على صحّة الجسم بشكلٍ عام وبالتحديد على صحة وعمل الكلى خلال فصل الصيف، فهي تتسبّب ببعض الترسبات التي تتحول مع الأيّام لحصياتٍ مؤلمة في الكلى، لهذا عليك أن تُخفّف من إضافة ملح الطعام إلى المأكولات والوجبات اليوميّة، وأن تبتعد كذلك عن تناول الأطعمة المملحة كالمكسرات، والمعلبات.
الإكثار من شرب المياه:
لا شيء من الممكن أن يُحافظ على صحة وعمل الكليتين أكثر من الماء، فالمياه تساهم في تخليص الجسم من الأملاح الزائدة وكافة الترسّبات التي تسبّب الحصيات وأمراض الكلى، ومن هنا ننصحك بأن تواظب على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه في اليوم.
التوقّف عن التدخين وشرب الكحول:
يؤثر التدخين بأنوعهِ المختلفة والمشروبات الكحوليّة على صحة وعمل الكلى في جسم الإنسان، ويُعرّضه لخطر الإصابة بالفشل الكلوي، لهذا عليك أن تتوقف عن ممارسة هذهِ العادات الخاطئة خلال فصل الصيف وكافة فصول السنة.
الإلتزام بتناول الطعام الصحي:
خلال فصل الصيف يجب على الإنسان أن يلتزم تناول الغذاء الصحي الغني بالمعادن التي تقدم الفائدة للكلى وعمل الجهاز البولي بشكلٍ عام، كتناول الخضار الطبيعيّة، الفاكهة الموسميّة، الحبوب الكاملة، و العصائر الطبيعيّة كعصير التفاح، البطيخ، الكرز، والفراولة.

نصائح لمد الجسم والكلى بالكثير من المياه

تركيب فلتر المياه:
يُساعدُ الفلتر على تعقيم المياه وتنقيتها مما يجعلها شهيّةً ونظيفة، وهذا مايدفعُ ويُشجع الإنسان على شرب كمياتٍ مضاعفة من المياه يوميّاً.
تناول الفلفل الحار:
يُساعدُ الفلفل الحار على تحريض الجسم لطلب المزيد من المياه، لذلك يُمكنك تناول القليل من الفلفل خلال الوجبات اليوميّة، وذلك لكي تمد جسدك بالمياه اليومية الضروريّة.
النكهات الجديدة:
يُعاني بعض الأشخاص من الشعور بالملل من الشرب المتكرر للمياه في اليوم، لذلك يُمكنك القضاء على هذا الشعور الممل عن طريق إضافة مجموعة من النكهات الطبيعيّة اللذيذة إلى المياه، كالليمون، والبرتقال.
زجاجة المياه:
قد ينسى العديد من الأشخاص أن يشربوا المياه خلال العمل أو عندما يكونون خارج المنزل، لذلك ننصحك بأن تقوم باصطحاب زجاجة من المياه معك عندما تتواجد خارج المنزل إن كان في العمل أو خلال التسوق.
الخضار والفاكهة:
تلعبُ الخضار والفاكهة دوراً مهماً وفعالاّ في مدّ الجسم بكمياتٍ كبيرةٍ ومضاعفة من المياه التي يحتاجها الجسم في فصل الصيف، لذلك يجب الإكثار من تناول الخضار والفاكهة التي تحتوي على كميات من المياه كالخيار، الخس، البطيخ، البندورة، الليمون، والتفاح.

مشروبات تنظيف الكلى


عصير التوت البري
عصير التوت البري الأحمر اللون من الفواكه التى تساعد على تطهير الجهاز البولي وتحارب الالتهابات البكتيرية، حيث يقلل من الجراثيم فى مجرى البول والمثانة ويساعد فى تنظيف الكلى.
عصير البنجر
يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، كما يجعل البول أكثر حمضية ويساعد على تجنب تطور حصوات الكلى ويحسن أداءها من خلال إزالة معدن الكالسيوم ووقف حصوات الكلى وهو ما يساعد فى تحسين الدورة الدموية.
عصير الليمون
يرفع السيترات في البول ويمنع تطور تكون حصوات الكلى، ويمكن استخدام الماء الدافئ مع الليمون لتنظيف الكلى بشكل أفضل.
مشروبات الديتوكس
تساعد على تخليص الجسم من السموم وهى عبارة عن خليط من الفواكه والخضروات الطازجة مثل: الخيار، الكوسة، الكرفس، الجزر، السبانخ، الخس، اللفت، التفاح، البرتقال، الكمثرى، الخوخ والأناناس.



1193 Views