أفضل أنواع عسل المانوكا

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 20 أبريل, 2021 8:12 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 2:43
أفضل أنواع عسل المانوكا


أفضل أنواع عسل المانوكا، وفوائد عسل المانوكا للجسم، وفوائد عسل مانوكا الأصلي للأطفال، والفارق بين أرقام عسل مانوكا UMF و MGO، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أفضل أنواع عسل المانوكا

– عسل مانوكا +UMF 10 بنكهة العنب للأطفال

1. يعتبر من أفضل أنواع عسل مانوكا المجربة للأطفال، وهو شراب مهدىء يساعدهم على النوم بعمق واسترخاء، ويعمل كعلاجٍ فعال لمن يعاني منهم من التهاب الحلق.
2. يساعد على تعزيز قوة الجهاز المناعي لدى الأطفال، وهو من المكملات الغذائية الهامة للأطفال لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة في بناء جسم الأطفال مثل فيتامين ج، وفيتامين د، والزنك، بالإضافة إلى أن خلو عسل مانوكا تماماً من النكهات الاصطناعية والجلاتين المكونات الدوائية المعتادة.
– عسل مانوكا متعدد الزهور 500 جرام +60 MGO

1. يعمل عسل مانوكا متعدد الزهور كمصدرٍ كبير من مصادر الطاقة الطبيعية لجسم الإنسان، ويحتوي على مضاد للبكتيريا، ومضاد للالتهابات، ومضاد للأكسدة، ويمتاز بكونه سريع الامتصاص والهضم في الجسم، كما ويحتوي مزيجاً من زهور الليمون والزنجبيل والصبار والجلوكوزامين إضافة لزهرة المانوكا المكون الرئيسي لهذا العسل.
2. يمكن استخدامه كبديل ممتاز عن السكر التقليدي كعامل تحلية للمشروبات والمأكولات المنزلية، ويتوفر عدة أحجام من هذا العسل وذلك وفقاً للتقييمات الحيوية وهي: +10، +15، +20، +24.
3. يجب مراعاة التحذيرات الموصى بها من قبل البائع، فمثلاً هذا النوع ليس مناسباً للأطفال الذين لم يكملوا السنة الأولى من العمر، وذلك لأن المعدة والأمعاء ليست مكتملة لديهم بعد.
– عسل مانوكا متعدد الألوان الخام k factor

1. عسل مبستر وطبيعي تماماً، يمكن حفظه في درجة حرارة الغرفة، ويستخدم كبديل عن المحليات الاعتيادية التي يستخدمها الناس في حياتهم مثل السكر الطبيعي أو المحليات الصناعية، ويأتي بعلبة صغيرة الحجم وبعدة ألوان منها الأزرق والأصفر.
2. كما يعالج عسل مانوكا الخام التهاب الحلق بشكل فوري وفعال، ولا ينصح بتناوله للأطفال دون عمر السنة.
– عسل مانوكا الكركم

1. تم إنتاج عسل مانوكا الكركم في جبال نيوزيلندا الخضراء، ويتم تناوله إما عن طريق إضافته الى الحبوب أو مباشرةً بدون أي إضافات “لمحبي طعم الكركم”.
2. يحتوي هذا العسل على عناصر ومكملات غذائية متنوعة من ضمنها الصوديوم بنسبة 5 ملغ وكربوهيدرات وسكريات إجمالي 2000 سعر حراري من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولا ينصح باستخدام هذا النوع للرضع تحت عمر السنة.
– عسل مانوكا UMF 5+

1. يستخرج عسل المانوكا هذا من الغابات الطبيعية في نيوزيلندا بعيدا عن النباتات المعدلة وراثياُ، يحفظ في درجة حرارة الغرفة الطبيعية 25 درجة مئوية.
2. كما ويحتوي هذا العسل على نسبة 85 ملغم/كغم كحد أدنى من مركب MGO والذي يتكون بشكل طبيعي في عسل مانوكا النيوزيلندي.
3. يعد هذا العسل غير مناسبٍ للأطفال الرضع دون عمر السنة، كما لا ينصح باستخدامه إذا كان الغطاء الحافظ للجرة مكسوراً أو مخدوشاً.

فوائد عسل المانوكا للجسم

– علاج مشاكل الجهاز الهضمي
1. يحتوي عسل المانوكا على مضادات حيوية طبيعية تساعد في منع نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء وعلاج أي مشاكل هضمية قد تتسبب فيها هذه البكتيريا.
2. أثبتت العديد من الدراسات أن تناول افضل انواع عسل المانوكا للقولون يفيد في علاج مشاكل الارتجاع الحمضي المريئي في الأمعاء والمعدة ويساهم في علاج الإمساك وتسهيل عملية الهضم.
– الفوائد الجمالية للبشرة
1. من فوائد عسل المانوكا للجسم فوائد خاصة للبشرة لأنه يحتوي على مقدار جيد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على منع ظهور العلامات الشيخوخة المبكرة على البشرة والحفاظ على نضارة البشرة.
2. يعالج هذا العسل مشكلة حب الشباب والأكزيما والالتهابات الجلدية التماسية.
– تقوية الجهاز المناعي
أثبتت العديد من الدراسات أن عسل المانوكا به مواد وخصائص تساعد في تقوية الجهاز المناعي في الجسم ومنع نمو البكتيريا التي تتسبب في الالتهابات أو الإصابة بأي أمراض.
– تسريع شفاء الجروح والحروق
لو تم وضع عسل المانوكا بشكل مباشر على الجلد على الحروق والجروح، فإنه يساعد في سرعة الشفاء، لأنه يسرع من عملية تجديد البشرة ويحمي البشرة من الالتهابات والإصابة بالعدوى التي تتم أثناء عملية التعافي.
– فوائد عسل المانوكا للرجال
1. من فوائد عسل المانوكا للجسم فوائد خاصة للرجال حيث أن هذا العسل يحتوي على أكسيد النيتريك الذي يساهم في توسيع الأوعية الدموية التي تزيد من قوة الانتصاب، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين ب الذي يساهم في إنتاج التستسرون.
2. يحتوي هذا العسل على مكونات سحرية تزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل لأنه يحتوي على أكسيد النيتريك، الزنك، فيتامين ب، لدرجة أن مجرد التفكير في الغسل قد يجعل الجسم يفرز مادة كيميائية تزيد من القدرة الجنسية.

فوائد عسل مانوكا الأصلي للأطفال

يعد هذا النوع من العسل من أفضل أنواع عسل مانوكا الأصلي لما له من فوائد عديدة للأطفال تتمثل في:
1. يحتوي عسل مانوكا الأصلي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في بناء جسم الطفل.
2. يساعد العسل على نمو جسم الطفل بصورة طبيعية.
3. العمل على تجديد الخلايا بجسم الأطفال والعمل على بناءه؛ نظرًا لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة التي تساعد في ذلك.
4. يساعد عسل مانوكا الأصلي في حماية كبد الأطفال من التعرض إلى الآثار السلبية التي تنتج عن تناول الأدوية.
5. حماية الأطفال من التعرض إلى الكثير من الأمراض التي من المحتمل أن تصيبهم.
6. العمل على تقوية الجهاز المناعي الخاص بالأطفال من خلال تنشيط عمل الخلايا المناعية.
7. بالرغم من الفوائد العديدة لعسل مانوكا الأصلي، إلا أنه لا يجوز إعطاءه للطفل الذي لم يتجاوز العام.
8. بالنسبة للطفل الذي يتراوح عمره بين العام الواحد والعامين ينصح بتناول ملعقتين فقط يوميًا.
9. ينصح بتناول ملعقتين ونصف للأطفال الذين يتراوح أعمارهم من الثلاث سنوات وحتى 6 سنوات.
10. الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ال6 سنوات ينصح بأن يتناولون ثلاثة ملاعق كحصة يومية من عسل مانوكا الأصلي.

الفارق بين أرقام عسل مانوكا UMF و MGO

– إن العسل الذي يحمل علامة UMF ويحمل معه شهادة التقييم من منظمة العسل النيوزلندي، فهذا العسل هو أفضل أنواع العسل مِن حيث المصداقية. حيث إن علامة UMF لا تُعطى مِن قبل المنظمة إلا إذا تم إختبار الوحدة في معاملها وتحديد جميع العوامل الأخرى التي قد تضر بجودته مِثل هل تم تسخين العسل أم لا، وما إلى آخره مِن العوامل الأخرى. للتحقق مِن عسل UMF.
– أما باقي أنواع العسل التي قد تحتوي على علامات مِثل MgO وغيرها، فهذا يدل على تركيز المادة الفعالة (الميثيل جليوكسال) في عسل المانوكا. ولكن في الأغلب، تكون هذه الأنواع مِن العسل غير مُعتمدة مِن معامل منظمة العسل النيوزلندي وأُختبرت في معامل خاصة أو لم يتم إختبارها مِن الأساس. لذلك وجب الحذر عند شراء أي نوع لا يحتوي على علامة UMF.



1074 Views