أفضل عصير للبشرة الدهنية

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 يونيو, 2021 4:31
أفضل عصير للبشرة الدهنية


أفضل عصير للبشرة الدهنية سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل عصائر للبشرة الدهنية وما هي الاطعمة المفيدة للبشرة الدهنية وفوائد البرتقال للبشرة وأهم النصائح لأصحاب البشرة الدهنية.

أفضل عصير للبشرة الدهنية

عصير البابايا للبشرة
يمكن أن تصبح أفضل من هذا. إذا لم يفلح شيء ولم يكن عصير الفاكهة فعالًا على بشرتك ، اشرب عصير البابايا. عندما يفرك عصير البابايا على الهالات السوداء تحت العين ، سيعطيك نتائج فورية. يعمل بشكل جيد على الأصباغ والمسام المفتوحة أيضًا. مع الاستهلاك والتطبيق المنتظمين لعصير فاكهة البابايا ، سوف تنسى أيضًا تلك الرحلات الشنيعة إلى صالات الاستقبال. يمكنك أيضًا عمل حزمة جيدة لتبييض البشرة باستخدام عصير الفاكهة هذا إذا كانت بشرتك جافة أو عادية.
عصير التفاح للتبييض
تعتبر فاكهة التفاح صحية للغاية. عصير التفاح يؤخر عملية الشيخوخة. عصير التفاح غني بمضادات الأكسدة، وبالتالي يعزز قدرة بشرتك على محاربة العوامل التي تسد المسام. اشرب عصير التفاح في المساء لإضفاء إشراقة طبيعية على وجهك. يمكن أن يسبب لك الحديد الموجود في التفاح آلامًا شديدة في المعدة إذا تم تناولها دون تناول أي شيء. تضمن المعادن الموجودة في التفاح إشراق بشرتك طوال العام. تذكر مجاملة “كشميري سيب”؟ إذا قال اختصاصي التغذية أو الطبيب أنك مصاب بفقر الدم أو تفتقر إلى المعادن ، فإن التفاح هو متجرك الوحيد.
عصير العنب للتفتيح
غني بفيتامين A و C ، يأتي عصير العنب في المرتبة الثانية في القائمة لأن عصير العنب فعال للغاية في الاحتفاظ بالكولاجين. يساعد الكولاجين في الحفاظ على مرونة البشرة ونضارتها. بصرف النظر عن ذلك ، فإن عصير العنب أيضًا الريتينول يعتني بالبشرة التالفة ، ويساعد في التخلص من التصبغ والبقع الداكنة. نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم ، فإن عصير العنب مفيد أيضًا في تحسين الدورة الدموية لمنح بشرة نقية ومتوهجة
عصير المانجو لتفتيح البشرة
يحتوي المانجو على فيتامين أ بكثرة وفيتامين أ ضروري للحفاظ على بشرة ناعمة وخالية من العيوب. لا أوصي بعصير المانجو للأشخاص مثلي الذين يعانون من السمنة والبشرة الدهنية. لذلك ، يمكن لأي شخص لديه بشرة جافة وعادية شرب عصير المانجو وفركه على الوجه لجعل بشرتك نقية بشكل طبيعي. فيتامين (أ) هو عامل طبيعي لجمال الوجه ويعيد التوهج إلى وجهك.

فوائد البرتقال للبشرة

توهج البشرة وترطيبها
يحتوي قشر البرتقال على كميات وفيرة من فيتامين “ج” ومضادات الأكسدة التي تحافظ على زيوت البشرة وترطيبها، وهي مناسبة لكل من البشرة الدهنية والجافة، كما يسهم الكالسيوم في إنتاج مضادات الأكسدة، ومن ثم نعومة الجلد الجاف وتوفير مظهر بشرة صحية ومتوهجة.
شباب البشرة الدائم
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال على محاربة علامات تقدم السن كالخطوط والتجاعيد البسيطة ومن ثم تؤخر الشيخوخة وتضفي حيوية على بشرتك.
علاج البقع الداكنة والشوائب
تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي أكثر من حبات البرتقال نفسها، بدلًا من التخلص من القشور، يمكنك تجفيفها في الشمس وطحنها لإعداد مسحوق قشر البرتقال. كما يمكن استخدامه كمقشر للجسم أيضًا.
سيوفر ذلك توهجًا فوريًا لوجهك وكذلك يقلل من البقع الداكنة ويوحد لون بشرتك.
تفتيح البشرة
قشر البرتقال مبيض طبيعي للبشرة، ويمكنه تفتيح البقع الداكنة على الجلد وإزالتها بفاعلية بمرور الوقت، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة ومحاربة تصبغاتها نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.
علاج حب الشباب
ينظم البرتقال من إفراز الدهون بالبشرة ويمنع تكون البثور، لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك وهو فعال في تجفيف حب الشباب الناتج عن تراكم الشوائب والأوساخ بالبشرة، كماتحتوي قشور البرتقال على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء عند تناولها بعد غليها، ومن ثم التخلص من سموم الجسم، الأمر الذي يمنع ظهور حب الشباب أيضًا.

نصائح للبشرة الدهنية

غسول للوجه خالي من الزيت
وبعد التطهير يأتي غسل الوجه. يزيل زيت التنظيف والأوساخ الزائدة. حاول استخدام القليل من الماء الدافئ للغسيل. إذا أمكن ، استخدم غسول الوجه المكون من حمض الساليسيليك والبيروكسيد . إنها تجف تمامًا ولكنها الأفضل لعلاج البقع.
تطهير وجهة وإزالة الأوساخ
لتنظيف بشرة الوجه ، يمكنك استخدام زيت التنظيف للتحكم في فائض الزيت. إنه لا ينظف الأوساخ والأوساخ العميقة فحسب ، بل أثبت أنه أفضل علاج في الوقت الحاضر.
استخدم أو إستخدمي دائماً مرطب
حاول استخدام مرطب خالي من الزيت على بشرتك. بما أن البشرة الدهنية لها الحق في البقاء رطبة. وإلا فإن الجفاف سيجعل غددك أكثر صلابة مما يؤدي إلى فتح المسام.
قناع الوجه لعلاج حب الشباب
دلل بشرتك بوضع قناع الوجه على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. من الأفضل استخدام قناع الوجه الغني بالمكونات التي تمتص الزيوت والذي يساعد على التعامل مع الدهون الزائدة.

اغذية تساعد على جمال بشرتك

التوت
يُعد التوت من الفواكه التي تحتوي على الفلافونيدات، وهي أحد المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة في البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.
الطماطم والجزر
يحتوي كل من الطماطم والجزر على نسبة عالية من فيتامين “أ” بجانب المواد المضادة للأكسدة، مثل الليكوبين والبيتاكاروتين الذان يُساهمان في إمداد البشرة بالعناصر الغذائية التي يحتاجان إليها.
الكيوي
يحتوي الكيوي على فيتامين “ج” الذي يُساعد في إكساب البشرة الحيوية والنضارة، بجانب المواد المضادة للأكسدة التي تُساعد في تعزيز الكولاجين في البشرة وزيادة نسبته.
الكافيار
يحتوي على مقدار جيد من الفيتامينات والمعادن، ومنها الأوميجا 3 وفيتامين “أ” وفيتامين “ه” بالإضافة إلى معدن السيلينيوم الذي يعمل على تحفيز إنتاج الهرمونات التي تقوم بإصلاح الأنسجة التالفة في الجلد وتجديد خلايا البشرة.



672 Views