أفضل علاج للبرد من الصيدلية للكبار

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2023 4:15
أفضل علاج للبرد من الصيدلية للكبار


أفضل علاج للبرد من الصيدلية للكبار كما سنذكر كذلك المشروب السحري لعلاج نزلات البرد وما هي أهم نصائح اثناء الاصابة بالانفلونزا كذلك سنتحدث عن علاج للبرد والعطس كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل علاج للبرد من الصيدلية للكبار

1- كونجيستال
يعد كونجيستال ضمن أبرز أدوية علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يستخدم للمساعدة على تخفيف حدة الصداع والألم والرشح وألم الحلق وتدميع العين، بفعل المواد الفعالة التي يحويها، والتي تشمل “كلورفينيرامين + باراسيتامول + بسيودوفيدرين” للأقراص، و”كلورفينيرامين + ديكستروميثورفان + باراسيتامول + بسيودوفيدرين” للشراب.
وينصح باستخدام قرص واحد كل 8 ساعات للمرضى، أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات.
ويبلغ سعره 19.5 جنيه للعلبة 20 قرصًا، و10.5 جنيهات للعلبة شراب.
2-كومتريكس
تستخدم أقراص كومتريكس للمساعدة على التخلص من الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، بفعل احتوائه على مجموعة من المواد الفعالة، التي تتمثل في “برومفينيرامين + باراسيتامول + بسيودوفيدرين”.
ولا ينصح باستعماله لمرضي الغدة الدرقية، والأطفال تحت سن 6 سنوات، ويراعى استشارة الطبيب المختص قبل إعطائه للأطفال تحت سن 12 عامًا.
ويبلغ سعره 30 جنيه للعلبة التي تحتوي على 20 قرصًا، حيث يستخدم قرص واحد كل 8 ساعات.
3- وان تو ثري “123”
ويستخدم قرص كل ٨ ساعات أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات كل 8 ساعات
يتميز بفعاليته في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد على تخفيف حدة أعراض الإجهاد وألم العضلات والأذن والحمى والرشح وغيرها من المشكلات المزعجة المصاحبة لتلك الحالة، نظرًا لاحتوائه مواد فعالة في ذلك الشأن تشمل “كلورفينيرامين + باراسيتامول + بسيودوفيدرين”.
ويصل سعره إلى 9 جنيهات للعلبة 20 قرصًا، و 4.5 للشراب، ويستخدم قرص كل 8 ساعات، أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات.
4- فلوريست إن
يتميز بفعاليته في المساعدة على التخلص من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، وعلى رأسها الحمى والرشح وتدميع العين وغيرها من الأعراض المزعجة، حيث يحتوي على مواد فعالة تشمل “كلورفينيرامين + باراسيتامول + فينيلفرين”.
ويبلغ سعره 9 جنيهات للعلبة 10 قرص.
5- تاميلفو
يستخدم هذا الدواء للعلاج والوقاية من نزلات الإنفلونزا، بفعل مادته الفعالة “أوسيلتاميفير”، ويصل سعره 240 جنيهًا للعلبة 10 أقراص، و120 جنيه للعلبة شراب.

المشروب السحري لعلاج نزلات البرد

1-الشاي بالكركم
بخلاف العصير السابق، نوضح لكم المشروب السحري لعلاج نزلات البرد من خلال الشاي بالكركم والذي يتم تحضيره كالتالي:
يوضع فص حبهان مع عود من القرفة وربع ملعقة من بودرة الزنجبيل وربع ملعقة من الكركم في كوب من الماء ويضاف له باكيت من الشاي ويتم رفع مقادير المشروب السحري على النار حتى الغليان مدة 10 دقائق، ثم يصفى ويتم تناوله دافئا لمحاربة أعراض البرد كما ذكر موقع health line.
2-مشروب الزنجبيل والثوم والجزر والأناناس
إذا ما كنت ترغب في معرفة المشروب السحري لعلاج نزلات البرد، فإننا نقدمه لكم بهذا المزيج الرائع من الأعشاب والفواكه والخضروات، ويتم تحضيره كالتالي:
في وعاء الخلاط الكهربائي يتم خلط قطعة من الزنجبيل الطازج مع ثمرة جزرة مسلوقة، وشريحة من الأناناس و3 فصوص من الثوم ع القليل من الماء حتى تتحول المكونات إلى عصير يتم تناوله بمعدل كوب واحد في اليوم.
3-الليمون بالزعتر
نوضح لكم المشروب السحري لعلاج نزلات البرد من خلال عدة مشروبات يتم الاختيار من بينها وفقا للمتاح في المنزل، وفي هذا المشروب ندمج الليمون مع الزعتر للحصول على مزيج رائع يعالج السعال ويخفف من أعراض التهاب الجهاز التنفسي.
يحتوي الزعتر على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للميكروبات، ومضادة للأكسدة، كما يحتوي على مركب الثيمول، ويعمل على التحكم في العدوى الفيروسية وتخفيف أعراضها.

نصائح اثناء الاصابة بالانفلونزا

1-تناوُل الماء والسوائل باستمرار. يساعد الماء أو العصير أو الحساء المُصفى أو مزيج الليمون والعسل بالماء الدافئ في تخفيف الاحتقان والوقاية من الجفاف. تجنب أيضًا تناول الكحوليات والقهوة والمشروبات الغازية المحتوية على الكافيين التي يمكن أن تسبب المزيد من الجفاف.
الراحة. يحتاج جسمك إلى التعافي.
2-تلطيف التهاب الحلق. يمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة – بمقدار رُبع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح مذابة في كوب سعة 8 أوقيات (230 مل) من الماء الدافئ – في تخفيف التهاب الحلق أو حشرجته مؤقتًا. قد لا يستطيع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام التغرغر جيدًا.
3-ويمكنك أيضًا تجربة رقائق الثلج أو بخاخات التهاب الحلق أو أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة. توخّ الحذر عند إعطاء أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة للأطفال لأنها يمكن أن تصيبهم بالاختناق. لا تعط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام أقراص استحلاب أو حلوى صلبة.
4-القضاء على انسداد الأنف. يمكن للبخاخات وقطرة الأنف المحتوية على محلول ملحي المتاحة دون وصفة طبية أن تفيد في التخلص من انسداد الأنف واحتقانه.
5-وبالنسبة إلى الأطفال، يوصي الخبراء بوضع عدة قطرات من المحلول الملحي في إحدى فتحتي الأنف، ثم شفط تلك الفتحة باستخدام محقنة شفط كروية. وللقيام بذلك، اضغط على الكرة، ثم أدخل طرف المحقنة برفق في فتحة الأنف مسافة من رُبع إلى نصف بوصة (حوالي 6 إلى 12 ملليمتر) ثم اترك الكرة ببطء. يمكن استخدام بخاخات الأنف المحتوية على محلول ملحي مع الأطفال الأكبر سنًا.
6-تخفيف الألم. لا يُعطى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر عقارًا غير الأسيتامينوفين. أما الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر، فيمكن إعطاؤهم الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين. اسأل طبيب طفلك لمعرفة الجرعة المناسبة لعمر طفلك ووزنه.
7-يمكن للبالغين تناول الأسيتامينوفين (تيلينول وغيره) أو الأيبوبروفين (أدفيل وموترين آي بي وغيرهما) أو الأسبرين.
8-توخّ الحذر عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين. فعلى الرغم من الموافقة على استخدام الأسبرين للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم ثلاث سنوات، يحظر إعطاؤه للأطفال والمراهقين أثناء فترة التعافي من جدري الماء أو الأعراض الشبيهة بأعراض الإنفلونزا. والسبب في ذلك ارتباط الأسبرين بمتلازمة راي، وهي من المشكلات الصحية النادرة لكنها قد تكون خطرة على حياة الأطفال في هذه المرحلة.
9-احتساء السوائل الدافئة. من علاجات البرد المعروفة في العديد من الثقافات تناوُل سوائل دافئة مثل حساء الدجاج أو الشاي أو عصير التفاح الدافئ، وقد تساعد في تخفيف حدة الأعراض وربما تُخفف الاحتقان عن طريق زيادة تدفق المخاط.
10-استخدام العسل. قد يساعد العسل البالغين والأطفال الأكبر من عام واحد في مقاومة السعال. جربه في الشاي الساخن.
11-ترطيب الهواء. قد يضيف استخدام جهاز تبخير الرذاذ البارد أو جهاز الترطيب مزيدًا من الرطوبة إلى هواء المنزل، ما من شأنه المساعدة في تخفيف الاحتقان. نظّف وحدة الترطيب وغيّر مياءها يوميًا طبقًا لتعليمات الشركة المصنعة.
12-تجربة أدوية البرد والسعال المتاحة دون وصفة طبية. يمكن لمزيلات الاحتقان ومضادات الهيستامين ومسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية أن تساعد نسبيًا في تخفيف الأعراض التي يشعر بها البالغون والأطفال من سن 5 أعوام فأكثر. لكنها لن تقي من الإصابة بالبرد أو تقصّر مدة الإصابة به، وأغلبها له بعض الآثار الجانبية.
13-ومن المتفق عليه بين الخبراء أن تلك الأدوية لا يجوز إعطاؤها للأطفال الأصغر سنًا. وربما يؤدي فرط استخدام هذه الأدوية وإساءة استخدامها إلى أضرار خطيرة. استشر طبيب طفلك قبل إعطائه أي أدوية.
14-لا تتناول الأدوية إلا وفق تعليمات الطبيب. فبعض علاجات البرد يحتوي على عدة مكونات فعالة مثل احتوائها على مزيل احتقان ومعه مسكّن، ولذلك يجب قراءة ملصقات أدوية البرد التي تتناولها للتأكد من عدم تناولك أيًا منها بإفراط.

علاج للبرد والعطس

1-تتوافر في الصيدليات شرائط الأنف والتي تكون عبارة عن لاصقة توضع على الأنف تساعد على فتح مجرى الهواء.
2-وهناك أيضا قطرات تساعد على التخلص من انسداد الأنف والرشح
بالإضافة إلى أن هناك أدوية تتضمن على مادة “تايلينول” تسكن الآلام الناتجة عن نزلات البرد.



128 Views