أفضل فيتامينات بعد الولادة القيصرية

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 10 يوليو, 2022 12:51
أفضل فيتامينات بعد الولادة القيصرية


أفضل فيتامينات بعد الولادة القيصرية وحبوب إيليفيت بعد الولادة وحبوب pregnaplan بعد الولادة والتغذية بعد الولادة القيصرية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أفضل فيتامينات بعد الولادة القيصرية

-حمض الفوليك بعد الولادة
تختلف احتياجات المرأة لحمض الفوليك تبعاً لحالتها الصحية، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء بتناول حبوب حمض الفوليك؛ لتحديد الجرعة اللازمة، وتوضيح أوقات تناولها.
-فيتامين أ بعد الولادة
يعتبر فيتامين أ من الفيتامينات الهامة في عملية نمو الجنين، وسلامة جهاز المناعة. كما يؤدي نقصه في الجسم إلى إحداث مشاكل مختلفة في الرؤية. لذلك يجب على المرأة بعد الولادة، وخاصة نساء المناطق التي ينتشر فيها نقص هذا الفيتامين، أو سوء التغذية، تناول المكملات التي تحتوي على فيتامين أ لسلامتها وسلامة طفلها.
-فيتامين د بعد الولادة
تعتبر أشعة الشمس المباشرة، المصدر الرئيسي للجسم في الحصول على فيتامين د، ولكن قليلاً ما تتعرض المرأة، وخصوصاً بعد الولادة لأشعة الشمس المباشرة، فيصبح من الضروري البحث عن مصادر أخرى للحصول عليه. مع ضمان عدم تجاوز الكمية المسموحة يومياً. فقد تؤدي الزيادة في نسب فيتامين د بالجسم، إلى مشاكل في عضلة القلب، والكليتين، والأوعية الدموية.
يساعد فيتامين د في تحسين وظائف الدماغ والجهاز العصبي، ويزيد من كفاءة الجهاز المناعي، ويقلل من خطر الإصابة بالإكتئاب أو القلق. كما يزيد من امتصاص الكالسيوم في الجسم، ويساعد في عملية نمو وتطور الخلايا.
-الحديد بعد الولادة
إن فائدة بالحديد أنه يدخل في تكوين خلايا الدم الجديدة، ويؤثرعلى وظائف الغدة الدرقية، بالإضافة إلى دوره في النمو السليم للطفل. كما ترتفع احتمالية إصابة المرأة بعد الولادة بفقر الدم، بسبب النزيف الذي يحصل أثناء الولادة، لذلك يجب تزويدها بالحديد في أقرب وقت ممكن، سواء كان من مصادره الطبيعية، أوعن طريق الإلتزام بالمكملات الغذائية.
يوجد عدد الأغذية التي تحتوي على الحديد، فيمكن الحصول على الحديد من خلال تناول اللحوم الحمراء، والدواجن، والخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر، والمحار، والكبد، والفاصولياء. كما يوجد مكملات غذائية على شكل أقراص أو كبسولات، تزود الجسم بالحديد اللازم، إذ تحتوي هذه الأقراص على شكلين من الحديد، ألا وهما الحديديك (بالإنجليزية: Ferric) والحديدوز (بالإنجليزية: Ferrous)، ويعتبر الثاني أفضل امتصاصاً في الجسم.

حبوب إيليفيت بعد الولادة

يحتوي إليفيت بروناتال على 12 نوع من الفيتامينات و 3 أنواع من المعادن و 4 أنواع من العناصر الضرورية والتي تم تشكيلها لتلبية احتياجات النساء الحوامل أو المرضعات. وهذه المواد الفعالة لا يمكن للجسم إنتاجها بنفسه ولذلك يجب منحها للجسم عن طريق الطعام. وهي ضرورية للحفاظ على جميع العمليات الحيوية مثل التنفس، والهضم وإنتاج الطاقة والتكاثر والنمو، الخ، وتُعد في نفس الوقت بمثابة اللبنات الأساسية للأنسجة والأعضاء.
النساء الحوامل أو اللاتي يرضعن رضاعة طبيعية لديهن معدل تمثيل غذائي أعلى، حيث أنه ينبغي عليهن توفيره ليس فقط لأجسامهن ولكن أيضا لأطفالهن. لذلك فهن بحاجة إلى حوالي 50 – 100 % زيادة من الفيتامينات والمعادن أكثر من السيدات غير الحوامل. وبالنسبة للحديد، والذي هو ضروري لإنتاج الدم، فهو بحاجة إلى ثلاثة أضعاف وهي كمية قد لا يمكن تحقيقها في كثير من الأحيان حتى مع اتباع نظام غذائي متوازن.
والامدادات الجيدة من فيتامين حمض الفوليك يمكن أن تقلل من خطر العيوب الخلقية الشديدة في الجنين والأسابيع الأولي من الحمل شديدة الأهمية لهم. لذلك ينبغي تناول إليفيت بروناتال قبل الحمل لضمان الحصول على إمدادات كافية من المواد الحيوية في بداية الحمل.
وقد تم تحديد الجرعات المناسبة من المواد الفعالة الموجودة في إليفيت بروناتال بحيث تضمن الحصول على الامدادات المناسبة للأم والطفل حتى عندما لا يكون اتباع نظام غذائي متوازن مضمونا ( بسبب العمل، أو قلة الخضروات في الشتاء أو القئ المتكرر، إلخ) ولذلك فإن إليفيت بروناتال يمنع حدوث أعراض النقص والتي يمكن أن تظهر على الأم على هيئة تعب أو الشعور بالتوعك(تغير المزاج). كما يمنع أيضا حدوث فقر الدم (الأنيميا) الناتج عن نقص الحديد وحمض الفوليك.

حبوب pregnaplan بعد الولادة

حبوب Pregnacare New Mum هي من مجموعة بريجناكير الشهيرة، والتي تقدم للأم بعد الولادة كل ما تحتاج إليه من فيتامينات ومعادن غذائية تقدم لها الفوائد التالية، مثل:
-Pregnacare New Mum يحتوى على الفيتامينات التي تقوي العظام والأسنان.
-يقلل من التوتر، والقلق الذي تُصاب بها الأمهات بعد الولادة، ويدعم الحالة النفسية، والمزاجية.
-يقدم لها كل الفيتامينات التي تساعد على تحسين صحة الشعر والعناية به.
-يعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي.
-بريجناكير نيو مام يقى الأم من فقر الدم والانيميا.
-يساعد الأم على دعم القدرات الجنسية.
-يحمي الأم من الإصابة بهشاشة العظام.

التغذية بعد الولادة القيصرية

– تعمل التغذية على تسريع عمليات الشفاء و تحسين مستويات الطاقة بعد عملية الولادة القيصرية ، استمر في تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات و الكربوهيدرات والحديد ، كما كنت تتناولها أثناء الحمل.
– ووفقًا لإرشادات النظام الغذائي التي نشرتها وزارة الزراعة الأمريكية والتي أقرتها جمعية Dietitic الأمريكية ، فإن الأمهات الجدد اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية يتطلبن تناول كمية يومية من السعرات الحرارية الإضافية التي تبلغ 500 ألف ، و يجب ألا يتجاوز السعرات الحرارية أكثر من 1800 كيلوجرام في اليوم ، ينصح بتناول كمية أكبر من النساء المرضعات اللواتي يرضعن أكثر من مولود واحد أو ناقصي الوزن أو اللواتي يقمن بانتظام بأداء نشاط بدني.



317 Views