أفضل فيتامين لتسمين الجسم

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 29 مارس, 2022 12:49
أفضل فيتامين لتسمين الجسم


أفضل فيتامين لتسمين الجسم وكذلك فيتامينات لتسمين المؤخرة، كما سنقوم بذكر مكمّلات قد تساهم في زيادة الشهية، وكذلك سنتحدث عن الفيتامين المسؤول عن زيادة الوزن، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

أفضل فيتامين لتسمين الجسم

1- الأنسولين:
يعتبر الأنسولين من أهم الهرمونات التي تعمل على زيادة الوزن بسبب طبيعته البنائيّة (anabolic)؛ حيث يساعد تناوله على تخزين أكبر قدر من السعرات الحرارية على هيئة عضلات وشحوم؛ ونظراً لارتباط الأنسولين بارتفاع نسبة السكر في الدم، يجب زيادة تناول الأطعمة النشوية والسكريات، مع ضرورة الابتعاد عن الحصول على الأنسولين عن طريق الإبر والاكتفاء بزيادة تناول السكريات التي تعمل على تحفيز إنتاجه.
2- الكرياتين:
يُعتبَر الكرياتين أُحادي الهيدروجين من أكثر الفيتامينات رواجاً بين الرياضيين؛ لأنّه يساعد على تحفيز النشاط العضلي للجسم، وتوفير مصدر للطاقة، فعند دخول هذا الفيتامين إلى الجسم يقوم بامتصاصه وتخزينه مباشرة في العضلات؛ مما يعطي قدرة أكبر على تحمُّل التمارين ومضاعفة حجم الكتل العضلية، وبالتالي زيادة الوزن بشكل عام، ومن الممكن الحصول على هذا الفيتامين عن طريق تناول الأطعمة المتنوعة مثل اللحوم والأسماك، أو تناوله كمسحوق بودرة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية عند تناول الفيتامين، وإلا لن يكون الجسم قادراً على بناء العضلات أو زيادة الوزن.
3- الثيامين:
الثيامين أو ما يعرف أيضاً بفيتامين ب1، هو من أكثر الفيتامينات الذائبة في الماء شهرةً، ومن أهم فوائده أنّه يفتح الشهية ويزيد من الرغبة في تناول الطعام؛ مما يؤدّي إلى زيادة الوزن، وتعتبر اللحوم والحبوب مثل الأرز الأسمرغنيّة بالثيامين، ولهذا يُنصَح بتناولها يومياً مع الحرص على ألّا تزيد كمية الثيامين اليومية على 1.2 ملغ لدى الرجال، و 1.1 ملغ لدى النساء.
4- الزنك:
يعتبر الزنك من المعادن الضرورية لصحة الجسم والحفاظ على توازنه؛ حيثُ يؤدّي نقصانه في الجسم إلى العديد من الآثار الجانبية السلبية في الجسم، مثل حدوث اضطرابات في حاستي الشم والتذوّق، وفقدان الشهية ونقصان الوزن، وبالتالي يساعد تناول الأطعمة الغنيّة بالزنك على زيادة الوزن وفتح الشهية، وينصح الخبراء بتناول ما يقارب 11ملغ من الزنك بشكل يومي لدى الرجال و 8 ملغ لدى النساء، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة البحرية، واللحوم، والمكسّرات المتنوعة، ومعظم مشتقات الحليب، أو تناوله كمُكَمِّل غذائي.

فيتامينات لتسمين المؤخرة

1- فيتامين B12 لتكبير المؤخرة:
شاع استخدام فيتامين B12 كوصفة شعبية تزعم دوره الفعال في تكبير المؤخرة إذا ما تم حقنه في منطقة الأرداف، إلا أن هذا الأمر لم يثبت علمياً.
يمكن اللجوء إلى تناول فيتامين B12 كمكملات غذائية تتوفر في الصيدليات أو من خلال الأطعمة التالية لحوم الأبقار، لحوم الدواجن، الأسماك، لحوم الأغنام، الكبدة، من مشتقات الألبان، البيض، التمر، المانجو، الجزر، وفي الخضروات الورقية.
2- البروتين لتكبير المؤخرة:
البروتين من أهم العناصر التي تساهم في بناء عظام الجسم، العضلات والغضاريف. وزيادة نسبة البروتينات والتخفيف من كمية الدهون المتناولة يساعد على إعادة بناء قوام الجسم الأنثوي والمتناسق، كما يساهم في تحديد شكل المؤخرة المستدير.
ينصح لتكبير المؤخرة تناول هذه الأصناف من الأطعمة التي تحتوي على معدلات مرتفعة من البروتين مثل المكسرات، والأفوكادو، والزبادي اليوناني، والتونة، والبطاطس، حبوب الكينوا.
3- فيتامين E لتكبير المؤخرة:
يعتبر فيتامين E فيتامين الحياة والشباب لاحتوائه على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة التي لا تفيد الجسم بالجمل، من مكافحة الأمراض، زيادة حجم العضلات، تجديد الخلايا، تحسين الدورة الدموية.
استخدام فيتامين E لتكبير الأرداف والمؤخرة بشكل طبيعي لن يكون الفائدة الوحيدة التي يمكن الحصول عليها من خلال تناوله أو من خلال تطبيقه موضعياً، بل يقي من أمراض ومشاكل كثيرة في الجسم والبشرة.
إلى تناول فيتامين E كمكمل غذائي، يمكن تطبيق زيت هذا الفيتامين على منطقة المؤخرة وفق خطوات هذه الوصفة لتكبيرها.
4- كريم لتكبيير الأرداف بفيتامين E:
– يمزج محتوى كبسولتين من فيتامين E ومحتوى كبسولتين من زيت السمك للحصول على خليط متجانس.
– يوزع المزيج على منطقة المؤخرة بعد الاستحمام بالماء الساخن مباشرة، لأنه بذلك تمتصه المسام بسرعة فائقة.
– تدلك المنطقة بحركات دائرية لطيفة لتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة في الجسم.
– كما يمكن كذلك الاستفادة من خصائص الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E، مثل الفواكه، والخضار، والمكسرات، والأسماك، وزيت الزيتون، وزيت القمح، وزيت عباد الشمس، وزيت العنب، وزيت الكانولا، وزيت الذرة، ودهون السمك، وزيت جنين القمح.

مكمّلات قد تساهم في زيادة الشهية

– الزنك:
حيث يسبب نقص هذا المعدن تغيّرات في حاسة الذوق، كما يؤثّر في الشهيّة، وفي حال اعطائه للأطفال ينصح باستشارة الطبيب.
– الأوميغا 3:
حيث يُعدّ من الأحماض الدهنيّة المهمة لصحة الجسم، ويُمكن أن يحسّن الشهيّة، ومن مصادره الشائعة الأسماك الدُهنيّة، وزيت السمك الذي وُجدَ أنّه قد حسّن الشهيّة في دراسة أوليّة نشرتها مجلة Appetite عام 2013.

الفيتامين المسؤول عن زيادة الوزن

1- فيتامين ب 1 (الثيامين):
فيتامين ب 1 ضروري للنمو وعادًة ما يتسبب نقصه في فقدان الشهية وفقدان الوزن ومن أبرز الأطعمة التي تحتويه عليه مثل، الأسماك، والمكسرات، والفاصوليا والبازلاء الخضراء، والأرز البني، والقرع، والمأكولات البحرية.
2- الزنك:
يُسبب نقص الزنك فقدانًا في الشهية وضعفًا في وظائف المناعة، وقد يُسبب أيضًا تغيرات في إدراك التذوق.
كما وتشير الأبحاث إلى أن تناول مكملات الزنك قد يعمل على تحفيز الشهية لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص في الزنك.
يوجد الزنك في المأكولات البحرية واللحوم وكذلك في الفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة.
3- أوميغا-3:
هي عبارة عن أحماض دهنية مهمة وأساسية في النظام الغذائي. وتشير بعض الأبحاث إلى أن دهون أوميغا-3 البحرية قد تحسن من الشهية والرغبة في تناول الطعام.
من أبرز الأطعمة التي تحتوي على أوميغا-3
– الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى: خاصة السلمون والتونة والسردين.
– كما يمكن الحصول على أوميغا-3 من المكملات الغذائية كحبوب زيت السمك، أما بالنسبة للأشخاص النباتيين فمن الممكن أن يناسبهم استخدام مكملات أوميغا-3 القائمة على الطحالب.
4- فيتامين أ:
هناك بعض الدراسات التي تَعتبر أن ما يجعل بعض الفيتامينات تُصنف على أنها فيتامينات تزيد الوزن هو استخدامها بكميات زائدة ودون توصية من الطبيب فمثلًا عند تناول فيتامين أ بكميات زائدة لا يتم تحويل الكمية الزائدة إلى طاقة بل تتحول إلى دهون مما يؤدي إلى السمنة.
ولكن وفقًا لهذه الدراسات فإن زيادة كمية الفيتامينات وحدها لا تؤدي إلى زيادة الوزن وإنما يحدث ذلك عندما تكون مصحوبة بعوامل أخرى مثل قلة النشاط البدني وتناول الأطعمة الغير صحية.



535 Views