أفضل فيتامين للبروستاتا

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 7:05
أفضل فيتامين للبروستاتا


أفضل فيتامين للبروستاتا كما سنتحدث كذلك عن أفضل فيتامين للبروستاتا وفوائد فيتامين ج للبروستاتا والزنك والتهاب البروستاتا وفوائد الموز للبروستاتا وهل نقص فيتامين د يسبب التهاب البروستاتا؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل فيتامين للبروستاتا

1-فيتامين د:
يعاني معظمنا من نقص فيتامين د المعروف باسم “فيتامين أشعة الشمس”، والذي سمي بهذا الاسم لأن أجسامنا تفرزه بشكل طبيعي عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس.
2-فيتامين ب 12:
تعتبر فيتامينات ب ضرورية لإنتاج الطاقة، وفيتامين ب 12 مهم بشكل خاص لوظيفة الدماغ، تقول أفينا: إذا لم تحصل على ما يكفي من هذا المكمل، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بضباب الدماغ أو الخمول.
3-الزنك:
يساعد الزنك جهاز المناعة في جسم الإنسان على محاربة البكتيريا والفيروسات، والأهم من ذلك بالنسبة للعديد من الرجال أنه ضروري للأعضاء التناسلية الذكرية، لأنه يساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون والبرولاكتين
4-فيتامين سي:
فيتامين سي ضروري لدعم جهاز المناعة وإنتاج الكولاجين.

فوائد فيتامين ج للبروستاتا

1-يحارب التهاب البروستاتا البكتيري
قد لاحظ العلماء فيتامين ج يعمل من خلال أنابيب الاختبار ، و وقف نمو البكتيريا التي يمكن أن تصيب البروستاتا ، يسبب التهاب البروستاتا ، المعروف باسم الالتهاب البكتيري ، كما أن تقارير المركز الطبي في جامعة ماريلاند ، حيث يوصي بعض الأطباء بأخذ 500 ملغ من فيتامين ج يوميا للمساعدة على محاربة التهاب البروستاتا.
2-يقلل خطر تضخم البروستاتا
ثبت أن كثرة استهلاك فيتامين ج في الخضروات ، قد تعمل على خفض مخاطر الإصابة بتضخم البروستاتا ، و وفقا للدراسات الحديثة ، تبين أن فيتامين ج يتواجد بوفرة في الكرنب و البروكلي و القرنبيط و اللفت و الفلفل و البازلاء و غيرها ، كما أن الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ج للرجال البالغين من 90 إلى 2,000 ملغ في اليوم الواحد.
3-تقليل الإصابة بسرطان البروستاتا
مكملات فيتامين ج من الممكن أن تعطى عن طريق الوريد ، و قد تعمل على خفض عدد و حجم و وزن أورام سرطان البروستاتا.

الزنك والتهاب البروستاتا

-الزنك عنصر معدنی نادر ومهم لجميع البشر . غير أن من الأمور المثيرة للدهشة أن الكمية اللازمة منه قليلة ، حيث يقرر علماء الأبحاث أن تناول أقل من عشرة ملليجرامات من الزنك يوميا عن طريق الغذاء سوف يسبب في الغالب نوعا من الاضطرابات الخطيرة في أعضاء وغدد الرجل .
– الزنك كعنصر حیوی الصحة البروستاتا ، ومواد الزنك المضافة كمواد تفيد في منع مشاكل البروستاتا وعلاج المشكلات الموجودة بالفعل.
يعرف أطباء المسالك البولية أن الزنك يتواجد بتركيزات عالية في غدة البروستاتا والسائل المنوي.
-الواقع أن البروستاتا تحتوى على كمية من الزنك تفوق أي عضو آخر في الجسم .
– لا أحد يعرف لما يتواجد الزنك في البروستاتا ، أو ماهي وظيفته تحديدا ، أو كيف يستغله الجسم، كما لا يستطيع العلماء إثبات أن إضافة الزنك في مكمل يؤخذ عن طريق الفم سوف يقي من أي مرض من أمراض البروستاتا أو يساعد على علاج أية حالة من حالات البروستاتا القائمة بالفعل.

فوائد الموز للبروستاتا

1-يحتوي الموز على مضادات الأكسدة المهمة في النظام الغذائي اليومي لكل رجل.
2-إنها تساعد في محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل سرطان البروستات والرئة.
3-يحتوي الموز على إنزيم يسمى البروميلين الذي يزيد من تدفق الدم والرغبة الجنسية لدى الرجال.
4-كما أنه يساعد في إنتاج مادة السيروتونين التي يمكنها رفع الحالة المزاجية وتسهيل التركيز على المهمة التي يقوم بها.

هل نقص فيتامين د يسبب التهاب البروستاتا؟

نقص فيتامين D في الدم لدى الرجال قد يعرضهم للإصابة بسرطان البروستاتا بشكل عدواني، لذا أكد الباحثون أن هذه النتائج هامة جداً لأنه يمكن أن تقدم الإرشاد للرجال والأطباء من خلال المراقبة النشطة للمرض بدلا من إزالة البروستاتا.
العلاقة ما بين مستوى فيتامين D والإصابة بسرطان البروستاتا من شأنها أن تفسر الفوارق ما بين الإصابة بالسرطان لدى المرضى.
من الصعب المحافظة على مستويات طبيعية من فيتامين D في ظل العمل بالمكاتب يومياً وبسبب طول فصل الشتاء في بعض المناطق، وقال: “توصي الاكاديمية الأمريكية للطب بتناول 600 وحدة دولية يومياً من فيتامين D، إلا أنني أوصي الرجال الذين يقطنون في شيكاجو بتناول ما بين 1,000 إلى 2,000 وحدة دولية يومياً”.



637 Views