أفضل نوع عسل للمعده

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 4 أبريل, 2021 3:30
أفضل نوع عسل للمعده


أفضل نوع عسل للمعده، وفوائد تناول العسل على معدة فارغة، وسبب أن عسل مانوكا هو أفضل عسل للقولون والمعدة، وفوائد عسل السدر البري للمعدة، وطرق مختلفة لاستخدام العسل للمعدة والقولون،

أفضل نوع عسل للمعده

– العسل الجبلي

من أفضل أنواع العسل لعلاج قرحة المعدة، حيث أنه يتميز بأن معدل اللزوجة به عالي للغاية، حيث يساهم في سرعة التئام الجروح الناتجة عن قرحة المعدة.
– عسل البطيخ

من ضمن انواع العسل الجيدة التي تساهم في علاج قرحة المعدة بفاعلية، حيث أنه يساعد على حفظ توازن الأطعمة الغذائية، كما أنه يحتوي على فيتامين ب 6.
– عسل الزيتون

من ضمن الأنواع الجيدة لعلاج قرحة المعدة، حيث أنه يخلص الجسم من الالتهابات، كما أنه يساعد الجهاز الهضمي على أداء دوره بشكل جيد.

فوائد تناول العسل على معدة فارغة

1. معالجة مشاكل الجهاز الهضمي
مشاكل الجهاز الهضمي من أكثر المشاكل المنتشرة حالياً، وتتعدد مشاكل هذا الجهاز ما بين الإمساك والإسهال وانتفاخ البطن وغيرها.. لذلك لابد من الوقاية من هذه الأمراض وحماية جسمنا قبل أن تقع الفأس بالرأس.
بحسب دراسة نشرت عام 2017م على موقع (Hindawi) المختص بالأبحاث العلمية فإن تناول العسل على معدة فارغة يساعد على الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة أو علاجها بشكل كامل إن وجدت.
2. العسل مع عصير الليمون لإنقاص الوزن
عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن فبالتأكيد الحميات الغذائية الطبيعية هي الحل الأمثل، وهل يوجد أفضل من تناول العسل للحفاظ على صحتنا وإنقاص وزننا في نفس الوقت، بحسب مقال نشر عام 2017م على موقع (Live Strong) تم توضيح أن تناول مزيجاً من العسل وعصير الليمون الطازج صباحاً على معدة فارغة أي قبل تناول أي شيء آخر يساعد على إنقاص الوزن بشكل رئيسي جداً إذا كان مترافقاً مع حمية غذائية قليلة الدسم.
3. يساهم في علاج قرحة المعدة
يحتوي العسل على ما يصل إلى 200 عنصر ، بما في ذلك مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة الأخرى، فهو مضاد للجراثيم قوي وقد ثبت أنه يثبط نمو H. pylori.
4. يساعد على علاج جرثومة المعدة والقولون
للعسل قدرات مضادة لجرثومة المعدة، ويقترح الباحثون أن استخدامه إلى جانب العلاجات الموصوفة قد يقصر من وقت العلاج، وأفضل أنواعه التي تساعد على علاج جرثومة المعدة، عسل مانوكا الذي يطلق عليه هكذا لأن النحل يجمع حبوب اللقاح فقط من شجيرة مانوكا وأصله في نيوزيلندا، وله خصائص علاجية مضادة للبكتيريا والفطريات تجعل إنزيماته قادرة على خلق تفاعلات كيميائية داخل العسل تنجح في القضاء على الأنواع المختلفة من العدوى البكتيرية ومن بينها جرثومة المعدة. وأظهرت دراسة أنه يثبط نمو بكتيريا جرثومة المعدة في خلايا الظهارة المعوية.

سبب أن عسل مانوكا هو أفضل عسل للقولون والمعدة


– أصبح عسل مانوكا العلاج الطبيعي الجديد لمشاكل الجهاز الهضمي بسبب قدرته على قتل بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري (H. pylori) التي يمكن أن تسبب مجموعة من مشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك التهاب المعدة والقرحة والانتفاخ مرتبطة كذلك بسرطان المعدة النادر يسمى سرطان الغدد الليمفاوية MALT.
– أظهرت الأبحاث الصغيرة والمتطورة أن عسل مانوكا من أفضل عسل للقولون والمعدة فهو فعال في محاربة بكتيريا الملوية (الحلزونية) البوابية في التهاب المعدة والقرحة الهضمية وحتى السرطان في الدراسات المعملية.
– لكن ما زالت الأبحاث قائمة، وإذا كان شخص ما مصابًا بالبكتيريا الحلزونية البوابية فيُعالج بكوكتيل مضاد حيوي لمدة 10-14 يومًا. هذا هو معيار الرعاية، لم تثبت أي دراسة حتى الآن أن العسل يمكن أن يقضي على بكتيريا الملوية البوابية تماما.

فوائد عسل السدر البري للمعدة


– يتم حصاده من خلال شجرة السدر لونه يكون بني وصاحب رائحة قوية، عسل السدر قوامه ثقيل ولا يتغير لونه أو رائحته أو طعمه على الإطلاق لذلك يمكن الاحتفاظ به كما تشاء من الوقت، هو غالي الثمن لما فيه من فوائد عظيمة.
– هو علاج قوي للغاية لمرضى الكبد والجهاز الهضمي، يعمل على تقوية الجسم والجهاز المناعي غير ذلك فعال للغاية لمن يعانون من أنيميا حادة، يعالج عسل السدر جرثومة المعدة التي تأتي من تناول الطعام الملوث.
– كما أنه فعال في علاج قرحة المعدة، واضطراب القولون المزمن، إن كنت تعاني من وجود غازات في البطن بسبب تناول أنواع عقاقير معينة قامت بحبس تلك الغازات ملعقة من عسل السدر تعمل على إفراغ البطن من تلك الغازات.
– يعالج عسل السدر الإمساك الحاد من خلال تناول ملعقتان على كوب ماء، كما أنه فعال في القضاء على البكتيريا الضارة في الجسم، كل تلك الفوائد لعسل السدر لأنه يحتوي على نسبة معادن أكبر من التي تتواجد في أنواع عسل أخرى.
– من يعاني من التهاب رئوي وهو مرض يصيب الرئة بالفيروسات والبكتيريا الضارة، تناول عسل السدر يعمل على علاج الالتهاب الرئوي، لأنه يقضي على الفيروسات والجراثيم والبكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم.
– يعوض الجسم بالكثير من الطاقة التي يفقدها جراء الجهد الذي يبذله، فهو يمد الجسم بالسكريات التي يحتجاها ويسهل عملية الهضم.

طرق مختلفة لاستخدام العسل للمعدة والقولون


1. تناول ملعقتين أو اثنتين من أفضل أنواع العسل يوميًا.
2. يمكنك أيضًا وضع معلقة من العسل مع الماء الساخن وتناولها كل صباح.
3. يمكنك عمل عجينة من العسل ومسحوق القرفة، ضع العجينة على الخبز بدلاً من وضع المربى أو الشكولاتة، تناول هذا الخبز على الافطار كل يوم للحصول على نتائج فعالة.
4. إذا كنت من محبي باللبن والزبادي وتناول اللبن، أضف ملعقتين من العسل لمساعدتك في مشاكل الحموضة وعسر الهضم.
5. مزيج من الخل والعسل للهضم له شعبية منذ سنوات عديدة، أضف ملعقتان كبيرتان من خل التفاح و ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب كبير من الماء وشربه قبل كل وجبة



1403 Views