أقوى أنواع الكلاب

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر, 2021 7:29
أقوى أنواع الكلاب


أقوى أنواع الكلاب نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تصنيف الكلاب وأخطر سلالات الكلاب وتاريخ الكلاب تابعوا السطور القادمة.

أقوى أنواع الكلاب

1-كلب الروت وايلر

ينتشر كلب الروت وايلر بشكل كبير في الدول الموجودة بشمال أمريكا، ولكن تعود أصوله إلي ألمانيا، وهو يشتهر بقدرته على تحمل العمل الشاق، كما إنه يتمتع بقدر كبير من القوة، والشجاعة، مما جعله واحدًا من أكثر السُلالات التي يتم الإعتماد عليها في مهمة الحراسة.
2-كلب الماستيف التيبتي

يتمتع كلب الماستيف التيبتي برأس ذات حجمًا كبيرًا، بالإضافة إلي فراءه ذو الشكل الكثيف، والذي يجعله شديد الشبه بفصيلة الأسود، حيثُ يُلقب هذا الكلب بمُسمى أسد الكلاب، ويتخذ هذا الكلب كلًا من الصين، والتيبت، ونيبال، والهند مس
3-كلب البولدوغ

يتمتع كلب البولدوغ بقدر كبير من القوة الجسدية؛ وذلك نظرًا لجسده الممتلئ بالعضلات، ويمتلك كلب البولدوغ مظهرًا فريدًا من نوعه؛ إذ يمتلك وجهًا مُجعدًا، وأنفًا ذو شكل مُسطح، وعلى الرغم من الأسلوب الهادئ الذي تنتهجه تلك الكلاب تجاه أصحابها؛ إلا إنها تُصنف كاقوى انواع الكلاب الموجودة على مستوى العالم.
4-كلب الراعي الالماني

تم إطلاق مُسمى الراعي الألماني، أو الجيرمن شيبرد على هذا النوع من الكلاب؛ نظرًا لجذوره العائدة إلي دولة ألمانيا، ويتمتع هذا الكلب عادةً بحجم متوسط، كما إنه يتميز بوقفته ذات الشكل المُنتصب، ويتمتع هذا الكلب بعقلية ذكية للغاية، إلي جانب قوته الكبيرة؛ مما جعله مؤهلًا للمساعدة في أعمال الشرطة، والتفتيش على الخارجين عن القانون، ويتمتع كلب الراعي الألماني بشعبية واسعة على مستوى العالم.
5-كلب البيتبول

كلب البيتبول من أكثر انواع الكلاب التي تتميز بقوة هائلة، وقد نتج هذا الكلب بعد حدوث تهجين بين عدد من سُلالات الكلاب المختلفة، ويتمتع هذا الكلب بقدر عالٍ جدًا من الشراسة، والخطورة مما جعله يتصدر قائمة اشرس سُلالات الكلاب الموجودة على مستوى العالم.
تقرًا له، وقد تم ذكر كلب الماستيف التيبتي عام 55 قبل الميلاد في الكتابات الخاصة ب يوليوس قيصر، وقد كان ذلك خلال فترة الغزو الإنجليزي.
6-كلب الهاسكي السيبيري

يُعد كلب الهاسكي السيبيري من سُلالات الكلاب ذات الحجم المتوسط، كما إنه يمتلك مظهرًا شديد الشبه بفصيلة الذئاب، ويتمتع هذا الكلب بفراء شديد السُمك؛ مما يجعله قادرًا على تحمل درجات الحرارة المنخفضة، ويمتلك هذا الكلب قوة كبيرة تُمكنه من القتال مع الدببة
7-كلب المالينو

أُطلق على كلب المالينو هذا الإسم نسبةً إلي مدينة مالين في دولة فرنسا؛ ويتمتع كلب المالينو بحاسة شم حادة جدًا؛ مما يجعله مُساعدًا مثاليًا للكشف عن أي مواد مُخدرة؛ ونظرًا للقوة الهائلة التي تمتلكها سُلالة كلاب المالينو؛ فقد تم الإعتماد عليها في حراسة البيت الأبيض حيثُ محل سكن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

تصنيف الكلاب

تصنّف الكلاب إلى سبع مجموعات، تمتلك كلّ عنها عدد من الخواصّ التي تميّزها عن غيرها، وتنتمي لها سلالات معيّنة من الكلاب، ويمكن تلخيص هذه الأنواع كما يلي:
1-الكلاب غير الرياضيّة
تتميز بأنوفها الرطبة طوال الوقت، ويمتلك بعضها جلدًا أبيض اللون مع بقع باللون الأسود، وهيَ كائنٌ مصاحبٌ للبشرِ وليسَ لديه وظيفة محددة، ومن الأمثلة عليه سلالة البلدغ.
2-كلاب الرعي
مهمّتها الأساسية حراسة الماشية، فهيَ تعمل جنبًا إلى جنب مع البشر في رعاية ماشيتهم، وتتميّز هذه الكلاب بنشاطها، وذكائها الطبيعيّ، وسرعة استجابتها، وقابليتها للتدرّب، ومن الأمثلة على هذا النوع سلالة كلب الراعي الألماني.
3-كلاب الترير
تتميز بأرجل قصيرة، وهيَ تقوم بالبحثِ عن القوارض والحشرات في الأرض، ومن الأمثلة عليها سلالة بول ترير.
4-كلاب الألعاب
وهيَ كلاب صغيرة الحجم، يتخذها البشر كحيوان مدلّل، ومن الأمثلة عليها سلالة شيواوا
5-كلاب الصيد
تتميز بأرجلها الطويلة التي تمنحها السرعة في العدو، والأنف ذو حاسة الشم القويّة التي تمكنه من تتبع الفريسة، والرؤية الواسعة، ومن الأمثلة عليها سلالة الكلب البوليسيّ.
6-كلاب العمل
تضمّ هذه المجموعة بعضًا من أقدمِ سلالات الكلابِ، وقد دُرّبت من خلال تطوير بعض القدرات لديها لمساعدة البشر في العديد من الأمور كالحراسة، وسحبِ العرباتِ والزلاجاتِ، وأبرز ما يميّزها القوّة، والذكاء، ومن الأمثلة عليها سلالة كلاب البوكسر.
7-الكلاب الرياضيّة
مثل سلالة كلاب لابردور، التي تدرّب لمساعدة الصيّادين على التقاط طرائدهم من الطيور، كما يُدرّب بعضها على السباحة لالتقاط طرائد الطيور المائيّة، وتتميّز هذه المجموعة من الكلاب بامتلاكها شعرًا سميكًا مقاومًا للماءِ.

أخطر سلالات الكلاب

-تمّ تصنيف سلالة الكلب الراعي الألماني أو الجيرمان شيبرد من سلالات الكلاب الخطيرة والشرسة لأول مرّة منذ الستينات، ثمّ تم تصنيف الكلب من سلالة الدوبيرمان على أنّه من الكلاب الخطيرة منذ السبعينيات.
-وفي مطلع الثمانينيات، صُنّف الكلب من نوع بيتبول بأنّه من الكلاب الخطيرة، حيث تمّ نشر موضوع شراسة هذه الكلاب في وسائل الإعلام، الأمر الذي أدّى إلى تغيير النظرة النمطيّة عن الكلاب.
-ومن الجدير بالذكر أنّه تمّ تصنيف كلب بيتبول على أنّه من أخطر أنواع الكلاب في العالم، لذلك تمّ حظر ملكيات حيازة هذا الكلب في العديد من المجتمعات الحديثة، كما أنّ العديد من الملاجئ لم تعد تتبنّاه.

تاريخ الكلاب

-الفصيلة الكلبية (باللاتينية: Canida) التي تحوي الذئاب والثعالب وابن آوى. ويعتبر الكلب من أوائل الثدييات التي روضها الإنسان من الذئاب التي كانت قد ظهرت منذ 60 مليون سنة. وعاشت معه طوال 14 ألف سنة. وهو من سلالة الذئاب التي كانت تتجول في أوروبا وآسيا وشمال أمريكا. وكانت الذئاب تتجول في القرى في نصف الكرة الشمالي بحثاً عن الطعام منذ 12 ألف سنة. وحالياً توجد سلالات عديدة منها. وقد وجدت هياكل عظام كلاب في الدنمارك وإنجلترا واليابان وألمانيا والصين ترجع لعصر ما قبل التاريخ. وكان ابن آوى يعرفه قدماء المصريين. وكانوا يصنعون التماثيل جسمها جسم كلب رأسه رأس حيوان ابن آوى. وقد وجد تمثال لأنوبيس في مقبرة توت عنخ آمون التي يرجع تاريخها لسنة 1330 ق م. ولقد وجد أيضاً سلالة من الكلاب السلوقية في مقابر قدماء المصريين.وكانت تحنط منذ سنة 2100 ق م بجوار الفراعنة داخل الأهرامات. واستطاع الرومان والإغريق إنتاج سلالات منها وكان نوع دالماشين (باللاتينية: Dalmatian) مدرباً على الصيد وجر العربات منذ سنة 1800 ق.م وحراسة الخيل التي كانت تجر العربات من الكلاب الأخرى التي كانت تخيفها.



364 Views