أكل التمر على الريق ينفخ الخدود

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر, 2021 10:57
أكل التمر على الريق ينفخ الخدود


أكل التمر على الريق ينفخ الخدود، وتجربتي مع التمر على الريق، وفوائد التمر على الريق للنساء، والأضرار المحتملة لتناول التمر، وخلطات التمر للشعر، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أكل التمر على الريق ينفخ الخدود

1. إن تناول التمر على الريق يساعد في نفخ الخدود، والحصول على وجه مشرق.
2. يساعد تناول التمر على الريق على الحصول على بشرة نضرة وحيوية وخدود مشدودة وذات مظهر جذاب.
3. يساعد أكل التمر على الريق يوميًا، في الحفاظ على ليونة البشرة، لتكون شبيهة ببشرة الأطفال.
4- إن تناول التمر على الريق، يزيد من إنتاج مادة الكولاجين التي يفقدها الجسم مع التقدم في العمر، والذي يجعل البشرة نضرة وحيوية، ويساهم في مكافحة ظهور الخطوط التعبيرية حول العين والفم سريعًا، كما تمنح الخدود مظهرًا ممتلئًا جذابًا.
5- من فوائد أكل التمر على الريق للبشرة وللخدين، إنه يمنح البشرة الترطيب المثالي والعميق والنعومة الملحوظة، ما ينعكس بالإيجاب على الخدود فيمنحها مظهرًا صحيًّا وممتلئًا جذاب.

تجربتي مع التمر على الريق

1. التجربة الأولى
تقول إحدى الفتيات أن بعد تناولها سبع تمرات على الريق يومياً ولمدة شهر وجدت نتائج مذهلة تحسنت بشرتها بشكل كبير وأصبحت أكثر نضارة ولاحظت أيضا تغير كبير في شعرها وتوقف تساقطه بنسبة كبيرة، وتضيف أنها لا تستغرب النتائج نظرا لكمية الفيتامينات والمعادن الموجودة بالتمر.
2. التجربة الثانية
تضيف فتاة أخرى أنها عانت لمدة طويلة مع وجع غريب في معدتها لا يهدأ وجربت العديد من الأدوية والوصفات ولم ينجح معها شيء، ولجأت أخيرا لتناول سبع تمرات على الريق وتصف مفعولها بالسحر لأن من أول يوم في استخدامه توقف الوجع، وتقول أنها لن تتوقف أبدا عن هذه العادة.
3. التجربة الثالثة
وتقول سيدة أخرى أنها تعي جيداً فوائد تناول سبع تمرات على الريق وما لهذه العادة من فوائد عظيمة للجسم لذلك فهي تداوم عليها يوميا ولا تنوي التوقف.

فوائد التمر على الريق للنساء

1- من فوائد التمر على الريق للنساء أنه يساعد في تعزيز جهاز المناعة لديهم، للتصدي للعديد من الأمراض التي يمكن أن تصيبهم.
2- ينصح بتناول التمر على الريق للنساء، لأنه يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتنشيط عمله.
3- تناول التمر على الريق يساعد في تخسيس الوزن، وذلك لغناه بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، ومن ثم إنقاص الوزن.
4- يساعد تناول التمر على الريق للنساء في تسهيل عملية هضم الطعام بطريقة صحية، وذلك لغناه بنسبة عالية من الألياف الغذائية.
5- من فوائد التمر على الريق للنساء، أنه يحافظ على صحة الشعر، ويخلصه من مشكلة التقصف والتكسر، وذلك لقدرته على تقوية الشعر، لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة.
6- يساعد تناول التمر على الريق للنساء يوميًا، في تكثيف الشعر وتطويله، وذلك لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة من معادن وفيتامينات.
7- إن تناول التمر بشكل منتظم للنساء على الريق، يزيد من إنتاج مادة الكولاجين التي يفقدها الجسم مع التقدم في العمر، والذي يجعل البشرة نضرة وحيوية، ويساهم في مكافحة ظهور علامات التجاعيد والخطوط التعبيرية حول العين والفم سريعًا، وذلك لغناه بنسبة عالية من فيتامين “ج” ومضادات الأكسدة.
8- من فوائد التمر على الريق للنساء، أنه يساهم في عملية تجديد خلايا البشرة لديهم، وذلك لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد في تحسين صحة البشرة، وعلى رأسها فيتامين “ب 5”.
9- يعمل تناول ثلاث حبات من التمر على الريق للنساء يوميًا على تقوية بصيلات الشعر.
10- من فوائد التمر على الريق للنساء، أنه يساعد في جعل البشرة نقية ونضرة، وذلك لأن تناوله على الريق يوميًا يساهم في تنظيف الجسم من السموم المتراكمة، كما أنه يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة، والتي تفيد في صحة البشرة.
11- إن تناول التمر على الريق للنساء بشكل منتظم يساعد في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الضارة.
12- تناول التمر على الريق للنساء يمنح البشرة الترطيب العميق والنعومة الملحوظة، ويحافظ أيضًا على ليونة البشرة لتكون شبيهة ببشرة الأطفال.

الأضرار المحتملة لتناول التمر

بالرغم من فوائده الكبيرة للنساء، قد يكون هناك بعض الأضرار المحتملة لتناول التمر مثل:
1. الحساسية
قد يعاني بعض الناس من حساسية للتمر، خصوصًا لمادة الكبريتات الموجودة في التمر المجفف، ومن أعراض الحساسية: طفح جلدي واحمرار وحكة ودموع في العينين وسيلان في الأنف.
2. ارتفاع نسبة السكر
نسبة السكر الموجودة في كل أنواع التمور مرتفعة ولكن عملية التجفيف تزيد نسبة السكر، فإذا كان مستوى السكر بالدم يشكل قلقًا لديك فينبغي الالتزام بتناول التمور الطازجة باعتدال حيث تشير الدراسات أن تأثيرها محدود على الغلوكوز.
3. ارتفاع السعرات الحرارية
تحتوي الحبة الواحدة من التمر على 66 سعر حراري، وهو ما يجعله مصدر رائع للطاقة، لكن إذا كنت تتطلع إلى التخلص من الوزن لأسباب صحية فهي ليست مثالية، ويمكنك إدراج فواكه مجففة تحوي سعرات حرارية أقل.

فوائد التمر على الريق للشعر

1. يساعد تناول التمر على الريق بانتظام على مقاومة العديد من المشكلات الالتهابية التي قد تنشأ في منطقة الفروة.
2. يسهم تناول التمر على الريق في تعزيز وتقوية التدفق الدموي في منطقة الفروة، مما قد ينعكس بطريقة إيجابية على صحة الفروة والشعر.
3.يعد التمر من المصادر الطبيعية الجيدة لفيتامين ب5 بشكل خاص، وهذا الفيتامين هو أحد أنواع فيتامينات المجموعة ب، وقد يساعد على تغذية الشعر من الجذور، مما قد يسهم في تقويته وتحسين حالته الصحية عند تناوله على الريق.

خلطات التمر للشعر

قومي بتطبيق لبّ التمر مع الماء الدافئ على شعركِ كل يوم قبل الاستحمام، وحتمًا ستلاحظين الفرق في نموّه بغضون شهر!
– خلطة التمر والمحلب للشعر

هذه الخلطة من التمر تحمي فروة الرأس من الإفرازات الدهنية وتساهم في تكثيف شعرك.
1. أخلطي ملعقة من نواة التمر المطحون مع ملعقة من المحلب المطحون ونصف كوب من الماء.
2. دهني شعرك بالخلطة جيّداً ثمّ اغسليه بعد ثلاث ساعات بالماء والشامبو.
– خلطة التمر، زيت الزيتون واللبن للشعر

تطبيق هذه الخلطة مرّة في الأسبوع كافية للحصول على شعر طويل، وللتخلّص من الدهون في فروة الرأس.
1. امزجي ملعقتين من لبّ التمر الهندي، ملعقة كبيرة من زيت زيتون وملعقة من اللبن.
2. طبقي الخليط على شعركِ، من ثم دلّكي فروة الرأس لمدّة 5 دقائق.
3. اتركيه لمدّة 15 دقيقة واغسليه بماء دافئ مع الشامبو.



756 Views