أنواع الأقحوان بالصور

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر, 2021 12:00
أنواع الأقحوان بالصور


أنواع الأقحوان بالصور نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أسطورة زهرة الأقحوان وفوائد نبتة الاقحوان واضرار زهرة الاقحوان.

أنواع الأقحوان بالصور

1-SINGLE MUMS

يظهر هذا النوع من زهور الأقحوان بمظهر أخاذ للعين والنفوس بالمركز الأصفر والبتلات البيضاء الناعمة المتفتحة نحو الخارج ويعد من افضل انواع الورد للمنزل والحدائق الخاصة.
تنمو لارتفاعات قد تصل إلى 2-3 بوصة، كما يوجد منها الأصناف القزمة التي تبدو بمثل المظهر الجذاب ولكنها لا تتخطى طول قدم واحدة، يوجد منها ألوان مختلفة مثل الأبيض والبرتقالي والأحمر مع مراكز صفراء وبتلات شديدة الازدهار
2-POM POM MUMS

بالرغم من صغر الحجم الذي تصل إليه أزهار الأقحوان من نوع pom pom mums إلا أن المظهر الجمالي الذي تضيفه له واقع قوي على النفوس، كما تتميز بتلاتها بالرائحة العطرة، لا تتكاثر كثيرًا بسبب صغر حجمها، وعند بلوغ الزهرة قد تصل إلى حجم 1-4 بوصات في القطر.
3-REFLEXED CHRYSANTHEMUM

يشار إليها بشكل مختصر باسم Reflexed mum تنمو تلك الأزهار بشكل أقرب إلى الأرض، حيث لا تتخطى أطوالها 5 بوصات وتتواجد بشكل أكثر شيوعًا بدرجات الأحمر والبرتقالي، تكون الزهرة الناضجة على شكل كرة أشبه ما تكون المنتظمة، تتفرع بتلاتها من المركز وتنحني إلى الأسفل وتكون سميكة نوعًا ما بالمقارنة مع الأنواع الأخرى.
4-DECORATIVE MUMS

لا يتخطى حجم قطر هذا النوع من الأقحوان الخمس بوصات فقط فهي صغيرة وجميلة تتميز بلون الخزامى الهادئ، تتفرع بتلاتها من المركز وتنتشر حول سطح الزهرة متجهة إلى الخارج ولكنها منحنية نحو مركز الزهرة في نفس الوقت
5-ANEMONES

هذا النوع من زهور الأقحوان يتميز بالمركز النصف كروي مبطن بالبتلات أسطوانية الشكل، بينما تتفرع تلك البتلات عند نموها من الجوانب في مظهر جمالي أخاذ.
6-SPOON MUMS

هذا النوع من الأقحوان له مظهر مميز ومختلف، حيث تنتهي بتلاته بتقعير يشبه الملعقة في حين تنبثق من مركز الزهرة الملون باللون الأصفر، بينما تكون البتلات بالألوان الأحمر والأرجواني والأبيض والأصفر أشكال متدرجة ومتضادة في الألوان بشكل جمالي مبهج للعيون.
7-SPIDER MUMS

تنمو بتلات تلك الزهرة بشكل غير متناسق في الطول والاتجاه وتنحني إلى الأسفل بحيث تبدو مثل أرجل العنكبوت ومن هنا أتت التسمية، هذا النوع من الأقحوان غالبًا ما يكون اكبر في الحجم من الأنواع الأخرى.

أسطورة زهرة الأقحوان

-يقال أن أصل زهـــرة الأقحـــوان الأبيـــض البرية مستمد من حوريات الغابات وحسب الأسطورة الرومانية، فإن ملك الغابة غضب من حبيبته عندما راقصت ملكا غيره ، وتفاديا لموقفها الحرج حولت نفسها إلى زهرة الربيع ( ديزي DaisyI ) لذلك ارتبطت هذه الزهرة بسمة التواضع والبساطة. وكثيراً ما تلجأ الفتيات إلى استشارة هذه الزهرة لمعرفة المستقبل مع فارس الأحلام.ولا يزال الأولاد إلى الآن يصنعون منها عقوداً يضعونها في أعناقهم أو يزينون بها قبعاتهم.
-وتسمى الزهرة الملكية أحيانًا الأقحوان. إنهم يشكلون باقات لأرقى الاحتفالات والضيوف المميزين. يتم إعطاء الأقحوان كرمز للثبات والولاء لوعودهم. رشيقة القصب ، بومس أنيقة ، ناري مشرق أو حساسة مثل الإقحوانات ، أقحوان جميلة ومتنوعة. من بين هذه الزهور ، توجد أقزام صغيرة جدًا يبلغ ارتفاعها 30-40 سم فقط وعمالقة حقيقية يصل ارتفاعها إلى متر ونصف.
-منذ العصور القديمة ، كان لدى اليابانيين موقف محترم بشكل خاص تجاه الأقحوان. في أرض الشمس المشرقة ، يتم الاحتفال بزهور الأقحوان بشكل رسمي. وكذلك أزهار الكرز. لم يعد الأقحوان رمزًا وطنيًا لليابان فحسب ، بل أصبح أيضًا شعارًا للبيت الإمبراطوري. أعلى جائزة يابانية تسمى وسام الأقحوان. تكريما لهذه الزهرة ، تقام المهرجانات الوطنية في الخريف. يُعتقد أن هذه النباتات لديها القوة السحرية لإطالة عمر الإنسان ، وأولئك الذين يشربون الندى من بتلات الأقحوان يظلون صغارًا إلى الأبد.
-يقام مهرجان الأقحوان هنا في أواخر الخريف. يصنعون أكاليل من الزهور ويزينون نوافذ وأبواب المنازل معهم ؛ يلجأ الناس إلى بعضهم البعض مع التمنيات الطيبة. بالنسبة لليابانيين ، فإن الأقحوان ليس فقط رمزًا للصحة والسعادة ، ولكن أيضًا زهرة جميلةالتي يمكنك الإعجاب بها إلى ما لا نهاية. هذا هو سبب غناء الكتاب اليابانيين للأقحوان في كثير من الأحيان. “ذات مرة ، في وقت القمر التاسع ، كان المطر يتساقط طوال الليل قبل الفجر. وفي الصباح انتهى ، أشرقت الشمس بكامل روعتها ، لكن قطرات الندى الكبيرة كانت لا تزال معلقة على الأقحوان في الحديقة ، وهي جاهزة انسكاب … جمال خارق! “ونتيجة لقرون من الثقافة في اليابان ، هناك الآلاف من أنواع الأقحوان. تزرع في أواني للمساكن ، وكذلك في شكل شلالات كبيرة ، وأهرامات ،

فوائد نبتة الاقحوان

1- تفيد في ازالة رائحة العرق.
2- تفيد كغسول للجلد والبشرة وفي التئام الجروح والكدمات.
3- تفيد في العلاجات المعوية وطرد الديدان من المعدة.
4- تصنع من اوراقها العطور ولها رائحة قوية فواحة.
5- تفيد في علاج التهابات المفاصل.
6- تعمل كمخفف لالام الحيض او الطمث.
7- تفيد في علاج الجهاز الهضمي والمعدة.
8- تفيد في علاج الصداع النصفي.
9- تقي من نمو البكتيريا وتكافح الجراثيم والسموم في الجسم.
10- تساهم في توسيع الاوعية الدموية.
11- تفيد في علاج الالتهابات الفموية.
12- تفيد في علاج لسعات الحشرات عبر اضافته الى المراهم او الادوية او بوضعها على الجرح مباشرة.

اضرار زهرة الاقحوان

يحذر من استخدام زهرة الأقحوان في الحالات الاتية:
1-الحساسية:
قد تتسبب في رد فعل تحسسي خصوصًا لدى من يعانون من تحسس اتجاه نباتات الفصيلة النجمية.
2-الجراحة:
يوصى بالتوقف عن استخدامها قبل أسبوعين على الأقل من موعد الجراحة للتقليل من خطر حدوث النزيف.
3-الحمل والرضاعة:
قد تحفز انقباضات عضلة الرحم ما يؤدي إلى الإجهاض المبكر، لا توجد كذلك أدلة كافية حول أمان استخدامها للمرضع.
4-اضرابات النزيف:
قد تزيد من خطر حدوث النزيف لدى من يعانون من اضطرابات النزيف لتسببها في إبطاء عملية تخثر الدم.



451 Views