أنواع الجمبري المجمد

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2021 2:01
أنواع الجمبري المجمد


أنواع الجمبري المجمد، حيث يعرف الجمبري بأنه من أشهر من القشريات التي تتواجد في البحار، ويعد من أشهى المأكولات في جميع مطابخ العالم، ومنه الطازج والمجمد، وفي هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض من أنواع الجمبري المجمد، وفوائده.

أنواع الجمبري المجمد

1. الشمال القطبي غير المقشر المطبوخ المجمد

وهو روبيان متوسط ​​الحجم يأتي في عبوة مناسبة، من إنتاج شركة روسية، العبوة تحتوي على 1 كيلو جرام بينما نسبة الصقيل صغيرة مما لا يؤثر بشكل كبير على الوزن الفعلي، الحقيبة شفافة، بحيث يمكن لأي شخص رؤية كل فرد على حدة، واستخلاص النتائج الصحيحة قبل الشراء.
2. شركة Zhoushan Zhoufeng للمأكولات البحرية سلطة مقشرة

مأكولات بحرية صغيرة مكررة للوجبات الساخنة والباردة، قبل الاستخدام، يجب معالجة المنتج بالحرارة لإزالة الكائنات الدقيقة الضارة التي قد تكون بداخله، الميزة الرئيسية لهذا المنتج هي أنه صالح لمدة عامين، يحفظ في الفريزر عند درجة حرارة -18 درجة، يوجد طبقة زجاجية واقية صغيرة تؤثر على الوزن بشكل ضئيل.
3. فيتشي مقشر مع الذيل مغلي ومجمد

منتج ممتاز بسعر مناسب، ومناسب لعمل السلطات أو اللفائف، بلد المنشأ روسيا، يتم حصاد الجمبري من البحر، وبعد ذلك يتم تجميده وتسليمه إلى المتاجر، نسبة التزجيج ضئيلة، يتم بيعها مقشرة بالفعل وهي ميزة كبيرة ولكن بالرغم من ذلك هناك ذيل صغير يجب إزالته قبل الأكل.
4. جهان شيل ونامي برأس

المأكولات البحرية اللذيذة التي تنتجها شركة صينية، ظروف التخزين والتجميد تتوافق مع المعايير الدولية، مما يجعلها آمنة تمامًا للاستهلاك، يباع بلون رمادي طبيعي، بدون ملونات، يتم التزجيج باستخدام تقنية عالية الجودة وبنسبة 5٪ فقط.
5. Forstar مقشر بدون ذيل

منتج هندي كبير الحجم وغني بالنكهة، درجة حرارة التخزين الموصى بها هي -18 درجة، ولا يمكن أن تكون أكثر أو أقل، مدة الصلاحية 24 شهرًا، لا توجد شكاوى حول الذوق، إذا تم إعداده بشكل صحيح فإنه يحتفظ برائحة بحرية وغنية، مناسب لتقديم الأطباق الساخنة والباردة، قم بغليها أو شويها جيدًا قبل الاستخدام.
6. HORECA SELECT مقطوعة الرأس طازجة مجمدة

منتج غير مكلف يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، تحتوي التركيبة على مكونين فقط، الروبيان والماء، وهو أمر ضروري للتزجيج، يباع المنتج في كيس شفاف مريح يمكنك من خلاله تقييم جودة المأكولات البحرية التي يتم اصطيادها، من إنتاج علامة تجارية مشهورة، وبالتالي فإن الجودة على مستوى عالٍ، وهو ما تؤكده شهادات مختلفة.
7. رأس النمر للمأكولات البحرية

من المأكولات البحرية اللذيذة التي يسهل طهيها وتقشيرها، يباع بلون طبيعي، ولا توجد ملونات أو إضافات إضافية لزيادة العمر الافتراضي، الحجم كبير ومناسب لتحضير الأطباق المختلفة، يتم إنتاجها في عبوات مريحة، محكمة الإغلاق تمامًا أثناء الإنتاج، مما يلغي دخول الشوائب المختلفة أثناء النقل.

أسماء أنواع الجمبري

1. الجمبري روك
تم تسمية هذا الجمبري بهذا الاسم بسبب أصدافه الصلبة، لديهم نسيج ثابت ونكهة حلوة مماثلة لجراد البحر الشوكي، هذه النكهة تجعلها بروتينًا ميسور التكلفة مقارنة بشراء أنواع جراد البحر باهظة الثمن.
2. الجمبري البني
قوامها صلب، قشرتها حمراء بنية اللون، وتأتي في مجموعة متنوعة من النكهات التي يمكن أن تتراوح من الحلو إلى معتدل إلى المالح أو اليود، يتحول لونها إلى اللون الوردي عند طهيها ولها نكهة فريدة مقارنة بالجمبري الصالح للأكل.
3. الجمبري الوردي
يكون لون هذا الجمبري ورديًا بشكل عام عندما يكون نيئًا على الرغم من أن بعضها يمكن أن يكون أبيض ورمادي أيضًا، هذا الجمبري أصغر حجمًا نسبيًا ويسمى أيضًا “الجمبري السلطة” لأنه يستخدم على نطاق واسع لتقديم نكهات خفيفة وحلوة في سلطات الجمبري.
4. الجمبرى ذو المسدس
ويبلغ طوله 2-7 سم، لديه أحد الكماشة متضخم بشكل كبير، قد يكون هذا الكماشة بطول جسمه بالكامل، يمكن أن تنتج الكماشة المكبرة صوتًا عاليًا جدًا، وتستخدم لتحذير الحيوانات المفترسة وترهيب القريدس المنافس، يزحف ببطء في قاع البحر بأرجل طويلة.
5. الجمبري الأبيض
يصل طول الجمبري الأبيض إلى ثماني بوصات تقريبًا، ويتميز بقوام متين، وبالتالي يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات الطهي للطهاة، يأتي في ثلاثة أصناف رئيسية، وهي الأبيض الصيني، والأبيض الخليجي، والجمبري الباسيفيكي الأبيض، إنها تفضيل جيد للعديد من الطهاة بسبب مذاقها الكلاسيكي وقوامها القوي وطعمها الحلو وسهولة تنظيفها.

فوائد الجمبري

1. يعمل على تحسين الحالة المزاجية
حيث يعتبر الجمبري هو أحد المصادر الهامة للحمض الدهني أوميجا 3، ولقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن هذا الحمض الدهني يعمل على تخفيف الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية والصحة النفسية لدى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.
2. مصدر بروتين جيد
حيث أن لحم الجمبري يحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون الضارة وسعرات حرارية قليلة جدا، ولذلك فإن الأشخاص النباتيين يفضلونه لأنه يمدهم بالكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم خصوصا لمن لا يحب تناول اللحوم الأخرى.
3. يسهم في منع تطور مرض السكري
حيث يحتوي الجمبري كذلك على عنصر الماغنسيوم والتي أثبتت الدراسات والأبحاث أهميته في الحد من منع وتطور مرض السكري لدى الأشخاص المصابين به.
4. يحافظ على صحة العظام
حيث يحتوي الجمبري على نسبة عالية من عنصري الفسفور والكالسيوم وهما هامان بشكل كبير جدا في العمل على بناء العظام والحفاظ عليها قوية وفي صحة جيدة.
5. يساعد على الوقاية من مرض السرطان
حيث يحتوي الجمبري على نسبة عالية من عنصر السيلينيوم الذي يهاجم الشقائق الحرة التي تتسبب في الإصابة بمرض السرطان حيث أن السيلينيوم يعتبر عامل مؤكسد قوي يخلص الخلايا من الشقائق الحرة.

أضرار الإفراط في تناول الجمبري

1. الجمبري يحتوي على البيورينات وهي ترتبط بالإصابة بمرض النقرس.
2. المأكولات البحرية بشكل عام ومنها الجمبري قد تتسبب بحدوث الحساسية.
3. الجمبري يحتوي على الزئبق والإفراط في تناوله يسبب التسمم ويؤثر على الرؤية وعلى صحة الجنين.



527 Views