أنواع الحيتان في البحر الأحمر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 26 أكتوبر, 2021 12:23
أنواع الحيتان في البحر الأحمر


أنواع الحيتان في البحر الأحمر وسوف نتحدث عن معلومات عن الحوت حجم الحوت الأزرق مقارنة بالانسان هل تعلم اسرار الحوت الازرق تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أنواع الحيتان في البحر الأحمر

1-الحوت الأحدب

والذي نجد وزنه حوالي 40 طنًا أما طوله فهو حوالي 18 مترًا. كما نجده منتشرًا في المياه القريبة من الشاطئ وهو يتسم بشكله العام. كذلك لديه ارتفاع في الظهر يتشابه مع الحدبة. وأيضا تكون في نفس طول زعانفه الأمامية من الممكن مشاهدته منفردًا أو مع قطيع. والقطيع الواحد يتكون من حوتين أو ثلاثة. نجد نتوءات تغطي رأسه مع وجود بقع بيضاء على أسفل الذيل. أما لون الظهر فهو يميل بين الأسود والرمادي. وبطنه يكون ذو لون أبيض مع بقع سوداء، وهو يتغذى على الأسماك والقشريات الصغيرة. كذلك يمكنه الغوص لفترات طويلة قد تصل إلى 30 دقيقة، أما سرعته فهي حوالي 27 كيلومتر في الساعة. الحوت الأحدب في أحيان كثيرة لا يغوص إلى مسافات بعيدة، حيث إنه قد لا يتعدى 100 مترًا أما بالنسبة لعمر الحيتان. فهي تصل تقريبًا إلى 48 سنة، لقد تم تسجيل الحوت الأحدب في الخليج العربي فقط. وهي أنواع موجودة كزائرة فقط لتلك المنطقة. ولم يتم تسجيله في البحر الأحمر، كما إنه من الأنواع المهددة بالانقراض.
2-الحوت القاتل

وهو حوت من السهل تمييزه عن الحيتان الأخرى، من خلال لون الظهر الأسود ولون البطن الأبيض. كما إن له زعنفة طويلة لا توجد مثلها في جميع الثدييات البحرية. وهو ذو وزن حوالي 11 طنًا، أما طوله فتختلف حول الإناث. حيث يصل طولها إلى 8.5 مترًا أما الذكور حوالي 9.8 مترًا. الحوت القاتل يتشابه بشكل كبير مع الدلافين على الرغم من اسمه، ولكن اسمه الحوت القاتل حيث يقوم بقتل الحيتان الأخرى. كذلك يتم ذلك من خلال تعاون الحوت ذلك مع الحيتان الأخرى، من أجل تناول حوت وتقطيعه إلى أجزاء صغيرة. وأيضا هو من أذكى الثدييات البحرية. هو حوت مسالم جدًا بالنسبة للإنسان، حيث يتم تربيته في حدائق الحيوان من أجل التعليم والتسلية. وهو موجود في كلًا من البحر الأحمر والخليج العربي، ولكن من خلال أعداد قليلة جدًا. كما يمكنه تناول الأسماك والرخويات والدلافين وصغار الحيتان والطيور البحرية.

معلومات عن الحوت

1- الحُوت الأزْرَق هو حيوان ثديي بحري ينتمي إلى تحت رتبة الحيتان البالينية
2-يتناول الحوت الأزرق البالغ ما يصل إلى 40 مليون كريل -أحد القشريات التى تشبه الجمبرى- في اليوم الواحد.
3- يُعد أكبر الحيوانات المعروفة على الإطلاق.
4-تأكل الحيتان الزرقاء عادة على عمق يزيد عن 100 متر.
5- الحوت الأزرق ثلاث سلالات مختلفة على الأقل.
6- يعيش في شمال المحيط الأطلسي وشمال المحيط الهادئ، وب. م. إنترميديا ويعيش في المحيط المتجمد الجنوبي،
7- جسم الحوت الأزرق طويل ونحيل، وهو ملوّن بعدة ألوان متدرجة، فهو رمادي مزرقّ عند الظهر وأفتح لونًا في الجانب السفلي.
8- قدّر تقرير صدر عام 2002 عدد الحيتان الزرقاء بما يقارب 5.000 إلى 12.000 حوت أزرق في جميع أنحاء العالم.

حجم الحوت الأزرق مقارنة بالانسان

1-كان أكبر حوت أزرق قاسه العلماء بطول 110 قدمًا (33.5 مترًا)، لكن معظمها يتراوح طولها بين 70 و90 قدمًا (21-27 مترًا)، لذا فإن معظم المقارنات الخاصة بالطول التي سنستخدمها في هذه المقالة ستكون حوالي 90 قدمًا (27 مترًا) نظرًا لأن هذا متوسط ​​تقريبًا على حد علمنا.
2-يمكن أن يكون الحوت الأزرق الكبير أطول من حافلتين دراسيتين هذا مذهل تتسع الحافلات المدرسية لما يصل إلى 40 شخصًا؛ لذلك يمكن لحوالي 80 شخصًا التسكع على حوت أزرق، لا أعتقد أن الحوت سيقدر كل هؤلاء الناس الذين يغزون مساحته، لكن لديهم الغرفة!

هل تعلم اسرار الحوت الازرق

1-تدخل عجول الحوت الأزرق عالم الترتيب بالفعل بين أكبر مخلوقات الكوكب ، حيث انه بعد حوالي عام داخل رحم أمه ، يظهر حوت أزرق صغير يصل وزنه إلى 3 أطنان ويمتد إلى 25 قدمً .
2-تعتبر الحيتان الزرقاء من بين الحيوانات الأطول عمراً على وجه الأرض ، حيث اكتشف العلماء أنه من خلال حساب طبقات سدادات أذن الحوت المتوفى ، يمكنهم الحصول على تقدير دقيق لعمر الحيوان، كما تم تحديد أقدم حوت أزرق تم العثور عليه باستخدام هذه الطريقة بحوالي 110 عامًا، وتتميز بأن لها حقيقة درجة حرارة بطن الحوت الخاصة بها.
3-عجول الحيتان الزرقاء لا تتغذى إلا على حليب الأم وتكتسب حوالي 200 رطل كل يوم في عامها الأول .



678 Views