أنواع السمك الأرجنتيني

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2021 11:55
أنواع السمك الأرجنتيني


أنواع السمك الأرجنتيني وما هي فوائد السمك الارجنتيني وسوف نتحدث عن سمك الهيك فوائد السمك لجسم الانسان تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أنواع السمك الأرجنتيني

1-الأرجنتيني هاك (Merluccius hubbsi)

الأرجنتيني Hake (Merluccius hubbsi) هو مواطن لساحل الأرجنتين على طول المحيط الأطلسي. يمكن أن تنمو السمكة يصل طولها إلى 95 سم ويبلغ وزنها 5 كيلوغرامات. تعيش على الجرف القاري ضمن أعماق (100-200) متر. يتغذى البالغون على الأسماك الصغيرة ، بينما يتغذى الصغار على أمفيبودات. تهاجر الأسماك إلى الشاطئ في فصلي الربيع والصيف وفي الخارج في فصل الشتاء. يتم حصاد الأسماك عادة للاستهلاك البشري. الأرجنتيني Hake قبالة ساحل الأرجنتين انخفض إلى حد كبير بسبب الصيد الجائر. أنشأت السلطات الأرجنتينية مناطق محمية يحظر صيد الأسماك فيها.
2-تزلج منقط الأبيض (Bathyraja albomaculata)

يعتبر White- Dotted Skate (Bathyraja albomaculata) من أنواع الأسماك الموجودة في المناطق الجنوبية الغربية من المحيط الأطلسي. الأسماك هي الأم لسواحل الأرجنتين وأوروغواي ، وكذلك جزر فوكلاند. يمكن أن تعيش الأسماك على عمق يتراوح بين 55 إلى 861 مترًا تحت سطح المحيط. تشير التقديرات إلى أن White-Dotted Skate تصل إلى مرحلة النضج عند سن 10 إلى 11 عامًا. يحدث وضع البيض من الإناث على مدار السنة مع زيادة النشاط خلال الخريف والشتاء. يتغذى White-Dotted Skate في الغالب على gammarid و polychaetes و isopods التي تعيش بالقرب من قاع المحيط. غالبًا ما يكون التزلج ذو النقاط البيضاء عبارة عن صيد عرضي في مصايد الأسماك بشباك الجر في قاع المحيط. كما يتم حصاد الأسماك تجاريا. نتيجة لذلك ، تعرض سكانها للتهديد. تحتاج السلطات الأرجنتينية إلى مراقبة تزلج منقط أبيض للحفاظ على السكان الباقين.

فوائد السمك الارجنتيني

1-من فوائد السمك الارجنتيني المهمة أنه يساعد على الحفاظ على صحة كل من العظام والمفاصل، حيث أن تناول الأسماك يقلل من إفراز مادة البروستاجلاندين التي تسبب آلام والتهابات المفاصل، والتي تنتج بدورها عن ارتفاع حمض اليوريك في الدم. من ناحية أخرى، يساعد الأوميغا – 3 على محاربة التهابات المفاصل والتقليل من حدتها.
2-أما بالنسبة لفوائد السمك للعظام، فتعود لاحتوائها على تراكيز عالية من كل من الفسفور، والكالسيوم، واليود، والذي يلعب كل منهم دوراً هاماً في بناء العام والأسنان، فضلاً عن احتوائه على كمية عالية من فيتامين د كفيلة بتغطية 100%، أو أكثر، من احتياج الجسم اليومي له.
3- قدرته على تعزيز صحة العيون وتقوية النظر، وذلك لاحتوائه على تركيز مرتفع من فيتامين أ، والذي يؤدي نقصه إلى الإصابة بالعديد من أمراض العيون مثل مرض العشى الليلي. علاوة على ذلك، تناول الأم المرضعة للسمك يساعد على تحسين نظر الطفل الرضيع، إذ أن الأم التي تتناول السمك بالكميات الموصى بها خلال فترة الرضاعة يحتوي لبنها على تركيزات عالية من الحمض الدهني الأوميغا – 3، والذي يساعد بدوره على تعزيز شبكية العين وتحسين البصر.
4-إن تناول الأسماك باستمرار يخفض من ضغط الدم، ويقي من الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية، بالإضافة إلى خفض مستويات الدهون الثلاثية، وذلك لأن الأسماك تحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة، التي تسبب ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وتصلب الشرايين.

سمك الهيك

1-إذا كنت تهتم بتكوين الفيتامينات والمعادن والمركبات الطبيعية المفيدة الموجودة في سمك الهيك ، فستدرك على الفور تفرد فوائد سمك النازلي لجسم الإنسان. تركيبة أسماك النازلي غنية بالفيتامينات PP و B و A و E. وهي مركبات معدنية مفيدة على شكل عناصر مثل الفوسفور والحديد واليود والكالسيوم ، بالإضافة إلى البروتينات الطبيعية عالية الهضم التي تشبع جسمك. كل هذه الفوائد من أسماك النازلي يتم تعزيزها من خلال أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية الموجودة بكثرة في بطارخ السمك.
2-لذلك ، يمكنك الحصول على فائدة مضاعفة من كل من سمك الهيك والكافيار. سيخبرك طهاة السمك المحترفون أن أشهى الأطباق تأتي من سمك النازلي المقلي. يقطعونه ويقطعونه إلى قطع ويضافون إليه الملح ويرشونه بعصير الليمون. يقلى السمك بالزيت (يفضل في زيت الزيتون) ، وكذلك في العجين. بالنسبة للطبق الجانبي مع سمك النازلي المقلي ، فإن البطاطا المسلوقة جيدة جدًا. تسير أسماك Hake بشكل جيد مع صلصات الكريمة أو الكريمة الحامضة مع الأعشاب.

فوائد السمك لجسم الانسان

1-تقليص خطر الإصابة بأمراض القلب تناول الأسماك يقلل من خطر أمراض القلب، لأنها تحتوي على أحماض “أوميغا 3” الدهنية التي تحافظ على صحة القلب.
2-تحسين نوعية النوم يعزى ذلك إلى احتواء السمك على فيتام “D” الذي يساعد على تحسين نوعية النوم.
3-تخفيض مستويات الكولسترول تعمل أحماض “أوميغا 3” الدهنية في الأسماك على تقليل مستويات الكوليسترول ومنع تكونه في الجسم.
4-معالجة الاكتئاب يتحسن إنتاج هرمون السيروتونين في الدماغ، هو أمر يمكن أن يقلص أعراض الاكتئاب، وذلك عبر تناول السمك بصورة منتظمة.
5-معالجة التهاب المفاصل يساعد وجود فيتامين “E”، بجانب الأحماض الموجودة في السمك، على الحد من أعراض التهاب المفاصل.



873 Views