أنواع الشاي الأخضر للتنحيف

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر, 2020 7:48
أنواع الشاي الأخضر للتنحيف


أنواع الشاي الأخضر للتنحيف الشاي الأخضر هو ذلك المشروب الهائل الذي يساعدنا على خسارة الوزن بسهولة لا يوجد منه نوع واحد فقط بل أنواعه عديدة ومميزة في الطعم بخلاف فوائدها سنتعرف في هذا المقال على مجموعة مميزة من أنواع الشاي الأخضر.

أنواع الشاي الأخضر للتنحيف

انواع مميزة يمكن الاعتماد عليها لخسارة الوزن إليكم قائمة بها:
1- الشاي الأخضر جاي :- يحتوي الشاي الأخضر جاي على كثير من الفوائد الهامة. يساعد علي الحفاظ علي صحة الفم والأسنان، كما يمنع من تسوسها. يحد من الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض الزهايمر. يساعد علي الحفاظ علي مستوي ضغط الدم الطبيعي. اخيرًا يساعد على خفض الوزن.
2- الشاي الأخضر الصيني :- يتميز ذلك النوع من الشاي الأخضر عن باقي الأنواع بلونه الأسود. يساعد علي الحصول علي جسم ذو صحة وحيوية، وذلك بسبب زيادة مستوي التمثيل الغذائي. كما أنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة وهامة لصحة الجسم، ومن أهمها فيتامين سي. يقوم بالحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، والحد من بعض الفيروسات التي تصيب الجلد وتعمل على تهيجه.
3-الشاي الأخضر تاج محل :- يتكون هذا النوع من بعض من المواد التي تعمل كمضادات، بسبب تلك الخاصية فإن هذا النوع يساعد علي الحفاظ علي الجسم وصحته. كما يتميز بطعم مميز ورائحة جميلة.
4- شاي ليبتون الأخضر :-يتم استخدام شاي ليبتون الأخضر بشكل كبير. ذلك بسبب أنه مصنوع من مادة طبيعية والتي تدعي الفلافونيدات، هذه المادة لا تحتوي على أي صبغة أو مواد حافظة. يتميز برائحة هادئة وطعم لذيذ، كما يوجد كثير من النكهات مثل نكهة التوت البري التي تمتزج بالرمان.
5- الشاي الأخضر تولسي :- يتميز ذلك النوع من أنواع الشاي الأخضر، بقدرته على الحد من الاضطرابات التي تصيب الأعصاب مثل القلق والخوف والتوتر. كما يعمل كعلاج لحالات البرد. ليس هذا فقط بل يساعد على تقوية الجهاز المناعي. يقوم بإنقاص الوزن بصورة فعالة.

أنواع أخرى للشاي الأخضر

1- الشاي الأخضر مونج: يساعد هذا النوع من الشاي الأخضرعلى زيادة صحة العقل. كما يكون مهم جدًا لجسم الإنسان والعمليات الحيوية التي تحدث
2- الشاي الأخضر تيتلي بيور :-يتم استخدام هذا النوع من الشاي الأخضر لتنشيط الجسم والشعور بالانتعاش، ذلك بسبب أنه يتكون من مواد تعمل كمضاد لعملية الأكسدة التي تقوم بدورها بالتخلص من المواد التي تسبب ضررًا لجسم الإنسان، وبذلك يعمل هذا النوع من الشاي الأخضر، على حماية الجسم وإنقاص أي توتر أو قلق قد يصيبه.
3- الشاي الأخضر تويننجز :- يتشابه الشاي الأخضر تويننجز في طعمه مع طعم الليمون نسبيًا. يحتوي ذلك النوع على سعرات حرارية قليلة. كما يعمل علىتجديد وإنعاش الحواس الموجودة بجسم الإنسان، وذلك بسبب أنه ذو نكهة مميزة.
4- الشاي الأخضر ” ديتر”:-استخدم هذا النوع تقليديا لتطهير تراكم المواد السامة في الصين قديما, ويحتوي هذا النوع من شاي الأعشاب الخضراء الثلاثية ” ديتر” على أوراق السنامكي, وبما في ذلك ورقة البرسيمون التي تساعد في الهضم. ونحن نوصى بهذا النوع من الشاي لأولئك الذين يشربون الشاي الأخضر كثيرا, وخاصة للحفاظ على وزن صحي أفضل في العام الجديد.

الطرق الصحية لتناول الشاي الأخضر

1- يجب الحذر جيدا من تلك المعلومة حيث أنه لا يتم احتساء الشاي الأخضر أكثر من أربع أكواب، ويجب ان يكون الكوب الواحد مائتين مل يتم توزيعهم علي اليوم، ومن الأفضل شربه بعد تناول اي وجبة بستين دقيقة.
2- خطر جدا زيادة مقدار الشاي الأخضر يوميا ولكن أذا حدث وقد تم احتساء خمس أكواب من الشاي الأخضر فيما فوق، فسوف تظهر بعض الآثار السلبية مثل الشعور بألم في الرأس، وصعوبة في النوم وتشنجات عصبية.
3- من النصائح التي قد تبدو غريبة للبعض ولكنها هامة لا يتم غلي الشاي الأخضر واحتساؤه، بل يتم نقعه في ماء ساخن وتركه مع الحرص على تغطيته.

طرق تحضير الشاي  الاخضر للتخسيس

كا ذكرنا من قبل يفضل كل شخص تناول الشاي بطريقته الخاصة ولكن يوجد ثلاثة أنواع لتناول الشاي الأخضر وهي على النحو التالي:
1-الشاي الأخضر مع القرفة: لتغير مذا الشاي الأخضر بعض الشيء يوضع الماء في وعاء وتضاف قطعة قرفة ثم يغلى لمدة 10 دقائق ويترك ليبرد، ثم تضاف أوراق الشاي الأخضر ويترك لمدة 3 دقائق، ويجب أن يصفى المشروب قبل تناوله.
2- إعداد الشاي الأخضر باستخدام أكياس الشاي: الطريقة التقليدية لتناول الشاي الأخضر تسخين الماء في وعاء وقبل أن يصل الماء إلى الغليان يوضع في الكوب وينقع كيس الشاي في الماء، ثم يغطى الكأس لمدة 3 دقائق ثم يتخلص من كيس الشاي، ويشرب الشاي.
3- الشاي الأخضر مع الأفوكادو: مشروب مثالي للجسم كامل العناصر فيعد الشاي الأخضر والأفوكادو مصدرًا غنيًا بالبروتين والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، ويحضر عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع نصف حبة أفوكادو وموزة واحدة ثم يضاف المزيج إلى الماء الساخن ويخلط جيدًا، ويعد خيارًا جيدًا لتناول فطور صحي.
4-الشاي الأخضر المثلج:يعتبر هذا النوع جحديث التحضير وغير مستحب لبعض الأشخاص وفيه تنقع أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة 3 دقائق، ثم يضغط على أكياس الشاي وتخرج من الماء، وتوضع جانبا وتترك لتبرد، ويضاف العسل إلى ماء بارد ويحرك جيدًا، ثم يضاف الشاي الأخضر إلى مزيج العسل والماء البارد، ويوضع في الثلاجة ويقدم باردًا.
5- الشاي الأخضر مع الليمون: من أكثر الطرق الشاعة والمتداولة لتناول الشاي الأخضر وفيها يتم يوضع الماء في وعاء ويضاف إليه الليمون ويترك ليغلي لمدة 5 دقائق ثم ينقع كيس الشاي الأخضر لمدة 3 دقائق، ويمكن أن يضاف العسل إلى المشروب.
6- إعداد الشاي الأخضر باستخدام مسحوق الشاي الأخضر:ولتحضير هذا النوع فقط يتم تسخين الماء في وعاء ويترك ليبرد لمدة 30 ثانية، ثم يضاف مسحوق الشاي الأخضر ويمزج لمدة دقيقتين، ثم يصفى المشروب ويضاف إليه العسل، ويمكن العثورعلى مسحوق الشاي الأخضر في معظم المتاجر والأسواق بسعر اقتصادي.
7- الشاي الأخضر مع اللافندر:اللافندر يعطي الشاي نكه وطعممميز فقط يسخن الماء في وعاء ويضاف إليه كيس الشاي الأخضر واللافندر ويترك لمدة 3 دقائق، ثم يزال كيس الشاي قبل تناول المشروب.



458 Views