أنواع الشاي الانجليزي

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 17 ديسمبر, 2020 5:24 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 3:37
أنواع الشاي الانجليزي


أنواع الشاي الانجليزي، فوائد الشاي الإنجليزي، وأضرار الشاي الإنجليزي، وطريقة عمل الشاي الإنجليزي، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أنواع الشاي الانجليزي

1- شاي TETLY

شاي تيتلي هي علامة تجارية رائدة في صنع الشاي في بريطانيا حيث تصدر منتجاتها إلى حوالي 40 بلد حول العالم وتعتبر من أكبر الشركات المصنعة للشاي في المملكة المتحدة، كما تصدر مجموعة من النكهات المختلفة للشاي وتصدر أيضا أنواع مختلفة وأحجام مختلفة لتناسب كل الاستخدامات والأذواق.
2- YORKSHIRE شاي

من أشهر أنواع الشاي الأسود في العالم فهو من إنتاج شركة تايلور وهاروغيت وقد بدأ غزو الأسواق في عام 1886 كما أن الشركة المنتجة له تقدم أيضا أنواع مختلفة للقهوة في جميع أنحاء العالم، ولديها أنواع ونكهات مختلفة من الشاي والقهوة ومن أشهرها مزيج شاي الذهب الفاخر والشاي الأصلي.
3- شاي BIGELOW

من أكبر الشركات الأمريكية المصنعة لأجود أنواع الشاي سواء كان الشاي الأسود أو الأخضر أو شاي الأعشاب، وهذه الشركة موجودة في ولاية كاليفورنيا الجنوبية وتعتبر من أشهر الشركات المصنعة للشاي لأنها لا تزود أي من التوابل في الشاي لذلك يتميز الشاي بمذاقه الأصلي.
4- شاي LIPTON

من أشهر ماركات صنع الشاي في العالم حيث اعتبرت الرائدة الأولى في صنع الشاي سواء على المستوى المحلي أو العالميـ وقد أطلقت مجموعة من المنتجات الخاصة بالشاي كما قدمت مجموعة كبيرة من أنواع الشاي بأحجامه المختلفة، ومؤسسها هو توماس ليبتون وظلت متربعه في هذه القائمة لأكثر من 125 عام.
5- شاي DILMAH

من أشهر أنواع الشاي الموجودة في شتى أنحاء العالم فقد بدأت الشركة في الانطلاق منذ عام 1974 ، وتطلق الشركة منتجاتها في أكثر من 92 دولة من أهمها تركيا والمملكة المتحدة ، وقد بدأت الشركة انتاجها في سريلانكا ثم انتشرت في كل أنحاء العالم، وتقدم الكثير والكثير من النكهات الخاصة بالشاي .
6- شاي DAILY GREEN

هذه الشركة هي شركة أمريكية خاصة تنتج الشاي بأجود أنواعه وتعرضه في كل دول العالم ، كما تدخل الكثير من النكهات الجديدة كالشاي الأبيض والشاي الأحمر وقد بدأت في إنتاج أول خط لها في أمريكا عام 1992 واستطاعت أن تحفر اسما لكل منتجاتها.
7- شاي HARN& SONS

من أشهر الشركات الأمريكية المتخصصة في إنتاج الشاي وقد بدأت في الانطلاق منذ بدايتها عام 1983 واستطاعت أن تحفر اسمها من خلال تقديم أجود أنواع الشاي وأفخر نكهاته واعتبر الشاي الأساسي المقدم في الفنادق والمحلات الرائدة نظرا لمذاقه الرائع.
8- شاي Tazo

من أروع أنواع ماركات الشاي الموجودة في العالم كله حيث تقدم الشركة أجود أنواع الشاي سواء الشاي العادي أو شاي الأعشاب، كما اعتبرت شركة تازو هي الشركة الرائدة في صناعة الشاي في بورتلاند ، ويتوفر منها مجموعة كبيرة من الأنواع والأحجام واعتبر هذا الشاي هو الشاي المفضل للكثيرين.
9. شاي CELESTIAL SEASONINGS

تعتبر هذه العلامة التجارية هي الأشهر في العالم وأمريكا حيث تقدم أجود أنواع الشاي، فهذه الماركة هي الماركة الأولى الرائدة لدى الشعب الأمريكي، كما تقدم الكثير من أنواع النكهات المختلفة كالشاي الأخضر والشاي الأبيض والأسود واستطاعت أن تحقق أعلى المبيعات كل عام .
10. شاي TWININGS

من أهم الشركات المصنعة للشاي في العالم كله فقد أطلقت منتجاتها منذ عام 1706 لذلك تعتبر أقدم الشركات المصنعة للشاي في العالم كله، وكان هو الشاي رقم 1 في الأسواق الإنجليزية ، خاصة وأنه يقدم أجود أنواع الشاي بنكهاته المختلفة التي ترضي كافة الأذواق.

فوائد الشاي الإنجليزي

– يطهر الجسم من السموم
يعد ذلك الشاي له خصائص مضادة للأكسدة قوية ، وبالتالي يحارب الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجسم ويمنع الشيخوخة .
– يزيل التوتر
أثبتت الدراسات الحديثة أنه يعمل على تقليل مستوى هرمون التوتر الكورتيزول في الجسم .
– يقلل مستوى الكوليسترول في الدم
الاستهلاك المنتظم للشاي الإنجليزي يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ويرفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم مما يمنع تصلب الشرايين.
– يحفز خسارة الوزن
يساعد الشاي الإنجليزي على زيادة نمو البكتيريا النافعة في الجسم ، مما يحفز عملية هضم الطعام والأيض وتوليد الطاقة وبالتالي يساعد على خسارة الوزن.
– يحسن صحة القلب
وجد أن شرب الشاي الإنجليزي باستمرار يساعد على فتح الشرايين المسدودة وبالتالي يقلل خطر الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات ، كما أن الشاي الإنجليزي يخفض مستوى سكر الدم والليبوبروتين والدهون الثلاثية وبالتالي يحسن الصحة العامة للقلب .
– يزيد القدرة على التركيز
يحتوي الكوب الواحد على 40-70 مللي جرام من الكافيين وهو نصف الكمية الموجودة في كوب من القهوة ، مما يجعل مشروب الشاي الإنجليزي في الصباح هو مشروب لليقظة .
– يقي من السرطان
يحتوي الشاي الإنجليزي على مادة TF-2 التي تحارب سرطان القولون والمستقيم ، بل ويثبط جين Cox 2 المسبب لسرطان القولون .
– يحافظ على صحة الأسنان
نظرًا لاحتواء الشاي الأسود على كمية كبيرة من الفلورايد ، فإنه يمنع تسوس الأسنان وأمراض اللثة .
– يعالج حصوات الكلي
يعمل الشاي الإنجليزي على مد الجسم بالسوائل التي يحتاجها ، بل ويمنع تكون حصوات الكلى .

أضرار الشاي الإنجليزي

1.شرب الشاي بكثرة يعمل على زيادة نسبة فقر الدم والأنيميا، خاصة لدى الذين يعانون من نقص الحديد بالجسم، ويعيق عدم قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة المختلفة.
2.شرب الشاي بكثرة يعمل على الإصابة بالقلق الشديد والتوتر، وصعوبة النوم، خاصة إذا ما تم تناوله قبل النوم مباشرة.

طريقة عمل الشاي الإنجليزي


المكوّنات
– معلقة سكر.
– كيس شاي.
– 200 مل ماء حار.
– 100 مل حليب حار.
طريقة التحضير
1.سخن الماء.
2. ضع سكر وكيس الشاي في الكوب.
3.اسكب الماء.
4. التقليب ومن ثم إضافة الحليب.
5. أصبح الشاي الإنجليزي جاهز.



1133 Views