أنواع العنبر بالصور

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 13 مايو, 2023 11:06
أنواع العنبر بالصور


أنواع العنبر بالصور سوف نتحدث كذلك عن ما هو لون العنبر الاصلي؟ و كم يبلغ سعر كيلو العنبر؟ وما هي رائحة العنبر؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أنواع العنبر بالصور

1-العنبر الأسود


العنبر الاسود او الكهرمان الاسود المعروف أيضا باسم حجر Oltu هو نوع موجود في المنطقة المحيطة بمدينة أولتو داخل مقاطعة أرضروم في شرق تركيا، وتستخدم المادة العضوية كحجر كريم في صناعة الحلي.
2-عنبر البلطيق


عنبر البلطيق هو أكثر أنواع العنبر شيوعا، ويوجد على طول شواطئ جزء كبير من بحر البلطيق، ويعود تاريخه إلى 44 مليون سنة، وقد قدر أن هذه الغابات أنشأت أكثر من 100،000 طن من الكهرمان، ويشمل الكهرمان البلطيقي أكثر أنواع الحشرات الأحفورية الغنية بالأنواع التي تم اكتشافها حتى الآن.
3-العنبر البورمي


العنبر البورمي وهو المعروف أيضا باسم burmite هو العنبر الذي يعود الى العصر الطباشيري، وذلك حيث يصل عمره إلى 99 مليون سنة تقريبا، وقد وجد أساسا في وادي Hukawng في ولاية كاشين في ميانمار.
4-العنبر الأزرق


العنبر الأزرق هو الأكثر شيوعاً في مناجم العنبر في سلاسل الجبال المحيطة بسانتياغو في جمهورية الدومينيكان، ولكن أيضاً في الأجزاء الشرقية من جمهورية الدومينيكان.
5-العنبر الكاريبي


العنبر الكاريبي هو العنبر المستخرج من جزيرة هيسبانيولا والتي تتكون من كلا من جزيرة هايتي وجمهورية الدومينيكان، وهي الجزيرة الوحيدة في منطقة البحر الكاريبي حيث تم اكتشاف العنبر الكاريبي، وقد تم العثور على العنبر الكاريبي في مختلف الألوان الطبيعية ومن بينها اللون الأخضر والأزرق الفلوري.
6-العنبر الاخضر


العنبر الأخضر يصدر رائحة طبيعية لطيفة في الأنف، ويمكن تعزيز هذا العطر عن طريق إضافة حمض النيتريك إلى الكهرمان الأخضر المنصهر، والعنبر الأخضر عند وضعه على البشرة ينتج رائحة لطيفة جدا، ولذلك يعتبر من اشهر انواع العنبر.
7-عنبر كابال


عنبر كابال هو اسم يعطى لراتنج شجرة من اشجار كابال التي يتم تحديدها بشكل خاص مع الراتنجات العطرية المستخدمة من قبل شعوب أمريكا الوسطى ما قبل الكولومبية في الاحتفالات وأغراض أخرى.

ما هو لون العنبر الاصلي؟

إن العنبر مادة شمعية صلبة توجد في جوف نوع معين من الحيتان، يدعى حوت العنبر.
يكون لون العنبر الطازج أسود ذو قوام رقيق ورائحة كريهة ولكن نتيجة تعرضه للشمس والهواء وماء البحر تصبح رائحته عطرة وجميلة، ويتغير لونه إلى الرمادي أو الأصفر.

كم يبلغ سعر كيلو العنبر؟

العنبر مادة غير قابلة للهضم تتقيؤها نوع من أنواع الحيتان تسمى (حيتان العنبر)، ثم تتصلب المادة وتطفو على سطح المحيط، ويطلق عليها (كنز البحر) أو (الذهب العائم) ويصل سعر الكيلوغرام الواحد منها إلى أكثر من 40 ألف دولار أمريكي.
عطر العنبر الذي لديك وتتفاخر به، سواء كان من القيء أو الغائط، يعد العنبر من المنتجات الغالية الثمن وذلك لندرته، فحيتان العنبر التي تتمكن من انتاج العنبر لا يزيد نسبتها عن 1% من الحيتان كما أن طرحه يتم في وسط المحيط وليس في الشواطئ، وقد تمر سنوات قبل ان تصل الى الشاطئ ويجدها أحد الصيادين المحظوظين.

ما هي رائحة العنبر؟

إنها رائحة دافئة وحارة تلفك ويمكن أن تنقلك على الفور إلى ذكريات بعيدة.
ما يجعلها خاصة جدا هو صعوبة التعرف على الفور العنبر. على عكس خشب الصندل أو جوز الهند، وهما مكونان يمكن التعرف علىهما على الفور، يقدم العنبر شعورا بالغرابة والثراء.



90 Views