أنواع العنب الأحمر بالصور

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2021 7:16
أنواع العنب الأحمر بالصور


أنواع العنب الأحمر بالصور نتعرف عليها من خلال مقالنا كما نتحدث على أهم فوائد العنب الاحمر الصحية وكذلك فوائد زيت بذور العنب الجمالية تابعوا السطور القادمة.

أنواع العنب الأحمر بالصور

العنب الحلواني

ينضج العنب الحلواني في مرحلة متأخّرة من موسم العنب، إلّا أنّ قطوفه تتواجد بأعداد كبيرة جداً على الشجرة الواحدة، ويتميّز بلونه الأحمر المخلوط بالخضار في بعض الحبوب، بالإضافة إلى سماكة حبّاته وصلابتها، ممّا يتيح تخزينه ونقله دون تعرضه للتلف.
العنب البيتوني

ينضج العنب البيتوني بشكل متوسط، إلّا أنّ بعض المزارعين يقومون بتأخير نضجه للحصول على مواصفات أجود للعنب، ويمتاز هذا النوع من العنب بلونه الأحمر الداكن القريب للسواد، وشكل عنقوده المخروطي، الذي غالباً ما يكون كثيف الحبات، على الرغم من كثرة البذور بداخل كل حبة إلّا أنّه يكثر الإقبال على استهلاكه بسبب طعمه شديد الحلاوة.
العنب الشامي

يمتاز العنب الشامي بحباته الدائرية ذات قشرة سميكة، تتشقق بسهولة عند نضجها، بالإضافة إلى قطوفه الكبيرة الحجم المليئة بحبات العنب،وهو أحد أنواع العنب الأحمر ويعتبر من أكثر أصناف العنب زراعةً والأكثر طلباً في الأسواق العالمية.

فوائد العنب الأحمر الصحية

الحماية من ألزهايمر
العنب الأحمر يحتوي على مركب ريسفيراترول وهو من المركبات المهمة التي تساعد على التقليل من مستوى الببتيدات مما يقي من الإصابة بمرض ألزهايمر وأثبتت الدراسات أنه يساعد على حماية الدماغ من الأمراض العصبية التنكسية، ويعزز الدماغ مما يزيد من التركيز ويقوي الذاكرة بشكل أفضل.
تقوية القلب
العنب الأحمر به نسبة عالية من مادة الكيريستين وهي من مضادات الالتهابات الطبيعية، والتي تساعد على التقليل من إصابة القلب والدورة الدموية بالمشكلات المختلفة والتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، لا سيما أنه يحتوي على الألياف الغذائية الضرورية لصحة القلب والتي تؤدي إلى التقليل من مستوى الكوليسترول الضار.
الوقاية من السمنة وأمراض القلب
ويحتوي العنب الأحمر على البوليفينول الذي يحمي من خطر الأمراض القلبية، حيث إنه يساعد على منع تراكم الصفائح الدموية والتقليل من ضغط الدم المرتفع، إضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي له دور أيضا في الحماية من ارتفاع ضغط الدم.
التقليل من مستوى السكر
أشارت دراسة ذكرها موقع “health line” إلى أن العنب الأحمر يساعد على التقليل من نسبة السكر بالدم، حيث إنه يحتوي على الكثير من المركبات التي تساعد على ذلك، فضلا عن أنه يحتوي على مادة ريسفيراترول التي تزيد من حساسية الأنسولين، مما يزيد من قدرة الجسم على إنتاج الجلوكوز وبالتالي انخفاض مستويات السكر بالدم.
مفيد للعظام
يحتوي العنب الأحمر على الكثير من المعادن الضرورية لصحة العظام ومنها الفوسفور، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والكالسيوم والمغنيسيوم والتي تعتبر مهمة لتقوية العظام وأظهرت دراسة أشار لها موقع health line إلى أن العنب يتمتع بآثار وقائية على العظام والاحتفاظ بالكالسيوم لفترة أطول عند تناول العنب ولكنها غير مؤكدة حيث إن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث.
التخلص من الإمساك
العنب الأحمر من الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء مما يحميها من التعرض إلى الإمساك فضلا عن أنه يساعد على علاج عسر الهضم والتهيج الذي يصيب المعدة.
حماية العين
العنب الأحمر يحتوي على الفلافونويد وهو من مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على التقليل من خطر الجذور الحرة والتي تكون مسببة لأمراض العيون مثل إعتام عدسة العين، فضلا عن أنه يحمي من مرض التنكس البقعي والأمراض التي تصيب الشبكية، وخاصة المرتبطة بالتقدم في العمر.

العنب الأحمر للحامل

-تنظيم ضغط الدم للحامل.
-التقليل من تورم اليدين والقدمين التي تتعرض إليه المرأة الحامل.
-تقوية مناعة الحامل مما يقي من تعرضها للأمراض المعدية.
-التخلص من الإمساك خلال فترة الحمل وهذا بفضل الألياف.
-الحماية من التعرض إلى فقر الدم التي تتعرض إليه المرأة خلال الحمل.
-التخلص من الحموضة التي تشعر بها الحامل.
-التقليل من إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.
-تنظيم السكر بالدم عند الحامل.

أهمية زيت بذور العنب الجمالية

للبشرة
نقول وداعا لحب الشباب والبثور
يحتوي زيت بذور العنب على حامض اللينوليك الذي يقوي أغشية الخلايا ويحسن الجودة الشاملة من جلدك، في الاستخدام العادي تشفي من أنواع مختلفة من متاعب الجلد بما في ذلك حب الشباب والبثور وتتميز به المضادة للأكسدة تمنع المسام من الانسداد ويمنع اندلاع حب الشباب أكثركما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تمنع ليس فقط تفشي حب الشباب، ولكن أيضا تساعد على علاج القائم منها.
شد الجلد
زيت بذور العنب له خصائص الدواء القابض . نتائج التطبيق المنتظم لهذا الزيت في شد الجلد والتنغيم، ذلك هو مفيد خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم بشر دهنية.
يقلل من الدوائر تحت العين
مهما كانت بشرتك تشوبه شائبة، إذا كان لديك الهالات السوداء، والمظهر العام الخاص بك تبدو مملة وبلا حياة إذا كنت تعاني من الهالات السوداء، فزيت بذور العنب هو ما تحتاجه  كما أن الزيت لا يحتوي على أي مواد ضارة، فإنه ليس في كل خطرا على تطبيقه حول عينيك.
مرطب
كلما كنت تستخدم أي زيت على الجلد الخاص بك، فإنه يترك لك البشرة دهنية، زيت بذور العنب هو خفيف جدا وتطبيقه سوف يجعل البشرة ناعمة وسلسة كبشرة الطفل، كما أنها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد كما أن تطبيقه لا يؤدي إلى أي نوع من الحساسية.
يمنع شيخوخة الجلد
تعبت من تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تجعلك تبدو أكبر سنا بكثير مما أنت عليه، القلق الخاص بك هو على وشك الانتهاء الآن، بدء التطبيق العادي من زيت بذور العنب كما هو الكامل من الخصائص المضادة للأكسدة التي هي ممتازة لإبطاء عملية شيخوخة الجلد.
للشعر
ينمو الشعر أسرع
يحتوي زيت بذور العنب على جميع العناصر الغذائية الضرورية للمساعدة على نمو الشعر بشكل أسرع، أنه يحتوي على فيتامين E ، والبروتينات والمعادن وحمض اللينوليك التي تغذي الشعر وفروة الرأس.
يرطب فروة الرأس والشعر
زيت بذور العنب يحافظ على الشعر رطب، كما أنه يساعد على التخلص من تقصف الشعر.
يكافح قشرة الرأس
وداعا لحكة فروة الرأس والقشرة مع زيت بذور العنب، كونه مرطب جيد للغاية، وزيت بذور العنب تكافح القشرة من المصدر.
يضفي لمعان الشعر
عالج نفسك مع زيت بذور العنب الساخن لجعل شعرك يبدو لامع، ولكن ليس دهني، كونه خفيف جدا، فإنه يضيف لصحة شعرك.
يساعد على تقوية الشعر
زيت بذور العنب هو خفيف جدا ويتم استيعابه بسرعة في فروة الرأس، فإنه يقوي الشعر من الجذور ويبقى شعرك بعيدا عن متاعب الشعر العادية.
بلسم طبيعي
استعمال زيت بذور العنب للشعر الجاف والهش بانتظام كبلسم للشعر بدلا من المنتجات المتاحة في السوق.

أفضل أنواع العنب

العنب الأحمر Red grapes

عنب صحى للجسم حيث يحتوى على مادة الريستفيراترول التى تعمل على تنظيف الشرايين وحمايتها من الانسداد والتصلب.
يحمى أيضاً من السرطان ويساعد الجسم فى التخلص من السموم لإحتوائه على مادة الأنثو سيانين ويحتوى على العديد من العناصر.
العنب الأخضر green grapes

يمتلك الكثير من المواد المغذية للجسم خاصة التى تساعد فى علاج مشاكل الجهاز الهضمى والتخلص من السموم.
العنب الاسود Black grapes

يمتلك الكثير من العناصر والفيتامينات مثل فيتامين ب1 وب6 وج بالإضافة إلى بعض المركبات مثل الريسفيراتول والكيرسيتين، يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم وبالتالى التقليل من فرصة الاصابة بأمراض القلب.
عنب كونكورد Concord

عنب الكونكورد لون أرجوانى مزرق عميق ويتم الاستمتاع به عادة طازجًا مثل عنب المائدة، يتم استخدامه أيضًا فى صنع العصائر اللذيذة والمربيات والمخبوزات.
هذا العنب ملىء بالمواد المغذية وغنى بشكل خاص بمضادات الأكسدة الفلافونويدية ومركب الفينول ريسفيراترول، وكلاهما من المركبات النباتية القوية التى تقدم فوائد مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات وصحة القلب.
عنب كونكورد يحتوى على قدرة مضادات أكسدة أعلى بكثير من العنب الأحمر أو الأخضر.
قطرات القمر Moon Drops

يجعل الشكل الفريد والمذاق الحلو اللذيذ لـ Moon Drops هذا الصنف الرائع من العنب يبرز عن أنواع العنب الأخرى.
يعتبر نوعًا من العنب الأسود الخالى من البذور، وله قوام مقرمش بشكل مدهش ولونه أزرق غامق – أسود تقريبًا – فى اللون.
كما أنه طويل وأنبوبى وله غمازة مميزة فى أحد طرفيه.
يعتبر هذا العنب خيارًا ممتازًا للوجبات الخفيفة، نظرًا لحجمها الكبير، يمكن حشوها بحشوات مثل الجبن المخفوق أو المحمص أو تقليبها فى سلطة مورقة لإضافة حلاوة طبيعية.
Flame Seedless

يشتهر Flame Seedless بنكهته اللذيذة، وهو أحد أنواع عنب المائدة الشهيرة، ينمو هذا العنب متوسط ​​الحجم فى عناقيد كبيرة وله لون أحمر غامق، يأتى اللون الأحمر من Flame Seedless من أصباغ نباتية تسمى الأنثوسيانين.
بالإضافة إلى أنه غنى بالعناصر الغذائية ويحتوى على العديد من المركبات المفيدة.
تعمل الأنثوسيانين كمضادات أكسدة قوية فى جسمك، وتحمى خلاياك من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدى.
أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار أن المستخلصات من جلد ولحم هذا العنب بدون بذور أظهرت أقوى حماية ضد التلف الخلوى الناجم عن الأكسدة الناتج عن الإجهاد فى أنسجة الكبد، مقارنةً بثلاثة أنواع أخرى من العنب.
دومينجا Dominga

دومينجا هو نوع من عنب المائدة الأبيض ذو نكهة حلوة ومرضية وبشرة صفراء.
تظهر الأبحاث أنه يحتوى على نسبة عالية بشكل خاص من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول.
على وجه الخصوص، يحتوى على كميات أعلى من Flavan-3-ols مقارنة بأنواع العنب الأخرى، ثبت أن هذه المركبات مفيدة لصحة القلب.
قد يساعد استهلاك الأطعمة الغنية بالبوليفينول مثل عنب دومينجا فى الحفاظ على الوظيفة العقلية وتقديم تأثيرات وقائية للأعصاب، بالإضافة إلى تعزيز العديد من الجوانب الأخرى للصحة.
ريد جلوب Red Globe

عنب ريد جلوب هو عنب مائدة كبير الحجم يستمتع به الناس فى جميع أنحاء العالم، وخاصة فى الدول الآسيوية، لديهم لون أحمر وردى ولحم صلب ومقرمش.
يوفر هذا العنب الحلو بمهارة وفرة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية المفيدة.
نظرًا لحجمها الكبير، يُقترح تناول عنب Red Globe للوجبات الخفيفة ويمكن حتى تجميده لاستخدامه كمكعبات ثلج، مما يحافظ على برودة المشروبات بينما ينقع فى مذاق لذيذ.
قرمزى Crimson

العنب القرمزى خالٍ من البذور، وله لون وردى غامق جميل إلى أحمر فاتح ولحم أخضر، طعمها الحلو وقوامها الهش يجعلها عنبًا شهيرًا للوجبات الخفيفة.
تم تقديم هذا الصنف فى عام 1989 بعد أن تم إنشاؤه بواسطة مربى النباتات فى كاليفورنيا.
مثل أنواع العنب الأحمر الأخرى، فإن العنب القرمزى ملىء بالأنثوسيانين، مما يمنح هذه الفاكهة لونها الجميل ويساهم أيضًا فى فوائدها الصحية.



914 Views