أنواع القطط بالصور

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 9 فبراير, 2022 1:20
أنواع القطط بالصور


أنواع القطط بالصور كما سنتحدث كذلك عن أنواع القطط بالصور وأذكى أنواع القطط وما هو افضل لون للقطط؟ وكيفية معرفة نوع القطط كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أنواع القطط بالصور

1-القط الشيرازي

يمتلك القط الشيرازي، فراء طويلاً وجميل المظهر، ولا يشترط أن تكون بلون واحد، يمكن أن تأتي بأي لون من ألوان القطط المشهورة، كما أن لها وجهاً مسطحاً عند مقارنتها بمعظم سلالة قطط أخرى.
يتطلب فراء القط الفارسي أو الشيرازي تنظيفاً منتظماً وإلا سيكون عرضة للأمراض وخاصة أمراض الكلى والقلب ونمو البراغيث والحشرات بداخلها.
2-قط الراغدول

تبدو الراغدول مثل القطط السيامية ذات الشعر الطويل مع أنماط ألوانها المدببة، لديها أيضاً عيون زرقاء مميزة وشخصيات تشبه الكلاب، تتبع أصحابها في جميع أنحاء المنزل.
3-القط السيامي

نوع القطط السيامي هو نوع شائع منذ القرن الـ19، نشأ هذا الصنف من القطط في تايلاند (المعروفة سابقاً باسم سيام)، وساعد السيامي في إنشاء العديد من السلالات الأخرى بما في ذلك Oriental Shorthair و Sphynx و Himalayan.
هناك نوعان من القطط السيامية، أحدهما برأس على شكل “تفاحة” وجسم ممتلئ، والأخرى برأس كبير وجسم نحيل.
4-قط المين كون

تشتهر Maine Coon بقوامها الكبير وفرائها السميك، وهي قطة يصعب تجاهلها، إنها صيادة عظيمة وشاع بعد أن اعترف بها CFA أنها من السلالات الأصيلة في أواخر السبعينيات، لا تزال واحدة من سلالات القطط الأكثر شعبية.
لدى العديد من مين كون أصابع إضافية وهي سمة يشار إليها باسم تعدد الأصابع، ما يجعل أقدامها الكبيرة بالفعل أكبر، وهذه ميزة رائعة عند الصيد في الثلج لأن الأقدام الكبيرة تعمل كأحذية ثلجية.
5-القطط الحبشي

هو في الأصل من إثيوبيا، والقط الحبشي لديه فراء أحمر برتقالي اللون، وله مظهر فريد ومختلف عن باقي سلالة قطط.
6-ديفون ريكس

هذه السلالة من القطط، تتميز بأنها مرحة ونشطة واجتماعية للغاية، وتتميز بالشعر القصير والناعم والجسم النحيل والأذن الكبيرة.
7-الهيمالايا


تشبه قط الهيمالايا إلى حد كبير الفارسية، وتعتبر سلالة فرعية في بعض جمعيات القطط وسلالة خاصة بها في البعض الآخر.
تم تربية الهيمالايا من عبور الفرس والسيامي لتحقيق نقاط اللون الخاصة بها، تأتي جبال الهيمالايا في نمط نقطة اللون فقط، ولكن هذا النمط يمكن أن يكون مجموعة متنوعة من الألوان.

أذكى أنواع القطط

1-القط “الفان” التركى

يتشابه مع القط الحبشى فى حبه للتسلق، لكنه ليس رشيق جدًا، فهو كبير الحجم وفقًا لمعايير القط، ويميل إلى ضرب الأشياء، وأحيانًا عن قصد لمعرفة ما يحدث.
يمكن أن يتعلم القط “الفان” التركى أيضًا جلب الحيل والقيام بها، ولديهم حب من للماء، إلى جانب ميلهم إلى السقوط، فإن هذا يجعل المرحاض مكانًا خطيرًا بالنسبة له.
هذا النوع من القطط ذكى بما يكفى ليمتلك القدرة على تشغيل الحنفيات حتى يتمكن من شرب الماء أو اللعب فيها، وذلك يعود إلى أن هذه السلالة موجودة في الطبيعة بالقرب من بحيرة فان في تركيا، وهذا هو سبب تسميته بهذا الاسم، وهذا يعني أنهم أكثر قدرة على اكتشاف الأشياء بأنفسهم.
وتحب هذه النوعية أن تكون مركز اهتمام ويتطلبون تحفيزًا مستمرًا، لذلك إذا كنت من النوع الذي يعمل في المدرسة أو العمل طوال اليوم فقد يحتاج القط الحبشى إلى رفيق غيرك.

ما هو افضل لون للقطط؟

كما تبين أن القطط ذات اللونين الأبيض والأسود والأبيض والرمادي من كلا الجنسين تتسم بالعدوانية ايضا.
أما القطط ذات اللون الأسود أو الأبيض أو الرمادي وكذلك القطط ذات الفرو المخطط هي لطيفة وهادئة وغير عدوانية.

كيفية معرفة نوع القطط

يمكن اكتشاف سلالة القطط الدقيقة عن طريق إجراء اختبار سلالة القطط استنادًا إلى الحمض النووي لها، حيث يمكن للاختبار الذي يقدمه بعض الأطباء البيطريين ومختبرات علم الوراثة البيطرية، ويكون ذلك بعزل العلامات التي يمكنها أن تحدد السلالة التي من المرجح أن يرتبط بها القط وفقًا لمختبر علم الوراثة البيطري في جامعة كاليفورنيا في ديفيس- كاليفورنيا، وتأخذ الاختبارات أيضًا في الاعتبار السمات الرئيسية، مثل: طول الفراء ونمطه وتقدر دقتها في تحديد سلالة القط والنسب بما يقارب 90%، ومع مراعاة جميع الصفات يمكن تحديد سلالة القط.



568 Views