أنواع القهوة الهندية

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 25 يناير, 2021 7:06
أنواع القهوة الهندية


أنواع القهوة الهندية ماهي افضل قهوة هندية ماهي مكونات القهوة الهندية طرق تحضير القهوة الهندية في هذه السطور التالية.

أنواع القهوة الهندية

قهوة فرحانة


قهوة ام حبال


قهوة ابو غزال


قهوة السويلم

إنتاج القهوة في الهند

يهيمن إنتاج القهوة في الهند على مسطحات تلال الولايات الهندية الجنوبية اذ تنتج هذه الولايات الجنوبية مايعادل 8,200 طن من القهوة حيث تبلغ نسبة إنتاج القهوة في ولاية كارناتاكا مايعادل 53% .وتبلغ نسبة إنتاج القهوة في ولاية كيرالا28% وتنتج ولاية تاميل نادو مايعادل 11% من القهوة .ويعرف عن القهوة الهندية بأنها من أرقى الأنواع وذالك لأنها تنمو تحت الظل وليس تحت أشعة الشمس المباشرة .هنالك 250 ألف مزاع مهتم بزراعة القهوة و 98 % منهم من المزارعين المتواضعين ولقد “كان إنتاج القهوة في الهند عام 2009 يعادل 4,5% من إنتاج القهوة في العالم أجمع .ويصدر منها 70% لعديد من الدول كالألمانيا وروسيا وأسبانيا وبلجيكا وسولفينا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان واليونان ونثرلاند وفرنسا .ويبلغ استيراد إيطاليا من القهوة الهندية مايعادل 29% . وغالبا تصدر هذه الصادرات عن طريق قناة السويس .

القهوة الهندية المصفاة

تعد القهوة الهندية المصفاة مشروب مكون من خليط الحليب المغلي ورغوته بإضافة إستخلاص الإغلاء (بالإغلاء) الناتج من تخمر مسحوق القهوة الناعم في الفلاتر الهندية التقليدية ويعرف هذا الشراب باسم ” الكابي” وهي لفظة صوتية للهند الجنوبية من مصطلح “القهوة”،كما يشار إليه أيضا بأسم (مصفاة القهوة ماراداس أو ماراداس كابي أو درجة القهوة كومباكونام أو مصفاة القهوة مايلابور أو الميسور ( وقد يشير مصطلح “مصفاة القهوة” خارج الهند إلى شراب القهوة بالتنقيط وهو شكل مميز لإعداد القهوة.

مساحة مزارع البن في الهند

يوجد في الهند الكثير من المزارع المسؤولة عن إنتاج البن الهندي،
وتصل المساحة الإجمالية لهذه المساحات إلى حوالي ٣٨٨٠٠٠ هكتار، وتشمل هذه المساحات حوالي ١٢٤٠٠٠ مزرعة في الهند.
تعتبر مزارع القهوة هذه مصدر لعمل الكثير من العمال في الهند،
لذا تعد زراعة البن من أكثر الزراعات أهمية في الهند

ألذ أنواع القهوة التي يمكنك تذوقها

القهوة الهندية المصفاة


تشتهر القهوة الهندية باسم آخر، هو “قهوة كابي”، ويتم تحضيرها من خلال خلط الحليب المغلي مع مسحوق القهوة الناعم، ثم القيام بتصفية هذا المزيج باستخدام الفلتر الهندي التقليدي، وتقدم بالعادة في أكواب مصنوعة من ستانليس ستيل، وهي كفيلة بجعل شاربها يعيش التجربة الهندية الساحرة.
قهوة الفيكا السويدية


من أشهر أنواع القهوة التي يرتبط تناولها في أوقات محددة نعد الشعب السويدي، حيث أنهم يحرصون على تناولها لو لمرة واحدة في اليوم، وتعد الساعات التاسعة صباحاً والثالثة من بعد الظهر من أفضل الأوقات لتناولها.
قهوة كوتاديتو الكورية


تعد من أفضل أنواع القهوة على الإطلاق، وتحضر عن طريق المزج ما بين قهوة الاسبريسو المحمصة مع السكر، كما يمكن أيضاً إضافة القليل من الحليب إليها، وذلك حسب رغبة شاربها.
قهوة بومبون الإسبانية


تحضر هذه النسخة من القهوة بالمزج ما بين الاسبريسو والحليب المكثف والمحلى، وذلك بحيث تتكون من طبقتين الأولى هي طبقة الاسبريسو الإسباني، والثانية هي الحليب المُكثف والمحلى، فتصب أولاً القهوة، ثم يضاف الحليب إليها ببطء شديد حتى يغرق في القاع.
كوفي دي أوللا المكسيكية


تحضر هذه القهوة المميزة والفريدة من نوعها بحيث تشتمل على مزيج قوي المذاق مكون من القهوة والقرفة وقصب السكر، وتفوح منه رائحة العسل الأسود، وموضوعة في أكواب قهوة خزفية مصنوعة من الطين، وبذلك يمكن اعتبارها تجربة رائعة ومختلفة عن غيرها من تجارب القهوة الأخرى.

اهم فوائد شرب القهوة

1- تحسن القهوة صحة الأوعية الدموية تزيد القهوة من إنتاج أكسيد النيتريك في البطانة ( الطبقة الرقيقة من الخلايا التي تبطن السطح الداخلي للأوعية الدموية، مما تحسن من قوة العضلات في الأوعية الدموية ) ، شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يزيد على المدى القصير من ضغط الدم الحاد وخاصة إذا شربت كميات كبيرة جدا منه  ، ولكن ضغط الدم يعود مرة أخرى لوضعه الطبيعي عندما تكون القهوة بدون كافيين . ولقد اثبتت الدراسات المختلفة أن 8 اسابيع من شرب القهوة يقلل من القراءات المرتفعة لضغط الدم بشكل ملحوظ .
2- تحسن القهوة مستوى الكولسترول في الدم تعتبر القهوة مثل الشاي ، يحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم ، و بالتالي تساعد في الحماية من امراض القلب .
3- تحسن القهوة من ردود الأفعال أفاد عدد كبير من المدربين الرياضيين بأن إستخدام الكافيين في القهوة يساعد في تحسين المهارات في اي رياضة تمارس  وخاصة عندما يكون اللاعبين محرومين من النوم .
4. القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد القهوة تحتوي على مادة تعرف باسم Praxanthine. تؤدي إلى إبطاء هذه المادة الكيميائية أسفل نمو أنسجة الخلايا في سرطان الكبد وتليف الكبد .
5. القهوة تقلل من خطر السكري القهوة لها تأثير كابح بشكل خاص على hIAPP السامة (اميلويد جزيرة الإنسان ببتيد)  الذي تم العثور عليه عادة في البنكرياس. تم العثور على هذا hIAPP في الأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني.
6. القهوة تمنع مرض باركنسون وقد وجد الباحثون أن استهلاك أكواب من القهوة يوميا يقلل من معدلات الإصابة بمرض باركنسون. وهو مرض  يؤدي إلى خلل و اضطرابات بداخل النظام الحركي للإنسان ،  ولاذي ينتج عنه خسارة خلايا الدماغ .
7. القهوة تمنع تسوس الأسنان مادة تسمى العفص في القهوة تقلل من تشكيل الرواسب . وبالتأكيد  يمنع الشخص من وجود تجاويف في الأسنان. شرب القهوة يقلل أيضا من نمو البكتيريا مثل المكورات العقدية التي تعتبر مسؤولة عن إضمحلال الأسنان .



1265 Views