أنواع فطريات القدم

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2022 4:38
أنواع فطريات القدم


أنواع فطريات القدم وعلاج فطريات القدم بالثوم وعلاج فطريات القدم بالعسل وعلاج فطريات القدم بالملح، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أنواع فطريات القدم

-قدم الرياضي (Tinea Pedis): المعروف بسعفة القدم هو حالة يظهر فيها طفح جلدي وحكة وتقشر بين أصابع القدم.
-فطريات أظافر القدم (Onychomycosis): وهي عدوى فطرية تنمو ببطء تحت أظافر القدم، وتكون أكثر شيوعًا بين المرضى الذين يُعانون من مرض الأوعية الدموية المحيطية أو ضعف المناعة.
-الورم الفطري (Mycetoma): يُعد من أكثر أنواع فطريات القدم شيوعًا، إذ تدخل الفطريات إلى الأنسجة الموجودة في القدم من خلال الجروح الصغيرة التي تُسببها.

علاج فطريات القدم بالثوم

-يجب تعريض المنطقة المتضررة من الفطريات للحرارة، إذ يساعد هذا في فتح المسام ويجذب الفطريات إلى سطح الجلد حتى يكون العلاج أكثر نجاح وفعالية.
– وضع فص من الثوم المهروس في وسط قطعة من الشاش.
– تغطية قطعة من الشاش بقطعة أخرى من الشاش متساوية الحجم، إذ تحيط قطع الشاش فص الثوم.
– تغطية المناطق المكشوفة من الشاش بشريط الإسعاف الأولي اللاصق، ثم لصق الشاش بالمنطقة المصابة.
– تغيير الضمادة كل ثلاث إلى خمس ساعات بواحدة جديدة، واستخدام فص ثوم جديد لكل ضمادة.
– تناول فص من الثوم يوميًا، حتى تقتل الفطريات من الداخل والخارج، إذ من خلال تناول الثوم داخليًا وتطبيقه خارجيًا، يمكنك التخلص من الفطريات من خلال قتلها ومنع انتشارها.

علاج فطريات القدم بالعسل

يعتبر القدم الرياضي أو فطريات القدم أو سعفة القدم أكثر أنواع العدوى الفطرية الجلدية لدى الإنسان، وتظهر فطريات القدم في شكل طفح جلدي على جلد القدم، وتحتاج فطريات القدم إلى بيئة دافئة ورطبة، وهي بيئة موجودة في داخل الحذاء، ويساعد العسل على علاج الفطريات ويعمل العسل كمطهر لكل انواع الفطريات، وينصح بتهوية القدم وتقليل ارتداء الأحذية الرياضية، ودهن العسل في الليل على المنطقة المصابة

علاج فطريات القدم بالملح

-يستخدم الملح بشكل كبير في منتجات الصحة والجمال.
– كما أنه واسع الاستخدام في مغاطس الماء للجسم والقدمين. حيث أن للملح فوائد عدة عندما يخلط بالماء وتوضع به القدمان لتنقع وذلك بشكل مستمر.
-كما أن هذه الطريقة يتم اعتمادها لتستخدم في المنتجعات الصحية وفي الاسترخاء.
-كما يستخدمها الناس في منازلهم للحصول على قدر كبير من الفوائد الصحية والاسترخائية.
-ومن فوائد نقع الأقدام بالماء والملح أيضًا أن الملح يعد علاجاً منزلياً. حيث أنه عندما يتم نقع القدم به يقلل من الأوجاع والآلام ويحد من الالتهاب. ويساعد في تحسين الدورة الدموية، ويقضي على الروائح الكريهة من القدمين.
-إضافة إلى أنه يتميز بكونه مضاد للفطريات وللميكروبات. وكما هو معروف أن نقع القدم في الملح والماء الدافئ يساعد على علاج العديد من الالتهابات الجلدية المختلفة والتئام الجروح أيضًا.
-بما في ذلك فطر القدم إضافة إلى فطريات الأظافر. وكذلك ‏يساعد في القضاء على السموم و طردها من الجسم ويقلل من التوتر. إن نقع الأقدام في الملح والمياه الدافئة يساعد على امتصاص المغنيسيوم بواسطة الجلد. كما يعمل أيضًا على استرخاء كل من العضلات والأعصاب ويحد من آلام القدم.
-‏هذا إلى جانب الخصائص العلاجية. حيث يوصف الملح بأنه يحتوى على بعض المميزات التي تجعله مضاد للبكتيريا وللفطريات.
– وتساعد في تنظيفهما جيدا فالتالي تزيل المواد التي قد تعرض القدم للإصابة أو لتفاقم الالتهابات.
– إذ أن الماء الدافئ يساعد على تدفق الدم إلى الجلد بشكل جيد.



238 Views