أنواع قهوة اسبريسو

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 17 ديسمبر, 2020 4:53 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 3:32
أنواع قهوة اسبريسو


أنواع قهوة اسبريسو، ونبذة عن قهوة الاسبريسو، وطريقة تحضير قهوة الإسبريسو، وفوائد قهوة اسبريسو، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أنواع قهوة اسبريسو

1. Kicking Horse Coffee, Cliff Hanger Espresso

Kicking Horse ليست فقط واحدة من أفضل أسماء شركات صناعة القهوة، ولكن بعض من أفضل اتفاقيات لتسمية حبوب البن والمزج. و حبوب قهوة الاسبريسو الخاصة بهم من كليف هانغر إسبريسو غنية في نكهتها وتميزها.
تجمع حبوب البن هذه ما بين عدة قارات بنكهتها التي من الصعب أن توجد في أي مكان آخر. مزيج رائع من نكهات الفواكه والكاكاو يخلط جيدا معا في مزيج حبوب البن المتوسط التحميص. أولئك الذين يحبون القهوة مع طعم أحلى، وأقل مروره سيتمتعون بالطعم المحمص، ومزيج وجسم هذه الحبوب.
2. أمنية الموت: أقوى قهوة في العالم

إذا كنت تبحث عن إسبريسو قوية جدا، فإن حبوب بن أمنية الموت هي الخيار الافضل. حبوب البن المحمصة هذه ليست فقط داكنة جدا، إنها تحتوي أيضا على 2x كمية من الكافيين مقارنة مع حبوب البن العادية. وتستخدم فقط حبوب بن روبوستا، والتي هي أعلى بكثير في الكافيين من حبوب بن أرابيكا المستخدمة من قبل معظم العلامات التجارية الأخرى في هذه القائمة.
في حين أن حبوب روبوستا عادة هي أرخص، وأقل من حيث نوعية حبوب البن، تمكنت أمنية الموت من العثور على حبوب بن روبوستا ذات جودة عالية وطعم رائع. لا تعرف كل من حبوب روبوستا والكافيين لطعمها السلس، ومع ذلك، تمكنت أمنية الموت من سحبه، صانعة بذلك إسبرسو لذيذ. ومن الجيد أن أمنية الموت واحدة من العلامات التجارية للقهوة الأكثر شعبية على الأمازون.
كن على علم، على الرغم من أن “أقوى قهوة في العالم” ليست مجرد ادعاء تسويقي، تحوي حبوب البن هذه حقا على جرعة عالية من الكافيين.
3. Lavazza Super Crema Espresso

في حين أن العديد من مستهلكي القهوة يحبون الشراب الأكثر مرارة المصنوع من حبوب البن المحمص الداكن أو الغامق جدا، البعض الآخر يستمتع بالطعم الحلو. بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون نكهة حبوب البن التي طغى عليها التحميص ، يقدم لافازا مزيج اسبريسو سوبر كريما.
4. Koffee Kult Dark Roast

وهي شعبية جدا. على الرغم من أنها ليست داكنة مثل رقم 2 في هذه القائمة،لا تزال القهوة قوية ولكن من دون مرارة الكافيين. في الواقع، حتى أنها تمكنت من الحد من المضافات، التي تعزز طعم القهوة النقي.
هذه القهوة في نفس الدور كما قهوة Kicking Horse # 1، ولكنها أقوى قليلا. كلاهما لديه نفس الروتين والعمليات لاستخدام أفضل حبوب البن، فضلا عن استخدام إجراءات التحميص المناسبة للحصول على أقصى استفادة من حبوب البن.
ولأن هذه القهوة قوية، يمكنك استخدامها بأمان مع مشروبات الاسبريسو التي يضاف لها الحليب مثل كابتشينو ولاتيه.
5. Lavazza Gran Crema Espresso

كاملة الكثافة، غنية ومع كريما من الاعلى، تم تصميم لافازا غران كريما اسبريسو خصيصا للاتس و كابوتشينو. يوفر هذا المزيج لحبوب البن المحمص الطازج من أمريكا الجنوبية وأرابيكا و روبوستا الجنوب شرق اسيوية نكهة فريدة من نوعها لتخمير الإسبرسو.
كما هو الحال مع العديد من خلطات اسبريسو لازازا، يتم تحميص حبوب البن الى حد داكن جدا، حيث تخرج الزيوت وتقلل الحموضة.

نبذة عن قهوة الاسبريسو

يحتوي الإسبريسو على كمية أكبر من الكافيين لكل وحدة حجم من معظم مشروبات القهوة، ولكن لأن حجم الحصة المعتاد أصغر بكثير، فإن محتوى الكافيين الكلي أقل من قدح من القهوة المعتادة على عكس الاعتقاد الشائع، وعلى الرغم من أن محتوى الكافيين الفعلي من أي مشروب القهوة يختلف حسب الحجم، أو الأصل، او طريقة صنعها وعوامل أخرى، ومحتوى الكافيين من حصص نموذجية من إسبريسو مقابل الشراب بالتنقيط و 120-170 ملغ مقابل 150-200 مل.

طريقة تحضير قهوة الإسبريسو


1- نسبة الطحن
تكون درجة طحن حبوب القهوة التي تستخدم في تحضير قهوة الإسبريسو ناعمة جدا لا تكون خشنة كحبيبات القهوة العربي ولا ناعمة لدرجة أن تصبح كالبودرة . ويعتبر بن اربيكا هو الإختيار الأفضل.
2- كمية القهوة المستخدمة حسب تقدير الباريستا
يقوم الباريستا بتحديد كمية البن المستخدمة والتي تتوافق مع نوع آلة تحضير قهوة الإسبريسو , والمعايير الصحيحة هي 7 غرام لكل اونص ( فنجان ) أي تقريبا ملعقة ونصف من البن المطحون .
توضع في مقبض الصمام ( الفلتر اليدوي) على ان نراعي بترك المجال قليلا للسماح بالتمدد بين المكونات ( القهوة والماء ) .
3- المدك المستخدم في تسوية ورص القهوة (الضاغط)
الكثير يجهل أن مقدار الضغط بواسطة المدك له الدور الكبير في تحضير فنجان قهوة اسبريسو متميز فزيادة أو نقصان الضغط على كمية القهوة يؤدي إلى تغيير نسبة النكهة وذلك بسبب تقليص وقت التخمير أو زيادته .
فهذه العملية تحدد كمية الماء الساخن الذي يمر في مقبض الصمام ( الفلتر اليدوي) فإذا مر الماء بسرعة كبيرة بسبب عدم توفر الضغط المناسب فمعناه ان النكهة المطلوبة لم تتشرب من حبوب القهوة المطحونة والعكس صحيح إذ زادت مدة التحضير يصبح حينها طعم القهوة مركز جدا ويتسم بالمرارة .( صورة) أما الطريقة المناسبة للضغط عالميا فهي 15 كيلو غرام تتم بواسطة المدة التي صمم خصيصا لهذه الخطوة .
4- قياس درجة حرارة الماء
هذه الخطوة لا تقل أهمية عن الخطوة السابقة فقياس درجة الحرارة المناسبة للماء وهي 95 درجة مئوية تنتج في النهاية فنجان قهوة متميز في زيادة او نقصان تؤدي اما الى زيادة التقطير او التركيز او العكس . لهذا يأتي دور الباريستا في تحديد درجة حرارة الماء المتدفق من الآلة عبر الفلتر اليدوي .
5- معدل التدفق
ويعني الوقت الأمثل ليكتمل تحضير فنجان القهوة الإسبريسو وهنا تكون بناء على قدرة الآلة وجودتها فالزمن الأمثل هو مابين 25 الى 30 ثانية لكل فنجان قهوة . ويكون شكل فنجان القهوة النهائي بطبقة كريمة ذهبية اللون ذو طعم ونكهة بارزة .

فوائد قهوة اسبريسو

1. تساعد على تقليل الشهية لتناول الطعام.
2. تقي قهوة الاسبريسو من الإصابة بمرض السكري.
3. تمنح قهوة الاسبريسو طاقة للجسم للقيام بالأعمال البدنية والرياضية.



673 Views