أين اجد الملح البحري

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 2 أبريل, 2022 3:52
أين اجد الملح البحري


أين اجد الملح البحري كما سنتحدث كذلك عن أين اجد الملح البحري وما هو الملح البحري والفرق بين الملح الخشن والملح البحري وفوائد ملح البحر وأنواع الملح المختلفة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أين اجد الملح البحري

أماكن استخراج ملح البحر في مصر حيث تعتبر ملاحة بورسعيد من أكبر وأهم الملاحات في مصر ، لأنها الأولى في إنتاج أجود الأنواع. · تتخصص ملاحة بحيرة قارون بالفيوم.
يمكنك شراء ملح البحر من محلات العطارة والسوبر ماركت الكبرى بأسعار متفاوتة حسب النوع، ويمكنك أيضًا شراءه مغلفًا أو بالوزن. بعض أنواع ملح البحر تباع أيضًا في الصيدليات، وتباع كذلك على مواقع التسوق على الإنترنت.

ما هو الملح البحري

يتكون من كلوريد الصوديوم NACL وكربونات المغنيسيوم Mg Co3 وكلوريد البوتاسيوم KCL كبريتات البوتاسيوم K2SO4 ومن بعض العناصر الفلورايد والبروم والسترونسيوم.
نقوم بعملية تبخير ماء البحر عن طريق وضع المياه في الهواء وهناك طريقة أخري من خلال عملية التبخير ووضع الماء داخل أماكن خاصة.
مكونات الملح البحري من أهم خواصها أنها مادة سهلة الذوبان.

الفرق بين الملح الخشن والملح البحري

-ان ملح البحر الخشن او الهيمالايا هو مح غير مصنع ، ولا يحتوي على أى مواد حافظة، وكنه يحتوي على الصوديوم والمغنسيوم، والبوتاسيوم.
-ان ملح الطعام غير صحي؛ حيث انه يحتوي على 98% صوديوم كلوريد، الذي يعمل على حبس الماء في الجسم، مما يتسبب في رفع ضغط الدم ويؤثر على الكلى، مما يؤدي إلى الإصابة بالحساسية.
-استخدام ملح البحر الخشن يساهم في ضبط معدلات ضغط الدم، وإفراز حمض المعدة، وتحسين نشاط النشاط العقلي.
ان الجرعة المتاحة من استخدام ملح البحر الخشن على الأطعمة يجب ان لا تزيد عن ملعقة واحدة يوميا ويجب أيضا إضافة عنصر اليود معه للحصول على أكبر فائدة؛ حيث ان ملح الهملايا يحتوي على 84 معدن.
-ملح البحر يتم الحصول على هذا النوع من الملح من تبخر مياه البحر مباشرة، على عكس ملح المائدة الذي يتم استخراجه من رواسب الملح، وفي العادة لا يخضع الملح البحري إلى عمليات معالجة، وبالتالي يحتفظ بنسب ضئيلة جدًا من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى.

فوائد ملح البحر

1-يساعد على الاسترخاء إضافة فنجان من ملح البحر إلى حوض الاستحمام سيخلص جسمك من الإرهاق وشد العضلات، ويجعلكِ تشعرين بالاسترخاء والهدوء.
2-حمام للقدمين يمكنك إضافة كمية من ملح البحر لبعض الماء الساخن لنقع القدمين لإزالة الرائحة الكريهة والتخلص من الفطريات، أو إضافة زيت عطري، مثل زيت اللافندر، لتعطير القدمين أيضًا.
3-أفضل غسول للفم ومسكن لآلام اللثة إذا كنتِ تعانين من آلام اللثة أو حساسية الأسنان، اصنعي غسولًا مهدئًا ومنعشًا للفم، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من ملح البحر في كوب ماء وتذويبها جيدًا والمضمضة بها. وتعتبر هذه أسهل طريقة للحصول على غسول آمن للفم والأسنان خالٍ من الكحول، بعكس معظم غسول الفم المتوافر في الصيدليات، كما أنه لا يكلفكِ شيئًا تقريبًا.
4-مقشر للجسم ومزيل للبقع الداكنة يمكنك تدليك جسمك بحبيبات ملح البحر الخشن في أثناء الاستحمام، فهو يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة، ويعمل أيضًا على التخلص من السيلوليت بتحسين الدورة الدموية في الجسم، ويمكنكِ استخدامه منفردًا مع الماء الدافئ أو مع زيت الزيتون خلال التدليك.
5-يساعد على التخلص من سموم البشرة يمكنك صنع مزيج من ملح البحر والماء، ووضعه كقناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم افركي القناع بلطف وبحركاتٍ دائرية سيساعد على تنظيف بشرتك بعمق ويجعلكِ تشعرين بالنعومة والانتعاش، ويمكنك عمل حمام بخار لوجهك قبل وضع القناع لتفتيح المسام وتنقية البشرة من الأوساخ والأتربة.

أنواع الملح المختلفة

1-ملح الكوشير
هذا النوع من أنواع الملح الذي يتميز بحبيبات كبيرة وخشنة، حيث يعمل هذا النوع من الملح على سحب الدم من اللحوم قبل الطهي أو المعالجة.
2-ملح الهيمالايا الوردي:
يكون لونه وردي فاتح بسبب وجود أكسيد الحديد فيه نظرًا لأنه يتم معالجتها بشكل أقل ، تكون البلورات أكبر في الحجم ويصعب جدًا إذابتها أثناء الطهي ما يميز الملح هو أنه بدلاً من خلطه أثناء الطهي ، يتم رشه فوق الخضار لتعزيز النكهة.
3-الملح المدخن:
الأكثر شيوعًا بين النباتيين ، يضفي الملح المدخن نكهة مدخنة.
4-ملح الأية:
يستخدم بشكل أساسي كمواد حافظة للأغذية إنه أحمر اللون بسبب ارتفاع مستويات الحديد في الملح، يتكون عن طريق تبخير مياه البحر بواسطة الطاقة الشمسية ثم يغطى الملح بطين أحمر من الصين أو هاواي يمكن أيضًا إضافته إلى الطعام عن طريق مزجها في الحساء أو السلطة نظرًا لاحتوائه على نسبة منخفضة جدًا من الصوديوم ، فإنه يساعد في تقليل حالات مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض الكلى المزمنة.
5-ملح الطعام:
من أكثر الأملاح المتاحة بسهولة في أي سوبر ماركت ملح الطعام أو الملح المعالج باليود الأكثر استخدامًا السبب الرئيسي وراء شعبيته هو أنه يذوب بسهولة في الطعام



356 Views