إعادة ضبط المصنع لاب توب HP ويندوز 10

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 1:21
إعادة ضبط المصنع لاب توب HP ويندوز 10


إعادة ضبط المصنع لاب توب HP ويندوز 10 وسوف نتحدث عن إعادة ضبط المصنع لاب توب ASUS إعادة ضبط المصنع لاب توب Lenovo مفهوم إعادة ضبط المصنع تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

إعادة ضبط المصنع لاب توب HP ويندوز 10

1-إعادة ضبط الكمبيوتر المحمول من HP من خلال بيئة استرداد Windows إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى الكمبيوتر المحمول من HP بشكل طبيعي ، يمكنك إعادة ضبط الكمبيوتر المحمول من خلال بيئة استرداد Windows، واتبع هذه الخطوات تأكد من إيقاف تشغيل كمبيوتر HP المحمول لديك ، وفصل جميع الأجهزة الخارجية (محركات أقراص USB ، والطابعات ، وما إلى ذلك) عن الكمبيوتر ، وإزالة أي أجهزة داخلية تمت إضافتها مؤخرًا.
2-قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول من HP ، ثم اضغط فورًا على مفتاح F11 بشكل متكرر حتى تظهر شاشة تحديد خيار انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها انقر فوق إعادة تعيين هذا الكمبيوتر حدد خيارًا أو الاحتفاظ بملفاتي أو إزالة كل شيء.
3-إذا كنت تريد الاحتفاظ ببياناتك ، فانقر فوق الاحتفاظ بملفاتي ، ثم انقر فوق إعادة تعيين سيقوم الكمبيوتر بعد ذلك بإعادة تثبيت نظام التشغيل وإعادة التشغيل لقد انتهيت من إعادة تعيين الكمبيوتر المحمول من HP إلى المصنع مبروك.
4-يمكنك بعد ذلك إلقاء نظرة على نصيحة المكافأة التي نقدمها لك إذا كنت تريد إزالة جميع ملفاتك الشخصية ، فانقر فوق إزالة كل شيء وتابع مع الخطوات التالية إذا كنت تريد فقط إزالة كل شيء من محرك الأقراص الذي تم تثبيت Windows عليه ، فانقر فوق محرك الأقراص الذي تم تثبيت Windows عليه فقط.
5-أو إذا كنت تريد إزالة جميع الملفات من جهاز الكمبيوتر ، انقر فوق كافة محركات الأقراص إذا كنت ترغب فقط في حذف ملفاتك ، فانقر فوق إزالة ملفاتي فقط أو إذا كنت تريد تنظيف محرك الأقراص ، فانقر فوق تنظيف محرك الأقراص بالكامل انقر فوق إعادة تعيين والآن تكون قد انتهيت من إعادة ضبط الكمبيوتر المحمول من HP على المصنع مبروك.

إعادة ضبط المصنع لاب توب ASUS

1-تعطيل Boot Booster في BIOS – هذه الوظيفةيجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك التمهيد أسرع ويتم تمكينه افتراضيًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Asus. للقيام بذلك ، قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك وبعد بدء التنزيل مباشرة ، اضغط على F2 ، ونتيجة لذلك سيتعين عليك الدخول إعدادات BIOS، حيث يتم تعطيل هذه الوظيفة. استخدم الأسهم للتنقل إلى علامة التبويب Boot (التمهيد) ، وحدد Boot Booster ، واضغط على Enter وحدد Disabled (معطل). انتقل إلى علامة التبويب الأخيرة ، وحدد “حفظ التغييرات والخروج”. سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول تلقائيًا. أطفئه بعد ذلك.
2-لاستعادة جهاز الكمبيوتر المحمول Asus إلى إعدادات المصنع ، قم بتشغيله واضغط على مفتاح F9 ، يجب أن ترى شاشة تمهيد.
3-سيقوم برنامج الاسترداد بإعداد الملفات اللازمة للعملية ، وبعد ذلك سيظهر طلب ما إذا كنت تريد فعلاً تنفيذها. سيتم حذف جميع البيانات الخاصة بك.
4-بعد ذلك ، يتم إجراء عملية الاسترداد و أعد تثبيت Windowsيحدث تلقائيًا دون تدخل المستخدم سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر عدة مرات أثناء عملية الاسترداد.

إعادة ضبط المصنع لاب توب Lenovo

من قائمة البدء (start) قم باختيار الإعدادات ثم انقر على خيار التحديثات والأمن (update &security). قم باختيار خيار إصلاح ثم من شاشة إعادة التشغيل (Reset this PC) انقر خيار البدء انقر خيار “الاحتفاظ بملفاتي” (save my files) لحفظ الملفات الخاصة بك. سيظهر لك إشعار “النظام يقوم بتحضير جهازك لإعادة التشغيل هذا لن يتطلب وقتاً طويلاً” فقم بالانتظار. بعدها سيطلب منك الجهاز التأكيد على موافقتك لإجراء التغييرات وتشمل إزالة جميع التطبيقات التي قمت بإضافتها أو تحميلها على الجهاز وإعادة ضبط الجهاز على الإعدادات الافتراضية وإعادة تثبيت نظام التشغيل دون حذف الملفات الخاصة بك. اضغط على زر “إعادة التشغيل” (Reset) للتأكيد وبدء العملية.

مفهوم إعادة ضبط المصنع

وتُعرف بإعادة التهيئة، وهي عبارة عن إجراء يلجأ له المستخدمون لإعادة أجهزتهم إلى الحالة التي كانت عليها قبل الاستخدام وقبل خروجها من المصنع، وهذه العملية لها عدة مسميات هي استعادة إعدادات المصنع أو إعادة تعيين إعدادات المصنع أو استعادة إعدادات المصنع الافتراضية، وينتج عن إعادة التهيئة حذف جميع الملفات الخاصة بالمستخدم مثل ملفات الموسيقى والأفلام والصور والملفات الصوتية وتطبيقات البرمجيات التي تنصيبها على الجهاز إلى جانب أنظمة التشغيل، بالإضافة إلى أنه سيُعاد تعيين كافة الإعدادات الموجودة على الجهاز إلى إعداداتها الافتراضية التي وُجدت في ذاكرته قبل البدء باستخدامه، لذلك يجب الاحتفاظ بنسخة احتياطية عن بيانات الجهاز قبل إجراء إعادة تعيين إعدادات المصنع لنتمكن من الرجوع إليها عند الحاجة لاسترجاعها ومن الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الشروع بإعادة ضبط المصنع ما يلي: يجب التأكد من نوع الجهاز؛ لأنه إذا كان من الأجهزة القديمة فيحتاج إلى قرص لإعادة ضبط المصنع، بينما الأجهزة الحديثة لا تحتاج إلى هذه الأقراص؛ لأنها تحتوي على خاصية إعادة ضبط المصنع. يجب الأخذ بعين الاعتبار اختلاف الأجهزة، إذ باختلافها تختلف الخطوات من جهاز لآخر.التأكد من الحصول على نسخ احتياطية للملفات الضرورية للمستخدم نفسه، مثل: الصور والفيديوهات والملفات وغيرها بعد تحديد الملفات الضرورية يجب التأكد من وضعها في القرص الذي لا يحتوي على ملفات نظام ويندوز وعادة ما يكون القرص D التأكد من إيصال الجهاز بالكهرباء إذافي حال إعادة ضبط جهاز كمبيوتر محمول؛ لأن عملية إعادة ضبط المصنع تتطلب طاقة عالية



235 Views