إنجازات الملك سلمان للتعليم

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2021 11:46
إنجازات الملك سلمان للتعليم


إنجازات الملك سلمان للتعليم واولاد الملك سلمان وزوجات الملك سلمان ومن هو الملك سلمان، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

إنجازات الملك سلمان للتعليم

-تتمثل أهم وأبرز إنجازات الملك سلمان في العديد من المشاريع التنموية والاقتصادية التي قام بدعمها على المستوى الداخلي والعالمي، والتي شهدتها تلك السنوات الأخيرة.
-جعل الملك سلمان المملكة العربية السعودية من أكثر البلاد تطورًا من ناحية التعليم وحفظ الأمن ودعم الاقتصاد وجعل للملكة شأن في صنع واتخاذ القرارات.
-المملكة السعودية على يد الملك سلمان أصبحت علمًا يرفرف في سماء الكرة الأرضية، لذا سوف نتحدث فيما يلي عن إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز في جميع المجالات.
-عمل مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية والتي تمتد لسنة 2030 ميلاديًّا، والتي تتلخص في فترة ما بعض النفط في السعودية.
-وذلك لأن المملكة في الفترات السابقة كانت تعتمد على النقط بشكل أساسي، وذلك لأنها من أكثر دول العالم إنتاجًا للنفط.
– لذا أراد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أن ينظر إلى ما هو أبعد من ذلك وأن يستفيد من جميع موارد البلد الأخرى.
-حول المملكة لوجهة صالحة للاستثمار، وذلك يسبب أهميتها في العالم لكونها مركزًا يربط بين القارات الثلاث، كما تتميز بإحاطتها بأكثر المعابر المائية أهمية في العالم.
– والذي ساعد في هذه التطورات أيضا شعب المملكة الطموح الذي يسعى لاستغلال جميع قدراته للرفع من شان الوطن والعمل على رقيه وإبرازه بين البلاد.
-من أجل أن يحقق التوازن المالي قام بإطلاق برنامج التحول الوطني، وأنشأ آلية متوسطة الأجل للتخيط المالي، والتي بنيت على خمسة ركائز أساسية وهم:
1-تنمية إيرادات الحكومة والدولة.
2-أن يكون كل الدعم للمستحقين وذلك عن طريق برنامج حساب المواطن.
3- تنمية ورفع الاقتصاد السعودي.
4-تعديل أسعار المياه وأسعار مواد الطاقة.
5- زيادة إمكانية الإنفاق التشغيلي والرأسمالي.
-كانت إنجازات الملك سلمان الخارجية تتمثل في دعم الدول المجاورة له والعمل على حل مشاكلهم وقضاياهم.
-خاصًة الدول المسلمة والدفاع عنها في المحافل الدولية.
-قام بدور خادم الحرمين الشريفين بفاعليه، وعمل على تعزيز العلاقات بين الدول، وذلك من خلال زيارته لكثير من دول العالم.
– ونتج عن هذه الزيارات توقيع الكثير من الاتفاقيات التي تقوي من اقتصاد المملكة في شتى المجالات.
-تم إنشاء مشروع مدينة نيوم في عهده، ذلك المشروع الذي يمتد بين ثلاث دول للمرة الأولى وهم: الأردن ومصر والسعودية.
– عمل على تطوير الواجهة البحرية مرة أخرى في كورنيش جدة حتى تكون منطقة أكثر حيوية، بالإضافة إلى وضعه حجر الأساس لمشروع القدية

اولاد الملك سلمان

-الأمير فهد: ولد الأمير فهد أكبر أبناء الملك سلمان عام 1955 وقد عمل مستشاراً في وزارة الداخلية ومن ثم عمل كنائب لحاكم المنطقة الشرقية، وقد شارك في عدد من المشاريع التجارية حتى وفاته في عام 2001 ميلادي.
-الأمير سلطان: الذي ولد في 27 حزيران 1956، ويعتبر أول رائد فضاء عربي، حيث إستطاع الحصول على الماجستير في العلوم الإجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز الأمريكية.
-الأمير أحمد: ولد الأمير أحمد في عام 1958 وهو الابن الثالث من أبناء الملك سلمان وقد توفى عام 2002 بسكتة قلبية.
-الأمير عبد العزيز: الأمير عبدالعزيز من مواليد عام 1960، ويبلغ من العمر 55 عاما، وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
-الأمير فيصل: من مواليد 29 كانون الأول للعام 1970 ويبلغ من العمر 49 عاماً، حاصل على البكالوريوس في العلوم السعودية من جامعة الملك سعود، كما أنه حصل على الدكتوراة من جامعة اكسفورد.
-الأمير محمد: ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المولود في 31 آب 1985 وقد شغل منصب وزير الدفاع السعودي منذ العام 2015 وأصبح ولياً للعهد في العام 2017.
-الأمير سعود: ولد الأمير سعود بن سلمان في الثامن والعشرين من كانون الأول عام 1986 ميلادي، وهو أحد رجال الأعمال السعوديين.
-الأمير تركي: ولد الأمير تركي بن سلمان في 31 آب 1987 وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة الملك سعود، ويعتبر من رجال الأعمال المعروفين في المملكة العربية السعودية، وهو رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
-الأمير خالد: من مواليد عام 1988 وشغل منصب السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من خريجي قاعدة كولومبوس الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو نائب وزير الدفاع.
-الأمير نايف: من مواليد 1990 وهو أحد أبناء الملك سلمان من زوجته فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي

زوجات الملك سلمان

-الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، ولقد توفيت إلى رحمة الله عن عمر يناهز الـ 71 عاماً، وأنجبت من الملك سلمان أربعة أولاد وفتاة واحدة. زوجة الملك سلمان وفاء عبد الله الشهـري، وليس لها أولاد من الملك.
-الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حِثلين العجمي، وهي والدة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وخمسة أخوة آخرون له.
-زوجة الملك سلمان السبيعيه هي الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان أبو اثنين السبيعي، ولقد تطلقت من الملك سلمان ولها منه ولد واحد.
-الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبد العزيز الدويش المطيري، وهي أيضاً تطلقت وليس لها أولاد من الملك سلمان.
ا-لأميرة سلطانة بنت منديل المنديل الخالدي، وهي ليس لها أبناء من الملك.

من هو الملك سلمان

سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (5 شوال 1354 هـ / 31 ديسمبر 1935) ملك المملكة العربية السعودية السابع، ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، الحاكم العشرون من أسرة آل سعود والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، بصفته أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك عبد العزيز



311 Views