اجمل المدن المغربية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:13
اجمل المدن المغربية


اجمل المدن المغربية كذلك سنتحدث عن أجمل مدينة في المغرب 2020 ايضا سنذكر احسن مدينة في المغرب للسكن وما هي أهم معلومات عن المغرب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

اجمل المدن المغربية

1-مدينة الدار البيضاء

 

تعتبر من أجمل المدن المغربية لأنها مزيج بين الماضي والحاضر، ويبدو ذلك في شوارعها ومبانيها ومعالمها التاريخية الأثرية، كما يوجد بها ناطحات سحاب وبعض الأسواق العالمية وبهذا الشكل تتشابه مع الدول الأوربية، كما تجمع أيضًا بين البساطة والكلاسيكية، وأيضًا تلقب بالعاصمة الاقتصادية للمغرب.
2-مدينة مراكش

تعتبر من أجمل مدن المغرب لأنها تتميز بالبساطة والجمال الساحر، ويأتي إليها السياح من كل مكان لمشاهدة بساطتها، والتمتع بجوها اللطيف خاصًة في فصل الصيف من شهر مايو إلى سبتمبر حيث يتوافد السياح بكثرة في هذه الفترة.
حظيت على المرتبة الثالثة بأنها من أجمل المدن علميًا وفيها العديد من الأماكن السياحية مثل جامع بن يوسف وقصر الباهية وساحة جامع الفنا وغيرها الكثير من الأماكن
سميت أيضًا مدينة مراكش بأنها عاصمة النخيل لكثرة النخيل بها، كما يوجد بها أيضًا أشهر الأكلات الشعبية.

3-مدينة طنجة

تمتلك طنجة طبيعة خلابة منحها الله لها، وذلك يظهر بوضوح عند موانيها حيث يتلاقى البحر المتوسط بالمحيط الأطلسي، ويمكن رؤية ذلك من خلال المنتجعات السياحية الموجودة بطول الساحل.
تشتهر أيضًا طنجة بوجود العديد من الأماكن التاريخية والأثرية مثل قصر القصبة والذي أنشأه سلاطين القرن الـ 17، وأيضا بها الكثافة السكانية مرتفعة حيث يعيش فيها ثلث سكان المغرب.

أجمل مدينة في المغرب 2020

1-كازابلانكا أكبر مدن المغرب وأهمها على المستوى المالي والاقتصادي ولا شك في كونها على المستوى السياحي أيضًا بفضل التطور الحضاري والمعماري الذي شهدته خلال القرن 20 لتُصبح شبيه بعدة بلدان عربية وأوروبية تأخذ من كل منها سمة وتخرج بكيان فريد خاص بها وحدها، فهي من الاماكن التي تزدهر بها السياحة بشكل كبير.
2-تتميّز المعالم السياحية في الدار البيضاء بكونها مزيج بين بساطة وكلاسيكية الماضي الذي يظهر في بناياتها المُنخفضة وأحيائها العتيقة ومعالمها الأثرية وشوارعها التاريخية التي تتمتع مبانيها بلمسة أوروبية أنيقة، مع حداثة وعصرية الحاضر الذي يبدو في ناطحات السحاب ومراكز التسوق الفخمة.

احسن مدينة في المغرب للسكن

1-أصيلة هي من اجمل المدن السكنية الساحلية الرائعة تقع على الساحل الشمالي للمغرب.
2- تتمتع المدينة بتاريخ غني ومتنوعة، مع جذور تعود الى القرن السادس عشر، عندما كانت على الطريق التجاري الرئيسي الذي استخدمه الفينيقيون، تم الاستيلاء عليها من قبل البرتغاليين قبل ان تصبح تحت الحكم المغربي بداية من القرن السابع عشر.
3- هذا التاريخ ترك لمسته في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك المباني البيضاء و القلاع البرتغالية والأسوار الساحلية.

معلومات عن المغرب

1-المغاربة يفتخرون بالأسد البربري
الأسد البربري، والمعروف أيضا “أسد الاطلس”، هو نوع من الأسود عاش في جبال الاطلس المغربية حتى انقراضه في أوائل القرن الماضي، ويقال بانه كان الأكبر حجما والاقوى بين جميع الأنواع الأخرى من الأسود.
2-اول دولة تعترف بالولايات المتحدة
كانت المغرب في سنة 1777 أول دولة في العالم تعترف باستقلال الولايات المتحدة عن بريطانيا، وفي سنة 1786، وقعت كلتا الدولتين معاهدة صداقة، وهي أقدم معاهدة صداقة خارجية توقعها الولايات المتحدة.
3-موطن أقدم جامعة في العالم
تأسست جامعة القرويين بمدينة فاس المغربية هي أقدم جامعة في العالم، وتاريخ تأسيسها يعود الى سنة 859 للميلاد، حوالي ثلاثة عقود قبل تأسيس جامعة كامبريدج البريطانية.
4-هناك الكثير من الهواتف المحمولة
من الطبيعي للغاية ان يكون لدى المواطن المغربي أكثر من هاتف واحد، وغالبا ما يكون أحدها هاتفًا ذكيًا والأخر بسيطا يستخدم في العمل.
في حين ان عدد سكان المغرب يبلغ 36 مليون نسمة، فان عدد الهواتف في المملكة يزيد عن 44 مليون هاتف.
5-وجهة شهيرة لتصوير الأفلام
تعتبر المغرب من أشهر مواقع التصوير السينمائي في العالم العربي، وفيها صًورت العديد من الاعمال السنيمائية الكبيرة، بما في ذلك بعض الأجزاء من سلسلة صراع العروش والمهمة المستحيلة.
6-أحد أقوى محطات الطاقة الشمسية في العالم
محطة نور ورزازات للطاقة الشمسية الواقعة بالقرب من مدينة ورزازات المغربية هي أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم، وسادس أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم.
7-المكان الوحيد حيث تنمو شجرة الأركان
الأركان أو الارغان هي شجرة نادرة للغاية لا تنمو سوى في المملكة، وهي المسؤولة عن انتاج زيت الأركان الشهيرة التي تستخدم في صناعة التجميل.



398 Views