اجمل سمكة في اليابان

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 7:07
اجمل سمكة في اليابان


اجمل سمكة في اليابان وخصائص الأسماك البحرية العظمية وأكبر سمكة تونة في العالم وما هو سمك التونة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

اجمل سمكة في اليابان

-في خبر صادم نشرته عدد من وسائل الإعلام العالمية، وتم تداوله عبر العديد من مواقع ومنصات التواصل الإجتماعي اليابانية على وجه التحديد، تم مؤخراً بيع سمكة زينة من نوع «كوي كارب»، خلال مزاد علني في اليابان بسعر خيالي للغاية، حيث بلغ ثمنها حتى 203 ملايين ينّ ياباني، أي ما يعادل أكثر من 1.4 مليون جنيه إسترليني، أما بالدولار الأمريكي فالمبلغ أكثر من ذلك بكثير.
-وبحسب وسائل الإعلام التي نشرت الخبر، فإن هذه السمكة الثمينة تحمل اسم «أس ليجينت S Legend»، والتي تعني «الأسطورة أس»، وهي من مجموعة «كوهاكو Kohaku»، والتي تعتبر أكثر الأنواع تميزاً بين العديد من أنواع سمك «الشبوط» التي يمكن شراؤها.
-وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن السمكة «أس ليجينت S Legend»، كانت قد تفوقت في سعرها الخيالي الذي بيعت به، على الرقم القياسي العالمي السابق في هذا المجال، حيث أنها قد بيعت في المزاد العلني بعد «حرب مزايدة شرسة» على شرائها في مزرعة «ساكي» للأسماك في مدينة هيروشيما اليابانية، وكانت السمكة من نصيب امرأة من تايوان يطلق عليها اسم الآنسة «ينغينغ»، التي تمكنت من الفوز في حرب المزايدات هذه، حيث تعتزم الآنسة «ينغينغ»، التنافس في معرض «أول جابات كوي All Japan Koi»، الذي فازت به العام الماضي.

أكبر سمكة تونة في العالم

-أصيب صياد أسترالي بالصدمة بعد اصطياد سمكة تونة ذات زعانف زرقاء قبالة الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز بأستراليا. ، حيث تزن 271 كجم بواسطة سفينة قبالة ميناء كوفس، حسبما جاء في جريدة ديلى ميل البريطانية.
-وأفاد تقرير ، أن أغلى سمكة في العالم كانت تزن 276 كجم من التونة ذات الزعانف الزرقاء التي تم اصطيادها من محافظة أوموري الشمالية في اليابان ، بيعت مقابل 2.6 مليون دولار في عام 2020.
-وقال مدير التوريد والأعمال في سوق السمك في سيدني ، إريك بول ، إن السمكة كانت في حالة جيدة جدًا، مشيرا أنه عادة ما يعرض فى السوق الأسترالية أسماك التونة تزن حوالي 40 كجم إلى 50 كجم .
-وأوضح التقرير، أنه يتم بيع الأسماك الثمينة إلى المطاعم الشهيرة للإسماك في أسواق سيدني وكانت علامة مشجعة على تعافي صناعة المواد الغذائية من جراء الوباء.
-ويبلغ الحد الأقصى لطول سمكة تونة ذات زعانف زرقاء 1.5 متر ويصل وزنها إلى 32 كيلوجرامًا ، لكن غالبية الأسماك التي يصطادها الصيادون تزن أقل من 15 كيلوجرامًا ، وفقًا لإدارة الصناعات الأولية، ويمكن أن يكون رقمًا قياسيًا في نيو ساوث ويلز ، حيث تم صيد أكبر سمكة تونة سابقة تزن 148 كجم.

ما هو سمك التونة

-سمك التونة هو أحد أنواع الأسماك التابعة لفصيلة الأسقمرية، ويمتاز سمك التونة بلحمه ذو اللون الوردي الفاتح إلى اللون الأحمر الغامق.
-يتصف لحم التونة بمذاقه الجيد وفائدته الصحية العالية، وذلك بسبب احتوائه على نسب جيدة من الدهون غير المشبعة أوميغا- 3 (Omega- 3).
-يمكن تناول سمك التونة طازج فهو ذو فائدة صحية أعلى من السمك المعلب، لكن بسبب صعوبة الحصول على لحمه الطازج يكثر تناوله بشكله المعلب

خصائص الأسماك البحرية العظمية

تتمتع الأسماك البحرية العظمية بالعديد من السمات التي تميزها عن غيرها وتتمثل في:
تعيش الأسماك البحرية في المياه العذبة أو المالحة.
ومن المعروف أن معظم الأسماك البحرية غير قادرة على تنظيم درجة حرارة أجسامها لذلك يطلق عليهم نفس الدَّم البارد.
بينما تصنع الأسماك البحرية الأخرى من نفس الدَّم الدفء وهي مألوفة لهذا النوع من أسماك”أوبا”، ويتراوح طولها من 15 ملم إلى 15 مترًا.
الأسماك العظمية لها هيكل عظمي صُلْب من الداخل، والأسماك العظمية مغطاة بالتريبس المتراكمة، تتميز الأسماك العظمية بغطاء واقي صُلْب في خياشيمها.
مما يساعد الأسماك العظمية على الدفاع عن نفسها وأشهرها سمكة البوق، وهي أكبر مجموعة من الأسماك تضم حوالي 27000 نوع من الأسماك وتنقسم إلى ثلاث مجموعات:
-أسماك عظمية غضروفية
تتميز هذه الأسماك بزعانفها الشعاعية الرئيسية، ويبلغ عدد الأسماك الغضروفية العظمية حوالي 35 نوعًا، مثل: Polypertrus (الزان)، وأسماك قصب الغابة، وسمك الحفش، والمجذاف.
-اسماك تامة التعظم
الأسماك الكاملة هي أسماك رأي متوسطة الحجم، ومن أمثلة الأسماك كاملة الصورة lepisosteus والجاموس (amia).
-أسماك كاملة التعظم
تحتوي الأسماك المتحجرة بالكامل على غطاء لخياشيمها ومثانة تساعد الأسماك على الطفو في الماء، والأسماك المتحجرة بالكامل مغطاة بمقاييس عظمية.



370 Views