اذاعة مدرسية عن بر الْوَالِدَيْنِ جاهزة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 5:48
اذاعة مدرسية عن بر الْوَالِدَيْنِ جاهزة


اذاعة مدرسية عن بر الْوَالِدَيْنِ جاهزة ومقدمة عن بر الوالدين قصيرة وأسئلة وأجوبة عن بر الْوَالِدَيْنِ للاذاعة المدرسية ومقدمة عن بر الْوَالِدَيْنِ كاملة وتجدونهم في مقالنا هذا.

اذاعة مدرسية عن بر الْوَالِدَيْنِ جاهزة

محتويات الموضوع
1-مقدمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين
2-فقرة القرآن الكريم عن بر الوالدين
3-فقرة الحديث الشريف
4-كلمة عن بر الوالدين للاذاعة المدرسية جاهزة
5-فقرة الشعر عن بر الوالدين
6-خاتمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين جاهزة

مقدمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

بسم الله نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق/………………. متمنين للجميع يومًا عامرًا بذكر الله وبركته وبعد، كرم الله سبحانه وتعالى الوالدين وجعل لهما منزلةً عظيمةً عنده فهناك الكثير من آيات القرآن الكريم التي تؤكد على ضرورة طاعتهما والإحسان إليهما، كما جاءت أحاديث المصطفى -صلى الله عليه وسلم- لتؤكد لنا على مدى أهمية بر الوالدين وعقوبة عقوقهما، إلى جانب ذلك فكل منا يرى ما يفعله والديه لأجله ويرى كيف ينخرط والديه في الحياة لتحقيق رغباته وتأمين مستقبله وضمان سعادته دون الاكتراث لما يريداه بالفعل. زميلاتي ومعلماتي الفاضلات دعونا الآن نستمع سوياً لفقرات الإذاعة لنتعلم أكثر عن بر الوالدين.

فقرة القرآن الكريم عن بر الوالدين

والآن مع فقرة القرآن الكريم والطالبة / ………..
بسم الله الرحمن الرحيم ” وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ﴾ [الإسراء: 23، 24]. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

الآن مع فقرة الحديث الشريف ومع الطالب:…………
من وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر نجده في أحاديث كثيرة أمر ببرهما ومع فقرة الحديث الطالب… .قال: ” رغم أنفه رغم أنفه رغم أنفه قيل من يا رسول الله؟ قال: من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن بر الوالدين للاذاعة المدرسية جاهزة

ان للوالدين مقاما وشانا يعجز الانسان عن دركه، ومهما جهد القلم في احصاء فضلهما فانه يبقى قاصرا منحسرا عن تصوير جلالهما وحقهما على الابناء، وكيف لا يكون ذلك وهما سبب وجودهم، وعماد حياتهم وركن البقاء لهم، حيث انهما بذلا كل ما امكنهما على المستويين المادي والمعنوي لرعاية ابنائهما وتربيتهم، وتحملا في سبيل ذلك اشد المتاعب والصعاب والارهاق النفسي والجسدي، وهذا البذل لا يمكن لشخص ان يعطيه بالمستوى الذي يعطيه الوالدان.
اعتبر الاسلام عطاءهما عملا جليلا مقدسا استوجبا عليه الشكر وعرفان الجميل، واوجب لهما حقوقا على الابناء لم يوجبها لاحد على احد اطلاقا، حتى ان الله تعالى قرن طاعتهما والاحسان اليهما بعبادته وتوحيده بشكل مباشر فقال: (واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا

فقرة الشعر عن بر الوالدين

بالطبع لم يغفل الشعراء على مر التاريخ التغني بفضل الوالدين، لذا دعونا نستمع لأبيات من الشعر عن الوالدين تلقيها علينا الطالبة/………..
“حبي إليهم لا يضاهى ماعدا
حبي لربي والنبي محمدا
أبوايا لو جادوا علينا بالرضا
يكن الطريق إلى الجنان مُمهّدا
أبوايا كنتم على الدوام تناضلا
كي تجعلوني بين قومي سيّدا
فأخذت منكم ما يجب وزيادةً
وكأنكم أنجبتموني واحدا
وكنت أطلب مالكم تعطونني
لم تبخلوا لم تجعلوه مُحدّدا
وبدا عليكم إذا مرضت كآبة
وإذا شفيت يزول عنكم ما بدا
وإن تسمعاً أني أحقق مطلبا
كنتم لأجلي تفرحان وتسعدا
اليوم أخبر والديّ بأنه
حبي إليهم في الفؤاد ممدا
الشمس شهدت والسماء بعطفهم
والقمر يشهد والسحاب مؤيدا
والله يشهد لا أبالغ مطلقاً
هل مثل ربي في الشهادة شاهدا
يا رب تحفظ والديّ كلاهما
واجعل لهم من حوض طه موردا
واكتب لهم حسن الختام لأنه
باب العبور إلى النعيم الخالدا”

خاتمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين جاهزة

في ختام هذا اليوم وهذه الاذاعة نؤكد على ان هذا اليوم من اجمل الايام الذي نشكر فيه كل من له باع وذراع في انجاح هذه الاذاعة التي خصصناها لبر الوالدين، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



830 Views