ارامكو تعلُن سعر البنزين فى السعودية لشهر ديسمبر 2022

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 23 ديسمبر, 2022 11:01
ارامكو تعلُن سعر البنزين فى السعودية لشهر ديسمبر 2022


ارامكو تعلُن سعر البنزين فى السعودية لشهر ديسمبر 2022 سوف نتحدث كذلك عن تخفيض سعر البنزين في السعودية ونبذة عن شركة أرامكو السعودية وبيع الوقود بالتجزئة في أرامكو السعودية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ارامكو تعلُن سعر البنزين فى السعودية لشهر ديسمبر 2022

بشكل مؤخرا شهدت أسعار النفط في العالم حالة من عدم الاستقرار وذلك على نظير الأزمة الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم والتي جاءت مباشرة بعد أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، لتشهد على غرارها أسعار المواد النفطية حالة تذبذب وحالة من عدم الاستقرار تارة ترتفع وتارة تنخفض إلا إن السوق الوحيد الذي لم يتأثر تماماً من تلك الأزمة هو السوق السعودي كون تعد المملكة العربية السعودية واحدة من الدول الرئيسية المنتجة للنفط، عليه يتابع الشارع السعودي شهرياً اجدد أسعار الأسواق النفطية والتي يتم بيانها في اليوم العاشر الميلادي من كل شهر.
أعلنت أرامكو في اليوم العاشر من نوفمبر الماضي عن اخر تحديثات أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية في أسعار تم الإعلان عنها وفقاً لأخر التحديثات الجارية على السوق المحلي مع السوق العالمي لتأتي اخر تحديثات المنتجات الطاقة على الشكل التالي:-
-سعر لتر غاز المسال قد وصل إلى 0.75 ريال سعودي
-سعر لتر بنزين 91 وصل إلى 2.18 ريال سعودي
-سعر لتر البنزين 95 وصل إلى 2.33 ريال سعودي
-بينما قد وصل سعر لتر الجاز إلى ما يقرب إلى 0.60 ريال سعودي
-بينما الديزل قد وصلت أسعاره إلى ما يقرب إلى 0.73 ريال سعودي
هذا وبعد ساعات من الآن تعلن جدول أسعار البنزين الجديدة وذلك عند تمام العاشرة مساءً حسب توقيت المملكة العربية السعودية من مساء يوم السبت 10 ديسمبر.

تخفيض سعر البنزين في السعودية

نعم ظهر انخفاض ملحوظ في سعر لتر البنزين 91، 95 بالسعودية، ولكن لن يكون هذا الانخفاض دائم قد يتم تغييره في الشهر المقبل.
وكانت الحكومة قد ثبتت أسعار مادتي الديزل والكاز اعتبارا من شهر تشرين الثاني 2021 ولنهاية شهر نيسان 2022، كما ثبتت أسعار مادتي البنزين بنوعية 90 و95 اعتبارا من شهر شباط وحتى نهاية شهر نيسان 2022، وبدأت اعتبارا من مطلع أيار 2022 بتعديل الأسعار تدريجيا لمواكبة الأسعار في الأسواق العالمية.
وتقوم أرامكو بتعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، موضحة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.
وعادة ما تقوم أرامكو بمراجعة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة بشكل شهري، لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

نبذة عن شركة أرامكو السعودية

توفر أرامكو جميع أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات، إذ يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95؛ لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل على البنزين، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.
ويتم تعديل أسعار منتجات الطاقة وفقًا لإجراءات “حوكمة” تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، علمًا بأنَّ الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير، ارتفاعًا وانخفاضًا، تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.
تقوم شركة ارامكو بعمل دراسة شاملة حول اسعار البنزين والبترول فى العالم وتقوم بوضع اسعار البنزين والبترول والمواد المسالة بعد عقد العديد من الاجتماعات ومن ثم يتم عرض الاسعار على وزارة البترول من اجل دراستها واخذ موافقة رسمية على تلك الاسعار ويتم عرض الاسعار على الموقع الرسمى للشركة الوطنية وتحاول شركة ارامكو تثبيت الاسعار فى داخل المملكة بشكل او اخر من اجل تخفيف الاعباء على المواطنين.
وكانت الشركة أعلنت في فبراير الماضي، تعديل فترة المراجعة الدورية للأسعار من ربع سنوية إلى شهرية حيث يتم التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، والتطبيق يكون صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقًا لإجراءات “حوكمة” تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

بيع الوقود بالتجزئة في أرامكو السعودية

في سياق الحديث عن سعر البنزين في السعودية لشهر ديسمبر توفر الشركة أفضل أنواع الوقود لتلبية المتطلبات اليومية المتجددة للمحركات.
من أجل ضمان جودة الوقود طوال دورة إنتاجه من المصدر إلى خزان العميل، يتم اختبار الوقود عدة مرات وإصداره بشهاده. كما أنه مشبع بأصباغ مختلفة لسهولة التعرف عليه بالعينين ومراقبة الجودة أثناء الضخ وكل البنزين لدينا خالي من الرصاص.
يتوفر البنزين في 91 و 95 نوعًا لتلبية احتياجات جميع المركبات التي تعمل بالبنزين المباعة في المملكة العربية السعودية. يتوفر الديزل الممتاز أيضًا للشاحنات والمركبات الأخرى.



116 Views