ارخص أنواع القطط

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2022 2:34
ارخص أنواع القطط


ارخص أنواع القطط نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل أنواع القطط بالصور والتعليمات الغذائية الصحيحة للقطط المنزلية والختام معلومات عن القطط تابعوا السطور القادمة.

ارخص أنواع القطط

1- قطط سيماية

القطط السيامية هي قطط لديها طبيعة خاصة إنها تتحمل قسوة الطبيعة على عكس القطط الأخرى وهي تحصل على شكل جذاب لكنها قد تكون عنيدة وذاتية بعض الشيء، ويمكن الحصول على القطط السيامية بسعر جيد وغير مكلف، كما إنها لا تحتاج إلى تكاليف رعاية عالية ويمكن التكيف معها بسهولة مع توفير احتياجاتها الأساسية، ويتوفر من القطط السيامية أنواع عدة تأخذ كل منها شكل مختلف عن الأخرى، وهي تتميز بسرعة الحركة والذكاء.
2-قطط بورمية

تتوفر القطط البورمية بسعر متوسط وهي قطط متوسطة الحجم، وهي قطط بنية اللون تتمتع بمستويات ذكاء عالية وهي مختلفة عن أي سلالة أخرى من القطط. ويمكن التكيف مع هذه القطط خلال وقت قصير مع توفير احتياجاتها الأساسية إنها تميل للمرح مع الأشخاص المألوفين بالنسبة لها.
3-سلالة سنو شوي

يمكن الحصول أيضًا على سلالة سنو شوي بسعر قليل وهي قطط تسمى بالأرستقراطية تتميز بأرجلها البيضاء والتي تشبه حذاء، كذلك جسدها الممتليء وشعرها الكثيف، إنها قطط خفيفة وتتمتع بمظهر جذاب ومفضل لدى كثير من مربي القطط المنزلية، كما إنها سريعة الاستجابة ويمكن التكيف معها خلال وقت قصير.
4- قطط ريج دولز

الريج دولز سلالة من القطط الناعمة والتي تشبه القطط الفارسية لكن مع وجود بعض الاختلافات، وقد تحتاج هذه السلالة إلى رعاية مكثفة لكنها غير مكلفة ويمكن الحصول عليها بسعر جيد ومتوسط، كما إنها سلالة تتميز بالرقة وهي جيدة للعائلة والأطفال ويمكن تأهيلها للحياة المنزلية خلال وقت قصير.
5- قطط هافانا بروان

قطط هافانا بروان من السلالات الرائعة للقطط والتي لا تحتاج إلى تكاليف شرائية عالية، ويمكن الحصول عليها من قبل نسبة كبيرة من محبي تربية القطط، وهي قطط بنية اللون تمتلك شعر قصير وناعم وعيون خضراء، تتميز بجاذبية عالية ولديها اسم آخر غير شائع وهو: قط الجبل السويسري.
6- قطط مانكس

قطط المانكس أيضًا يمكن الحصول عليها بسعر جيد وغير مكلف، ويتميز قط المانكس بحجمه المتوسط وجسده الملون والمزركش بالألوان البنية والرمادية، والعيون الملونة، كما إنها قطط مشاكسة بطبيعتها وتميل للمرح واللعب، ولديها مستويات ذكاء عالية يمكن ملاحظتها خلال النشاط اليومي لها وهي تبحث دائمًا عن شيء رغبة في استكشاف البيئة من حولها.

أنواع القطط بالصور

1- القط الشيرازي

ويعتبر القط الشيرازي من أهدأ أنواع القطط وله شعر طويل، ويميل إلى النوم والركود لفترات طويلة وهو سميك العظام ونظرا لشكله المميز فهو المفضل لدى الكثيرين من الأشخاص لاقتنائه وهو قصير نسبيا وينقسم شعره إلى طبيقتين الخارجية طويلة والداخلية قصيرة، وقد يصل طول الطبقة الخارجية إلى 13 سم.
2- قط الهيمالايا

وهو من سلالة القطط الفارسية ذات الشعر الطويل، وعيناه تكون زرقاء، وهذا القط لا يستطيع القفز حيث أن قدماه قصيرتان جدا، وحجمه أكبر من القطط السيامية ويغلب عليه اللون الأبيض أو الكريمي، وهو قط جميل واجتماعي جدا وذكي.
3- القط السيبيري

ويرجع أصل القط السيبيري إلى الجبال اروسية وهو يمتاز بالعديد من الصفات منها الشعر الكثيف والجميل وتعدد الألوان حيث نجد منه البني والكريمي والفضي والأحمر، ولون العين قد يكون أخضر أو أزرق أو ذهبي، وهي قطة ودودة للغاية حيث تحب مالكيها وتفضل الجلوس الدائم معهم ومشاهدة التلفاز أيضا معهم، وهي تشبه إلى حد كبير جدا قط غابات النرويج وقط ماين كون وقط سفينكس أو القط الفرعوني وقد ظهرت أولا في تورنتو بكندا، وقد كانت أو قطة منه هكذا بدون شعر تقريبا، ويتمتع هذا القط بصفات ليست موجودة في باقي القطط فهو اجتماعي جدا جدا وحنون جدا كما يمتلك درجة ذكاء غير عادية عند تعامله مع الآنسان أو الحيوانات المنزلية الأخرى.
4- قط تونكينيز

وهي سلالة قطط ناتجو نتيجة التهجين بين القطط السيامية والبورمية وهي قطة قصيرة الشعر ولها آذان طويلة وأنف طويل، ولها عيون لوزية الشكل تأخذ اللون الأخضر المزرق، والشعر يأخذ اللون البني أو الأزرق الرمادي أو الأزرق الفاتح وهي محبة جدا للناس ومولعة بالطبيعة.
5- القط البالينيزي

ومنشأ هذه القطة بأمريكا، ولها شعر كثيف حريري طويل من الأمام وقصير من الخلف، وهي كالقطط السيامية حيث لها جسم خفيف وعضلات ورشاقة وذيل طويل ولكنه به شعر اكثر من القطط السيامية، وله عينان زرقاوان وتزاوج هذه القطة مع القطة السيامية ينتج جيل سيامي وتزاوجها مع نفس النوع يعطي جيل بالينيزي.

التعليمات الغذائية الصحيحة للقطط المنزلية

– يفضل كثير من الناس عند تربية قطة في المنزل أن تعرف إلى كافة تعليمات طرق الغذاء الجيدة للقطط في المنازل ومن ضمنها ما يلي: -بما أن يعرف على القطط أنها تمتلك جهاز هضمي حساس جدًا على الأطعمة الغير جيدة لها لذلك يجب أن تحرص الأسرة التي تربي قطة على أن توفر لها جميع الأطعمة الغذائية الصحية لها، حتى نجتنب إصابات القطط.
-في حالة تناولت القطة طعام غير مفيد يحدث لها بعض الأعراض المرضية مثل الإسهال وأيضًا قد تتعرض إلى بعض الأمراض الهضمية.
-كما يفضل أن يتم تغير الطعام الذي يقدم إلى القطط بشكل مستمر لها من محبي تغير الأطعمة كما يشعرها بالسعادة والنشاط وأيضًا يجب أن يتم تقديم الطعام لها على مدار اليوم بعدد لا يقل عن خمس إلى سبع مرات في اليوم الواحد.
-وأيضًا يجب أن تكون كميات الطعام مناسبة ومشبعة بحيث لا يتم تقليل الطعام ولا زيادته عن الحد.
– ويفضل تقديم الماء للقطط المنزلية بشكل مستمر في مدار اليوم ويتم تغيره بحيث يتأكد الشخص بنظافته جيدًا قبل تقديمه للقطط. -ومن أشهر الأطعمة التي يمكن تقديمها للقطط المنزلية دون تكليف على أهل المنزل هي الأطعمة المنزلية مثل الكبد.
-فهو يعرف باحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات الخاصة بالقطط ما يفضل تقديم اللحوم بعد طبخها جيدًا حتى لا يسبب لها أي أمراض ومما يمنع على القطط هو عدم تقديمها أي من اللحوم النائية لا يسبب ذلك بجعلها شرسة على المحيطين بها فتسبب المشاكل من حولها.

معلومات عن القطط

1-فى كل عام، تؤكل ما يقرب من أربعة ملايين من القطط فى الصين كطعام شهى.
2-القطط لديها 32 عضلة فى الأذن الخارجية بينما البشر لديهم 6 فقط.
3- فى ولاية آلاسكا، تولى قط رئيس لبلدية تالكيتنا لمدة 15 عاما.
4-القطط لا يمكنها تذوق الحلوى.
5- 70% من حياة القطط تضيع فى النوم.
6-القطط والحيوانات الأليفة الأكثر شعبية فى أمريكا: هناك 88 مليون قطة مقابل 74 مليون كلب.
7-وكالة المخابرات المركزية أنفقت 20 مليون دولار أمريكى فى القطط تدريب للتجسس على الاتحاد السوفيتى، أصيب أول القط الجاسوس بسيارة أجرة.
8- (1.23 م) هو الطول الذى سجلته أطول قطة فى العالم،عندما امتدت بشكل كامل.
9-أقدم الفيديو من القطط على موقع يوتيوب ظهر فى عام 1894.



860 Views