استاد لوسيل من الداخل

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 23 ديسمبر, 2022 10:25
استاد لوسيل من الداخل


استاد لوسيل من الداخل سوف نتحدث كذلك عن مميزات استاد لوسيل ولماذا سميت لوسيل بهذا الاسم؟ وكم تكلفة مدينة لوسيل؟ ومتى تم إنشاء مدينة لوسيل؟ وهل استاد لوسيل مكيف؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

استاد لوسيل من الداخل

استاد لوسيل من الداخل
استاد لوسيل من الداخل

يجسّد استاد لوسيل، أكبر استادات كأس العالم FIFA قطر 2022™، الجهود المتواصلة في قطر لإلقاء الضوء على تراثها العريق وثقافتها الغنية، والعادات والتقاليد العربية الأصيلة.
ويتميز الاستاد، الذي يقع في مدينة لوسيل العصرية، بتصميم فريد يعكس طابع المدينة التي جرى تشييدها على أحدث طراز لتلبية احتياجات سكانها، ليسطر صفحة جديدة من تاريخ دولة قطر، وليرمز في الوقت ذاته إلى ثراء وعراقة ماضي البلاد والمنطقة.
ويعد الاستاد، الذي يستضيف كأس سوبر لوسيل بين بطلي الدوري السعودي والدوري المصري يوم الجمعة 9 سبتمبر، ثامن استادات المونديال، بعد تدشين سبعة استادات هي؛ خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والثمامة، والبيت، و974.
ويتسع استاد لوسيل لأكثر من 80 ألف مشجع، ويستضيف مباريات في جميع مراحل منافسات المونديال، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية يوم 22 نوفمبر، لحساب المجموعة الثالثة، وختاماً بنهائي البطولة في 18 ديسمبر، تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

مميزات استاد لوسيل

مميزات استاد لوسيل
مميزات استاد لوسيل

1-يشهد أكبر عدد من مباريات المونديال
تصل عدد المباريات المفترض إقامتها على استاد لوسيل عشر مباريات، من ضمنها مباراة الافتتاح والختام.
2-قربه من مجموعة كبيرة من الفنادق
بالإضافة إلى عدد كبير من أماكن الإقامة والمطاعم الشهيرة التي تقدم أطباق شعبية من مختلف دول العالم.
3-ملعب صديق للبيئة
إذ تم استخدام مادة تسمى بولي تترا إيثلين أثناء تشييد سقف الملعب، والذي يحول دون مرور الأتربة والغبار إلى داخل الملعب بشكل يسمح بمرور أشعة وضوء الشمس الضرورية لنمو النباتات العشبية في أرض الملعب.
4-قربه من وسائل النقل
حيث يمكن للمشجعين التنقل بسهولة باستخدام وسائل النقل، والتي تتاح بشكل مجاني لحاملي بطاقة هيا.
5-التصميم الخلاب
الذي يعبر عن الأصالة والنهضة العربية معًا، ويبدو ذلك واضحًا على واجهة الاستاد إلى جانب التداخل الرائع بين الظل والضوء والذي يرمز إلى الفانوس العربي.

لماذا سميت لوسيل بهذا الاسم؟

يرجع اسم لوسيل إلى تراث دولة قطر حيث يرمز إلى زهرة نادرة مشهور نموها بالمنطقة تحمل نفس الاسم، وتمثل الزهرة شعار لهذه المدينة المقام عليها الاستاد حاليًا، التي ما زال العمل عليها مستمرًا حتى اللحظة بمساحة تقدر بـ 38 كيلومتر مربع، ومن المفترض أن يقام عليها عدد أربع جزر و19 مركز تجاري، وعدد كبير من الأماكن الترفيهية والسكنية والاجتماعية.

كم تكلفة مدينة لوسيل؟

المقرر أن يستضيف ملعب لوسيل نهائي كأس العالم 2022، لذا فإن هذا الملعب تم تزويده بأحدث التقنيات وجاء تصميمه بشكل رائع، حيث أنه استوحي تصميمه من تداخل الضوء والظل الذي يميّز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، وتم تشييده بتكلفة تصل إلى 767 مليون دولار.

متى تم إنشاء مدينة لوسيل؟

متى تم إنشاء مدينة لوسيل؟
متى تم إنشاء مدينة لوسيل؟

إنشاء لوسيل فكرة ولدت عام 2005 كنموذج عصري لمدينة مكتفية ذاتيا ومستدامة بيئيا، تعزز سهولة الوصول بين مناطقها وشتى مناطق الدوحة، إلا أن أعمال البناء بدأت رسميا بعد 3 سنوات عن طريق شركة الديار القطرية، لتصبح لوسيل أضخم مشاريع التطوير العقاري.

هل استاد لوسيل مكيف؟

زُوّد الملعب بنظام تبريد متطور جدا يسمح باستخدام الملعب في كل فصول العام من دون تأثر بالعوامل الجوية خارجه، كما أضيفت إلى تصميم الملعب العديد من تقنيات عكس الحرارة.
كما جرى إنشاء 7 ملاعب جديدة إضافة إلى الملعب القديم لاستضافة مباريات كأس العالم، بتكلفة بلغت 6.5 مليار دولار.



118 Views