استخدامات الخردل المطحون

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2022 2:19
استخدامات الخردل المطحون


استخدامات الخردل المطحون كذلك سنتحدث عن فوائد الخردل المطحون للبشرة وما هي طريقة استخدام حبوب الخردل للعظام وما هي أهم فوائد الخردل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

استخدامات الخردل المطحون

1-صنع المستردة
استخدام حبوب الخردل البنية والصفراء في صنع مستردة الديجون وغيرها من أنواع صوصات الخردل المتخصص التي تستخدم في تتبيل اللحوم والدواجن وصلصات الشوي وإعداد الساندويتشات السريعة. عجن المخبوزات، من أكثر الاستخدامات الشائعة لحبوب الخردل هي إضافة بضع ملاعق صغيرة من بذور الخردل الكاملة في العجينة لصنع الخبز اللذيذ. إعداد الساندويتشات، تضاف بذور الخردل الكاملة المملحة إلى الساندويتشات والصلصات والتغميسات.
2- مشروب لرفع مناعة الجسم ورفع معدل الحرق بالجسم
لطالما كان يشرب مغلي حبوب الخردل منذ العصور القديمة كمشروب صحي لرفع المناعة ورفع معدل الحرق بالجسم، لاحتوائه على فيتامينات A و B6 و C (وفيتامينات أخرى) وأحماض أوميجا 3 الدهنية والمغنيسيوم والبوتاسيوم وعديد من المركبات الأخرى للحفاظ على صحة جيدة. تتبيل الأطعمة الصحية، تعتبر بذور الخردل رائعة للأكل الصحي، إذ ينصح باستخدامها عند الرغبة في تقوية نكهة الطعم دون إضافة دهون أو تتبيلات غنية بالسعرات الحرارية.
3-العناية بالشعر
يعد استخدام زيت أو بذور الخردل للشعر من 5 استخدامات متنوعة للخردل؛ حيث يمكن استخدامه لتعزيز نمو الشعر ولمعانه وقوّته نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدّهنية ومضادات الأكسدة القويّة كالسيلينيوم الذي يسهم في حماية الخلايا من التلف وتغذية الشعر ومنع ظهور الشيب وتقّف الأطراف وتكسرها.
4-العناية بالبشرة
يمكن وضع زيت الخردل على الوجه والبشرة وتدليكها فهو يساعد في تفتيح لونها والتخلّص من البقع الدّاكنة والتصبغات والحفاظ عليها صحيّة ونضرة، كما يمكن استخدامه كمطهر طبيعي ومادّة طبيعيّة لإزالة المكياج، إضافةً إلى ذلك فهو يعمل على تخليص البشرة من حب الشباب وآثاره ويقلل من الطفح الجلدي

الخردل المطحون للبشرة

1-يحرر الخردل المطحون الجلد من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بشكل دائم.
2-الخردل المطحون يخفف من جفاف الجلد.
3-يزيد الخردل المطحون من نضارة البشرة ونقاءها.
4-يساعد الخردل المطحون على ترطيب البشرة.
5-يغذي الخردل الجلد بشكل طبيعي.
6-الخردل المطحون يكافح تكون النتوءات وجميع أنواع البشرة بشكل عام.

طريقة استخدام حبوب الخردل للعظام

1-تحمي حبوب الخردل من الإصابة بهشاشة العظام لاحتوائه على المغنسيوم والأوميجا 3.
2-تحمي حبوب الخردل من التهابات المفاصل بمختلف أنواعها.
3-تعمل حبوب الخردل على زيادة تدفق الدم إلى المفاصل.
4-تخفف حبوب الخردل بصورة كبيرة من التشنجات التي تصيب المفاصل والعظام.
5- تساعد حبوب الخردل على نمو العضلات والمفاصل والعظام أيضًا في الجسم بصورة كبيرة ومفيدة لأنه يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم.
6- حبوب الخردل فعالة بشكل كبير لعلاج وتخفيف أعراض مرض الروماتيزم وعلاج أي أوجاع ومشكلات تواجه العظام والمفاصل.

فوائد الخردل

1-الوقاية من السرطان:
زيت الخردل من الزيوت الهامة التي تساعد على الوقاية من مرض السرطان، إذ إنه يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الجلوسوسينولات وهي مادة تقلل من تكوين الأورام السرطانية التي تصيب الجهاز الهضمي والقولون.
2-الحفاظ على القلب:
يعتبر زيت الخردل من الزيوت التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول المرتفع بالدم، مما يقي من الإصابة بالاضطرابات القلبية والأمراض المتعلقة به.
3-إنقاص الوزن:
زيت الخردل من الزيوت الهامة التي تساعد على إنقاص الوزن، حيث إنه يحتوي على الفيتامينات اللازمة للقيام بعملية الأيض بشكل أسرع مما يساعد على حرق الدهون بالجسم.
4-علاج البرد:
يتم استخدام زيت الخردل لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، وهذا من خلال استنشاق بخار الماء الناتج عن غلي الماء المضاف إليه زيت الخردل وزيت الكافور، مما يساعد على تنقية الجهاز التنفسي ومنع تراكم البلغم في منطقة الصدر.
5-علاج الربو:
يساعد زيت الخردل على علاج مرض الربو والتهابات الجيوب الأنفية، وهذا من خلال تدليك زيت الخروع على منطقة الصدر مما يساعد على زيادة تدفق الأكسجين داخل الرئتين، كما أنه يمكن تناول ملعقة صغيرة من زيت الخردل المضاف إليه عسل النحل للتخفيف من أعراض الربو، مع ضرورة استشارة الطبيب.



433 Views