استعلام عن وافد

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2023 2:24
استعلام عن وافد


استعلام عن وافد سوف نتحدث كذلك عن الاستعلام عن صلاحية الإقامة والاستعلام عن وافد برقم الحدود الجوازات والاستعلام عن بصمة وافد برقم الحدود ومتى يجب التسجيل في بوابة مقيم؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

استعلام عن وافد

تعتبر خدمة الاستعلام عن تغيب عامل وافد هي واحدة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لأصحاب الأعمال في القطاع الخاص بالمملكة، وذلك من أجل التسهيل على صاحب العمل الاستعلام عن تغيب العامل إلكترونياً، وأيضاً تقدم الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية للعامل الوافد وأيضاً لصاحب العمل.
الاستعلام عن وافد برقم الاقامة أيضًا يتم من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل أو من خلال ابشر، من قسم الاستعلامات في الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العمل يمكنك إدخال رقم اقامة العامل وتحصل على التفاصيل، أو من حسابك في ابشر، أدخل إلى قسم الاستعلامات الإلكترونية ثم الجوازات ثم استعلام عن وافد، هناك تدخل رقم إقامة الوافد وتحصل على التفاصيل. يمكنك قراءة موضوعنا السابق حول كيفية إجراء استعلام عن وافد برقم الاقامة سواء من وزارة العمل أو من ابشر.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تستطيع الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونياً من خلال منصة أبشر الإلكترونية وذلك عبر اتباع التالي:-
-الذهاب إلي منصة أبشر.
-تسجيل الدخول في حسابك عبر اسم المستخدم ثم رقم السر.
-ادخال رقم التحقق المرسل علي الهاتف.
-بعد ذلك تقوم باختيار من الصفحة الاستعلامات ثم الجوازات.
-اختيار الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
-تكتب رقم الإقامة الخاصة بالوافد.
-تكتب رمز التحقق البشري.
-الضغط على زر الاستعلام.
-يتم عرض لك كافة البيانات الخاصة بالإقامة.

الاستعلام عن وافد برقم الحدود الجوازات

-الاستعلام عن وافد ومعرفة تفاصيل البيانات المتعلقة به مثل المنشأة التي يعمل فيها ونطاق المنشأة وإذا ما كان هناك أي بلاغ على الوافد مثلًا يتم من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العمل.
-تدخل أولًا إلى موقع وزارة العمل، ثم تتوجه إلى الخدمات الإلكترونية ومنها تختار الاستعلامات، ثم تختار استعلام عن وافد، تظهر صفحة جديدة لتدخل بيانات الوافد المراد الاستعلام عنه.
-من الصفحة الجديدة تلك يمكن الاستعلام باستخدام رقم الحدود أو رقم الإقامة أو برقم الجواز، تختار حقل رقم الحدود وتدخله ثم تدخل الرمز المرئي ثم تضغط استعلام، لتحصل على تفاصيل الوافد صاحب رقم الحدود المدخل.

الاستعلام عن بصمة وافد برقم الحدود

يمكن للوافدين الاستعلام عن حالة البصمة الخاصة بهم من خلال حسابهم في ابشر وبحسب القوانين الجديدة فإنه لا يمكن الاستعلام عن البصمة برقم الحدود.
ويتم الاستعلام عن البصمة للوافد من خلال الدخول إلى حسابك في ابشر، ثم الاستعلامات الإلكترونية ثم الجوازات ثم اختيار الاستعلام العام عن البصمة، ستظهر لك صفحة جديدة تخبرك إذا كانت البصمة محدثة أم لا لتكون بذلك استعلمت عن البصمة الخاصة بك إلكترونيًا من ابشر.

متى يجب التسجيل في بوابة مقيم؟

هي خدمة إلكترونية تمكّن القادمين إلى المملكة العربية السعودية من تسجيل وتحديث بياناتهم الصحية والخاصة بجائحة كورونا ( كوفيد -19 ) قبل دخول المملكة بـ 72 ساعة على الأقل وذلك تسهيلا لإجراءات دخولهم عبر المنافذ الحدودية.
الفئات المستفيدة من الخدمة:
-مقيم غير محصّن
-العمالة المنزلية المرافقة للمواطنين
-زائر محصّن
– او زائر غير محصّن
-زائر للعلاج
-مقيم محصّن
المقابل_المالي لرخصة العمل عند انتقال موظف رخصة عمله منتهية :

1- ما قبل تاريخ الانتقال الوظيفي يتحمله صاحب العمل السابق ( ويمكن اصدار فاتورة المقابل المالي غير المسدد من أيقونة ” التسوية المالية لرخص العمل ” ).
2- ما بعد تاريخ الانتقال الوظيفي يطالب صاحب العمل الجديد بدفعه.



101 Views