اسماء زهور تركية

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 3 ديسمبر, 2021 9:42
اسماء زهور تركية


اسماء زهور تركية، وأسماء الزهور بالايطالي، واسماء زهور فرنسية، واسماء زهور نادرة بالانجليزي، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

اسماء زهور تركية

1. الورود

تعد تركيا واحدة من أكثر الدول التي تحتوي علي العديد من من الأصناف المختلفة من الورود و الشجر علي مستوي العالم أجمع إذ أنها تحتوي علي ربع الورود الموجودة في البرية علي كوكب الأرض، كما أنها، في مقدمة البلدان التي تنتج بذور الورود والشجيرات، ولا يقتصر إنتاج الورود في تركيا على الزينة فقط ولكنه يستخدم في إعداد الشاي والطعام والمواد الغذائية والمشروبات الباردة واستخراج زيت الورد وماء الورد المستخدمان في إنتاج مستحضرات التجميل و العطور.
2. زهرة الربيع

هي أزهار تنبت في الأناضول ومشهورة في جنوب تركيا، كما أنها مهددة بالانقراض نتيجة كثرة حصادها، وتعود شهرة هذه الأزهار بسبب جمال شكلها وألوانها المتعددة ما بين الوردي والارجواني وأوراقها الملونة الفريدة من نوعها.
3. زهره القرنفل

هي من النباتات العطرية الشهيرة التي تتميز بلونها الوردي لكن تم عمل بعض التهجينات عليها مما أصبح لها الكثير من الألوان مثل الأبيض والأصفر والأزرق والبنفسجي والأحمر، وهي تنمو في محيط البحر الأبيض المتوسط خاصة دوله تركيا وتتميز هذه الزهرة ب الرائحة الذكية، وتستخدم علي نطاق واسع في الحفلات والمناسبات الخاصة مثل حفلات الزواج وأعياد الأم كما أن لها العديد من الاستخدامات الطبية مثل تسكين آلام الاسنان وعلاج الحمى.
4. زهره الزنبق

يعتبر من النباتات المهمة التي لها فوائد طبية عديدة حيث يتم استخدامها بكثرة في صناعة الأدوية لمحاربة ومقاومة أمراض شهيرة مثل ال cancer وذلك لأنها تحتوي علي مادة سيكلوبامين التي تلعب دور كبير في مكافحة الامراض والتفاعلات الكيميائية، وبعيدا عن تواجدها في القطر التركي فتنتشر فصيلة الزنبقيات في المناطق والبدان العربية الأخرى مثل دمشق ومدن عراقية وغيرهم.
5. زهرة الزعفران

يتميز نبات الزعفران بغلاء ثمنه نظرا لمادة ال “زعفران” التي تستخرج منه والتي تحتاج إلى دقة ومهارة عالية في قطفه، وينمو في الدولة التركية حوالي 35 نوعا منه، كما أن له استخدامات كثيرة في تحضير الطعام بسبب نكهته المميزة، كما يستخدم في إعداد الكثير من العلاجات الطبية، ومن أجود أنواعه هو الزهرة التي تتميز بالشعر ذو اللون الأحمر وفي أطرافها صفرة، وهي ذو رائحة طيبة عطرة وتتميز بألوانها الجميلة والجذابة.
6. التوليب tulipa

تعتبر من الزهور العريقة التي تنتمي إلى الإمبراطورية العثمانية، وهي بمثابة الزهرة الوطنية للجمهورية التركية والمفضلة لديهم بسبب سهولة اندماجها مع أنماط الحياة المختلفة ولها ألوان جميلة متعددة، كما أنها تتميز أيضًا بشكلها الجميل وكبر حجم أزهارها وألوانها الزاهية وتتمتع بهالة رومانسية رائعة في أناقتها ورقتها، ويتم زراعتها في أول أيام فصل الخريف وتزهر في فصل الربيع، وقد نالت هذه الزهرة أهمية اقتصادية كبيرة في جميع دول العالم.
7. اللافندر

تعرف في تركيا باسم (Lavanda)، أي زهرة لافندر وهو اسمها بالإنجليزية (Lavender)، الموطن الأصلي لهذه الزهرة هو منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولكنها تزرع أو تنبت الآن بشكل أساسي في إنجلترا، وهو عشب ذو رائحة طيبة جميلة و جذابة، بالإضافة إلى أن لها العديد من الخصائص العلاجية، حيث تستخدم كمضاد للبرد وطارد للبلغم، وكمسكن لآلام الجسم وآلام الروماتيزم، بالإضافة إلى تخفيف أمراض المسالك البولية وإدرار البول، وكذلك فإنها تعالج الجروح وتعمل على تطهيرها، وتمثل زهور اللافندر عدة معان وهي النقاء والصفاء والهدوء، كما أن اللون البنفسجي لهذه الزهور هو لون الملوك، الذي يعبر عن الأناقة والأصالة والرفاهية.

أسماء الزهور بالايطالي

1. حشيشة الملاك

مشتقة من الكلمة اللاتينية “angelicus،” بمعنى ملائكي، اعتبر الإيطاليون هذه الزهرة كحماية من الطاعون لأنهم ربطوها مع رئيس الملائكة ميخائيل، الجفاف ومقاومة الصقيع، وتستخدم هذه الزهرة لأغراض طبية والطهي، يمضغ الأفراد أوراق أنجليكا الحلوة لتنعش أنفاسهم.
2. فيرونيكا

المعروف أيضا باسم مشترك “speedwell”، زهور فيرونيكا في أوائل الصيف ويستمر حتى الخريف، تأتي Veronica بأشكال مختلفة، متعانق الأرض الصغيرة إلى كتل أطول في ألوان مختلفة، بما في ذلك اللون الوردي واللافندر، فيرونيكا، المشتقة من الشكل اللاتيني “برنيس”، تأتي من العبارة اللاتينية الكنسية التي تعني “الصورة الحقيقية.
3. روزابيلا

مشتقة من الكلمات الإيطالية “rosa”، التي تعني “rose”، و”bella”، والتي تُترجم إلى “جميل”، وRosabella تساوي “rose rose”، الايطاليون تقليم الورود حديقة في أواخر الخريف، تقليم السقوط في كل من أمريكا وإيطاليا يسمح للورود بإنتاج براعم جديدة ورائعة من قاعدتها خلال فصل الشتاء.
4. أورنيلا

“Ornella” يمثل شجرة الرماد المزهرة باللغة الإيطالية، تعرض هذه الأشجار أزهارًا متقنة قبل انفجار براعم الأوراق، توصف هذه الشجرة المبكرة بسبب أزهارها الربيعية المزهرة المبكرة، وتصل إلى ارتفاع يتراوح من 30 إلى 90 قدمًا.
5. لورا

ويرتبط الإيطاليون بالكلمة اللاتينية “laus” أو “praise”، ويعتقد الإيطاليون أن أشجار الغار تحميهم من الصواعق، في روما القديمة بنى العبيد أكاليل المنتصرين مع الغار، أشجار عطرية دائمة الخضرة أو شجيرات كبيرة، هذه الأشجار تصل إلى 33 إلى 59 أقدام وهي أصلية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
6. نارسيسو

زهرة النرجس هي لمبة زهرية الربيع تدعى “نارسيسو” باللغة الإيطالية مشتقة من نرجس ونارسيسو من الكلمة اليونانية “narke”، مما يعني خدر أو ذهول، البعض يساوي تسمية الزهرة مع العطر المخدر الذي ينتجه، آخرون يربطون الاسم بالطبيعة السامة لمبة النرجس، أنه يحتوي على السم قلويد، اسيكورن، تزرع نارسيسو أساسا في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، وهي تزرع في جزر سيسيلي وبريطانيا وجزر تشالز وهولندا.
7. باسيلو

“Basilo” هو شكل الريحان الإيطالي في عائلة النعناع والتي تستخدم عادةً كعشب الطهي، تزدهر باسيلو في منطقة البحر الأبيض المتوسط​​، حيث نمت منذ آلاف السنين، كما تنمو البرية في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.

اسماء زهور فرنسية


1. bouton d’or الحوزان أو الزر الذهبي.
2. arum زنبق كالا.
3. chrysanthème أقحوان.
4. ديزي marguerite.
5. الهندباء pissenlit.
6. لافندر lavande.
7. القطيفة souci.
8. الهدال gui.
9. وطي pensée.
10. بازلاء محلاة pois de senteur.
11. شقائق النعمان anémone.
12. الأزالية azalée
13. لدغ نيوزيلاندا Acaena.
14. رهبان Aconit.

اسماء زهور نادرة بالانجليزي


1. bellflower زهرة الجرس.
2. القرنفل Carnation – dianthus.
3. bluebells عشبة الجريس
4. .الأقحوان Chrysanthemum Spray
5. camellia زهرة الكاميليا.
6. النرجس Daffodil – narcissus.
7. candytuft زهرة الأندلس.
8. Clover برسيم.



671 Views