اسوء انواع الشاي

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر, 2020 1:56 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 11:16
اسوء انواع الشاي


اسوء انواع الشاي اضرار الشاي للصحة اغلى انواع الشاي في العالم افضل انواع الشاي كل ذلك سنقدمه في هذه السطور .

اسوء انواع الشاي

اسوء انواع الشاي هو مزيج بين ثلاثة انواع وهما ليبتون وشاي ربيع وشاي دلما ويتم مزجهم بصبغة ولون ومواد كيميائية ويصدر للدول العربية.

أفضل انواع الشاي السريلانكي الذي يصدر للعالم

هناك العديد من انواع شاي سيلاني يتم إنتاجها لتصدر خصيصاً إلى جميع أنحاء العالم ومن افضل انواع الشاي السيلاني وأهم تلك الأنواع هم الآتي:
شاي توينجز

وهو من اجود انواع الشاي الإنجليزي الشهير و الذي تم تصنيعه من افضل أوراق الشاي السيلاني ويتم إنتاجه بكميات كبيرة لزيادة الطلب عليه خاصة بالدول الأوروبية كما أنه يتوافر بأنواع ونكهات عديدة يمكن اختيار الأفضل حسب الرغبة.
شاي محمود

وهو شاي تركي تم استخلاصه من أوراق الشاي السيلاني ويعد من الأنواع الحائزة على جائزة الجودة العالمية وروعة المذاق والنكهات لما يتوافر به من اطعمه مختلفه مثل الشاي بالكرز أو الفراولة أو النعناع بالإضافة إلى الشاي والعنب والتفاح والهيل والزعفران.
شاي دلما

تعد شركة دلما من افخم الشركات التي تنتج شاي سيلاني ذو مذاق رائع و جودة عالية ويصدر ذلك النوع بكميات مهوله وبشكل دوري لأكثر من 90 دولة حول العالم ومنهم وبالأخص المملكة العربية السعودية.
شاي tazo
عند البحث عن ارقي وافخم انواع الشاي التي تقدم بأسعار خيالية في الكافيهات والمطاعم العالمية سنجد أن ذلك النوع هو الأشهر ويتوافر بشكل مستمر في ستاربكس وكوستا كافيه بنكهات مختلفة منها الفانيليا والشوكولا والتوت البري.

افضل ماركات الشاي :-

1. شاي ليبتون Lipton Tea :
من أفضل العلامات التجارية المشهورة للشاي عالميا ، وهي ملك لشركة ينيليفر ، وصنع هذا الشاي لأول مرة في عام 1871 في اسكتلندا ، وهناك عدة أنواع من شاي لبتون بمختلف النكهات مثل الشاي الأخضر والشاي بالفواكه والشاي بنعناع .
2. شاي ربيع  Rabea Tea :
يعتبر من العلامات التجارية المفضلة لدى الكثيرين ، أنتجته شركة أحمدمحمد صالح باعشن وشركاه ، من أفضل أنواعه شاي الحبيبات ، ويليه شاي الأكياس ، وتقدم أكياس الشاي منه في عبوات قابلة لإعادة التغليف المصنعة من أحدث التكنولوجيا في مجال تصنيع الشاي ، وهناك أنواع أخرى مميزة من هذا الشاي مثل الشاي ذو الأوراق الكاملة ، والشاي المميز ، والشاي الأخضر بالإضافة إلى النكهات المختلفة بالفواكه والأعشاب .
3. شاي محمود Mahmood Tea :
تنتجه شركة التونقيا Altunkaya التركية ، تم إنتاجه لأول مرة في عام 1996 ، يصنع من أجود أنواع الشاي السيلاني ، ويتوفر بعدة نكهات ، شاي بالهيل وشاي ورق ، وشاي بالحبيبات وشاي بالفواكه مثل الكرز والليمون والعنب والتفاح والبرتقال .
4. شاي تويننغز Twinings Tea :
شاي إنجليزي ، أنتج لأول مرة في عام 1706 من قبل شركة تويينجز وشركاه ، وهو من أقدم العلامات التجارية للشاي في إنجلترا ، يوجد منه عدة أنواع مثل الشاي الأسود والأخضر .
5. شاي الوزة Alwazah Tea :
علامة تجارية معروفة منذ سنوات طويلة ، وهو شاي سيلاني ، وله شعبية كبيرة جدا في منطقة الخليج العربي وخاصة السعودية ، بدأ إنتاجه في منطقة الخليج العربي سنة 1961 ، يتميز بجودة عالية حيث أنه يستخرج من أجود مزارع السيلان الأصلية .
6. شاي أبو جبل :
شاي سيلاني أصلي بنسبة 100% يستخرج من مزارع سيلان المشهورة بالشاي الفاخر والذهبي ، أوراقه طويلة ومبرومة تضفي نكهة ومذاقا مميزا لمحبي الشاي بالإضافة إلى أنه خالي من الأصباغ .
7. شاي الكبوس Al Kbous Tea :
شاي يمني الأصل ، تنتجه مجموعة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار ، مصنوع من أجود أنواع الشاي اليمني ، أنتج لأول مرة في عام 1940 ، وتم تصديره لأول مرة في منطقة الخليج العربي في عام 2000
8. شاي أحمد Ahmad Tea :
شاي إنجليزي ، أنتج لأول مرة في عام 1986 ، يصنع من أجود أنواع الشاي السيلاني والكيني ، ويناسب جميع الأذواق ، يوجد منه عدة أنواع .
9. شاي ممتاز Mumtaz Tea :
شاي عماني ، يتميز بجودته العالية ، مستخرج من أجود مزارع الشاي في سيلان ، يتوفر بعدة أنواع .
9. شاي ريد ليبل Red Label Tea :
أكياس شاي ريد ليبل بروك بوند (١٠٠ كيس)
Brook Bond Red Label Tea Bags (100’s)
أنتج لأول مرة في عام 1869 من قبل شركة يونيليفر ، وهو يعتبر من أفضل وأجود أنواع الشاي ، تم انتقائه من مختلف المزارع الفاخرة في العالم ، ويتميز باستخدام الاوزموفلتر التي تعتبر من أحدث الابتكارات في صناعة الشاي ، ويتوفر بعدة أنواع .
10. شاي غشفندر Gschwendner Tea :
ماركة تجارية عالمية متخصصة بتوفير أجود أنواع الشاي ، حيث أنها توفر حوالي 130 نوع من الشاي السيلاني والصيني والكيني والإنجليزي ، وبعدة نكهات مختلفة .

أفضل أنواع الشاي للحفاظ على صحتك

– شاي الفواكه:
وهو من أشهر أنواع الشاي وله أنواع كثيرة ويمكنك إعداده بنفسك ببساطة، عن طريق تجفيف فواكه كالتفاح أو الخوخ أو الكمثرى، ثم يتم سكب الماء الساخن ببساطة على الفاكهة والاستمتاع بشرب الشاي. كما أن ما يتبقى من أوراق شاي الفواكه بعد الشرب مفيد للغاية للبشرة. فلا تقم برميها، بل ضعها على جلدك كي يمتص المواد المفيدة المتبقية.
– الشاي الأخضر:
في الشاي الأخضر الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة التي تقوي جهاز المناعة، خاصة في فصل الشتاء، ويكون تأثيره مثالياً عند وضع القليل من عصارة الليمون فيه. كما أن المواد المضادة للأكسدة مفيدة ضد مرض السرطان والنوبات القلبية، ومن المفيد شربه بانتظام.
– شاي الزنجبيل:
الزنجبيل ليس فقط من التوابل الرائعة، ولكنه أيضا صحي في فصل الشتاء. فهو يقوي الدورة الدموية ويحمي من البرد ويكسبنا شعوراً بالدفء وله تأثير مضاد للزكام. لكن ينبغي على الحوامل في الشهور الأخيرة عدم شربه لما له من تأثيرات تساعد على الشعور بالألم.
– شاي البابونج:
مفيد ضد انتفاخ المعدة وآلامها. هذه العشبة مضادة للتشنج وتعتبر من المسكنات ومضادة للالتهابات وتساعد أيضاً في علاج التهابات الفم والحنجرة وقرحة المعدة.
– شاي المتّة:
موطن هذه العشبة الأصلي هو أمريكا الجنوبية. شاي المتة يهدئ الأعصاب ويحفز عملية التمثيل الغذائي وتدفق الدم إلى العضلات. كما أنه مليّن خفيف للإمساك ويساعد على الهضم. كما يحتوي شاي المتة على مادة الكافيين وبالتالي فهو يقوي الدورة الدموية وينشط الجسم والعقل.
– شاي النعناع:
له فوائده في المسالك الهضمية ويساعد في التغلب على دوار الحركة أو الغثيان، وهو مهدئ ومسكن ومضاد للتشنج. كما أنه يفتح الشهية عند شربه قبل الأكل.
– شاي المليسة:
يضمن النوم الهادئ ويعمل على تهدئة الأعصاب ولديه تأثير مضاد للجراثيم.


879 Views