اشكال مطويات جديدة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 16 نوفمبر, 2021 2:38
اشكال مطويات جديدة


اشكال مطويات جديدة مطويات فن وابداع وما هي أنواع المطويات وهدفها كذلك سنذكر اشكال مطويات سهلة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

اشكال مطويات جديدة

1-عند إعداد أي مطوية، يجب مراعاة ما يلي: الغرض من المطوية. يتم جمع البيانات حسب الغرض من المطويات وتنظيمها بطريقة مختصرة ومعبرة، ودعم المعلومات على شكل صور.
2-نذكر طريقة العمل: احضر ورق مقوى حوالي أربع ورقات واستعمل أي شيء متاح أمامك في رسم دائرة على كل ورقة، ثم قصها. اطوِ الدائرة بالنص، ثم اطوِها مرة أخرى بالنص لجعلها قريبة من المثلث، أو قسمها لأربع أجزاء متناسبة. افتح الطية واقطع أحد الحروف المطوية. قم بطي ثلاث ربع من الدائرة إلى مثلثين بنفس الحجم، وهذا الربع من الدائرة يمثل الشكل ثلاثي الأبعاد المراد صنعه أو الهرم.
3- ثم نقوم أولًا باستعمال المادة اللاصقة لتشكيل وجوه الهرم، ثم نكرر العملية بأربع دوائر معدة، ثم نلصقها معًا باستثناء الطرف الأخير.
4- ثم أحضر إحدى المجسمات، اختر ورق مقوى ملون أو ورق تغليف لقصها بنفس حجم المجسم لعمل غلاف مطوي، وهنا نحتاج إلى ورقتين على كلا الجانبين. لجعل المطوية تبدو جميلة، يُمكنك استخدام أي نوع من الأشرطة أو الأكسسوارات أو الإثنين معًا لقفله.

مطويات فن وابداع

1-هات اربع قطع من الورق المقوى و قم برسم دائرة على كل ورقة بإستخدام اي شئ متاح لديك ثم قم بقص الدوائر الأربع .
2- قم بطي الدائرة بالنص ثم قم بطيها بالنص مرة أخرى لتصبح اقرب ما يكون لشكل مثلث او تكون قد قسمتها الى أربع إجزاء متساوية .
3- قم بفرد الطيات و قص حرف واحد من الأحرف المطوية .
4- قم الآن بطي الربع الثالث من الدائرة الى مثلثين متساويين و يمثل هذا الربع من الدائرة قاعدة الشكل المجسم او الهرم الذي سيتم عمله , ثم قم بتشكيل الهرم الناقص أحد الاوجه و إستخدم اي مادة لاصقة مناسبة للورق .
5- كرر نفس العملية مع جميع الدوائر التي قمت بتجهيزها ثم قم بلصقها معًا ما عدا الطرف الأخير .
6- بإستخدام احد المجسمات قم بتحديد قطعة من الورق المقوى المرسوم او الملون او ورق الأغلفة لقص حجم مساوي للمجسم لعمل غلاف للمطوية و هنا سنحتاج الى قطعتين للوجهين .
7- هات اي نوع من الأكسسوارات و شرائط الستان لعمل رابطة و شكل قفل للمطوية , و كذلك شكل جمالي لها .
8- الآن المطوية اصبحت جاهزة لتعبئتها بالمعلومات المرادة ايًا كان الغرض منها و هنا يمكن إستخدام اي رسومات او مطبوعات تناسب الموضوع المراد طرحه

أنواع المطويات وهدفها

1-هدف المطوية
يجب أن يكون هناك هدف موضوع من أجل المطوية التي نقوم بها وفقاً للأنواع التي سبق ذكرها، ويشترط أن توضح فيها الفكرة في نقاط مختصرة وواضحة لتحقق الهدف من عملها، كما يجب أن تكتب بأسلوب بسيط وسهل الفهم حتى يدركها أي شخص يحصل عليها.
2-مطوية إعلانية
وتكون للإعلان عن منتج أو مؤسسة جديدة كالفنادق والمحلات التجارية وغيرها ويفضل أن تكون المطوية عن شيء واحد فقط، مثل منتج جديد من قبل شركة، أو فندق جديد من قبل شركة تضم سلسلة فنادق، وليست عامة عن أكثر من منتج أو مكان.
3-مطوية تعليمية
وهي المطوية المصنوعة لتعليم العديد من المهارات للأطفال ويمكن أن تكون المطوية التعليمية مصنوعة في المنزل، أو تصنعها المدارس أو الجامعات أي من قبل المعلمين والأساتذة لتوضيح الأفكار بشكل أفضل إلى الطلبة.
4-مطوية توعوية
وتكون للتوعية في أمر ما مثل التوعية ضد مرض أو فيروس منتشر، ويمكن أن ترتبط مطويات التوعية بالأحداث، فمثلاً يمكن عمل مطوية عن مرض سرطان الثدي في شهر أكتوبر كونه شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، ويمكن عمل مطوية عن فيروس أنفلونزا الطيور في الوقت الذي ينتشر فيه هذا المرض بشكل أكبر، وهكذا.

اشكال مطويات سهلة

-تأتي المطويات المستطيلة ضمن أكثر أشكال مطويات الورق شيوعا واستخداما وذلك لما تتميز به من سهولة صناعتها بأقل مجهود بتنفيذ الخطوات التالية:
1-إحضار قطعتين ذات شكل مستطيل من الورق المقوى.مطويات مستطيلة
طي القطعتين من المنتصف وقص مربع أو مستطيل ناقص الضلع من منتصف أحدهما حتى يبقى الجزء المقصوص مرتبطا بالورقة.مطويات مستطيلة
2-ثم طيها عند مكان القص وفرد القطعة الورقية لمشاهدة الجزء المقصوص منها ظاهرا على شكل مجسم بداخل الورقة.مطويات مستطيلة
3-إحضار الورقة الأخرى ولصقها على ظهر الأولى، ومن أجل تغطيتها يتم إحضار أي شكل أو إكسسوار حتى يتم لصقهما داخل المطوية مع مراعاة أن يكون حجمه مناسبا.



578 Views