اضرار عشبة لسان الثور

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2020 9:33
اضرار عشبة لسان الثور


اضرار عشبة لسان الثور يجب الانتباه لها جيدا لأنها في حالات معينة قد تشكل خطرا كبير على حياة الإنسان فعلى الرغم من فوائدها العديدة إلا ان الإكثار منها مضر للغاية تقرير كامل عن أضرار عشبة لسان الثور.

اضرار عشبة لسان الثور

1-يتعارض مع عمل مضادات التخثر (Aspirin , warfarin).
2-يتعارض مع تناول الأدوية المحتوية على هرمون الأستروجين، أو أي علاجات هرمونية أخرى، وذلك لاحتوائها على هرمون الأستروجين الطبيعي.
3-قد تزيد من حدة نوبات الصرع.
4-تزيد من تفاقم مرض الفصام (schizophrenia ).
5-يمنع تناولها من قبل النساء الحوامل او اللواتي يخططن للحمل.
6-يتعارض مع بعض الأدوية مثل دواء phenothiazines

فوائد عشبة لسان الثور الصحية

1-تحسين صحة الرئتين لدى بعض المرضى :أظهرت بعض الدراسات أن استخدام دواء يحتوي على زيت لسان الثور قد يساعد على تحسين حالة الرئتين، واختصار الفترة التي قد يحتاج الأشخاص المصابون بمتلازمة ضيق النفس الحادة (Acute respiratory distress syndrome) لإمضائها في غرفة العناية المركزة
2-مكافحة التهابات المفاصل :أظهرت بعض الدراسات أن تناول زيت عشبة لسان الثور مع مسكنات الألم وبعض الأدوية المضادة للالتهاب بانتظام لعدة أسابيع قد يساعد على تخفيف حدة بعض الأعراض المرافقة لالتهاب المفاصل الروماتويدي، بتأثير قد يستمر مع المريض لعدة أشهر
3- تحسين صحة الجلد : قد يساعد تطبيق خلاصة وزيت عشبة لسان الثور موضعيًا على الجلد على تحسين صحة وحالة الجلد، وذلك بسبب احتواء هذا الزيت على مركبات وعناصر غذائية قد تساعد على ،مكافحة بعض الأمراض الجلدية، مثل: حب الشباب، التهاب الجلد المثي. تخفيف التصبغات الجلدية وتحسين مظهر الندوب.ترطيب الجلد.
تخفيف الحكة الجلدية.
4-تحفيز اكتمال نمو أعضاء الأطفال الخدج:من الممكن أن يساعد زيت لسان الثور على تحفيز اكتمال نمو أعضاء وأجهزة جسم الأطفال الخدج الذين ولدوا قبل الأوان، إذ أظهرت بعض الدراسات أن منح الأطفال الخدج تركيبة دوائية تحتوي على زيت لسان الثور وزيت السمك قد يساعد على تحسين نموهم بشكل أفضل في بعض الأحيان من التركيبات الدوائية التقليدية التي يتم منحها عادة للخدج.
5-علاج الام الطمث: بسبب قدرته المحتملة على التأثير على مستويات هرمونات الجسم، قد يساعد زيت لسان الثور على تخفيف حدة الأعراض التي قد ترافق الدورة الشهرية لدى النساء، خاصة الأعراض التالية،التشنجات والالام.ليونة الثدي.التقلبات المزاجية.أعراض المتلازمة السابقة للحيض.
6-تساعد عشبة لسان الثور، في الحفاظ على سلامة القلب، فهي تنظم ضربات القلب، و تحافظ عليه، و تقوم بتنشيط الدورة الدموية، و أوعية و شرايين القلب تقوم بتنشيطها أيضاً .

فوائد أخرى متنوعة

1-تساعد عشبة لسان الثور، في الحفاظ على سلامة القلب، فهي تنظم ضربات القلب، و تحافظ عليه، و تقوم بتنشيط الدورة الدموية، و أوعية و شرايين القلب تقوم بتنشيطها أيضاً .
2-تساعد عشبة لسان الثور، في الحفاظ على سلامة القلب، فهي تنظم ضربات القلب، و تحافظ عليه، و تقوم بتنشيط الدورة الدموية، و أوعية و شرايين القلب تقوم بتنشيطها أيضاً .
3-يقي الجسم من الإصابة بالسكتات الدماغية.ويساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز البولي ويعالج التهاباته. ومن الأعشاب الهامة للام المرضعة حيث يساعد على إدرار الحليب
2-يستخدم لعلاج الوساوس. يستخدم في تفتيت حصوات الكلي والمرارة. ويساعد على الحفاظ على معدل الكولسترول في الجسم و ينظم مستوى السكر في الدم. يحسن من الحالة المزاجية ويعالج حالات الحزن والاكتئاب ويخفف من الغم.
3-يعالج انسداد الشرايين. يستخدم في علاج الحصبة عند الأطفال. يحافظ على سلامة الجهاز التنفسي ويقي من الإصابة بالنزلات الصدرية. يساعد في علاج التهابات الحلق ويخفف من آلامه.
4-يقي الجسم من الإصابة بالسكتات الدماغية. يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز البولي ويعالج التهاباته يعد من الأعشاب الهامة للام المرضعة حيث يساعد على إدرار الحليب.
5-يستخدم لعلاج الوساوس. يستخدم في تفتيت حصوات الكلي والمرارة. يساعد على الحفاظ على معدل الكولسترول في الجسم.وينظم مستوى السكر في الدم.
6- يحسن من الحالة المزاجية ويعالج حالات الحزن والاكتئاب ويخفف من الغم. يعالج انسداد الشرايين. يستخدم في علاج الحصبة عند الأطفال. يحافظ على سلامة الجهاز التنفسي ويقي من الإصابة بالنزلات الصدرية. يساعد في علاج التهابات الحلق ويخفف من آلامه

عشبة لسان الثور لعلاج الامراض

– تعمل على ضبط نسبة السكر والأنسولين في الدم.
– تعالج الاكتئاب والأرق والقلق والتوتر واسترخاء الأعصاب والهدوء، تساعد في علاج الخوف كونه ينشط عمل الغدة الكظرية التي تعمل على زيادة هرمون الأدرينالين.
– تتخلص من السعال والربو والبلغم والأنفلونزا.
– تعالج الأمراض الجلدية أبرزهم “الأكزيما”.
– تعالج الالتهابات المختلفة مثل المفاصل أو الروماتيزم.
– تعالج التهابات المثانة وحرقان البول.
– تحمي من أمراض القلب سواء من أزمات قلبية أو ذبحة صدرية أو زيادة تدفق الدم بالشريان التاجي أي تقي من الجلطات.
– تساعد في علاج مرض الذئبة الحمراء والحصبة.
– تقوي العلاقة الجنسية للرجال.
– تساهم في فقدان الوزن حيث إنها تساعد على إدرار البول وتفريغ الماء والأملاح الزيادة، وتساهم في زيادة العرق مما يخلصه من جميع السموم والدهون، وتقلل من الكوليسترول والدهون الثلاثية، وتعمل على زيادة النشاط البدني خلال ممارسة الرياضة.
– تعمل على علاج قرحات الجهاز الهضمي وتتخلص من الالتهابات.
– تساعد في علاج مشاكل الأسنان واللثة سواء من النزيف أو مسكنة للألم أو رائحة الفم الكريهة.
– تعالج نشاط الغدة الدرقية.



725 Views