اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر, 2020 11:54
اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة


اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة حيث أن من السهل أن يتساقط الشعر بسبب قلة الفيتامينات بالجسم أو قلة التغذية الصحية وبالتالي يحدث تساقط للشعر ومن المعروف أن الشعر تاج للمرأة و بالتالي سوف نعرض عليكم أهم الأعشاب التي يجب استخدامها لكي تحصلي على شعر كثيف للغاية.

اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة

عشبة الريحان من أعشاب الشعر الرائعة في تكثيف ونمو الشعر: الريحان من أهم أعشاب الشعر وهو غني بالمغنسيوم، وهذا المعدن ضروري في العديد من العمليات الكيميائية داخل الجسم. عند تطبيق الريحان على الشعر وفروة الرأس ، يحسن من الدورة الدموية، مما يساعد على تنشيط نمو الشعر وتقويته. على الرغم من عدم وجود هذا العشب في وصفات العناية بالشعر، لكن (تجربة شخصية) فعال للغاية في تطويل الشعر ، خاصة إذا تم مزجه مع مكون نشط مثل زيوت عطرية (روزماري ، زعتر ، أو اللافندر).

فوائد الريحان للشعر:

  1. يحافظ على صحة فروة الرأس: من ضمن الأعشاب المفيدة للشعر جدا. إذا كنت تريدين شعراً صحياً، فمن الضروري الحفاظ على صحة فروة الرأس. غالباً ما تسبب القشرة أنواع مختلفة من الالتهابات والمشاكل الجلدية بدءا من الحكة وتهيج شديد لفروة الرأس، بجانب تساقط الشعر. يمكن أن يساعد الريحان في التغلب على تلك المشاكل من خلال القضاء على القشرة والحفاظ على صحة فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، الريحان مضاد قوي للالتهابات، مما يخفف من الجفاف والحكة ويحسن من الدورة الدموية لفروة الرأس، مما يؤدي في النهاية لتغذية بصيلات الشعر وتحفيز نموه من جديد.
  2. لتقوية وتطويل الشعر: معظم الأعشاب تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بجانب خصائص مضادة للفطريات والالتهابات. تطبيق الريحان على الشعر ومزجه مع مكونات أخرى يمكن أن يساعد في تقوية جذور الشعر ومنع تساقطه ويجعله ينمو بشكل صحي، ويعتبر من أهم أنواع الأعشاب لتكثيف الشعر وتطويله بسرعة البرق.
  3. يمنع الشيب المبكر: واحدة من أهم فوائد الريحان هو الحد من الشيب المبكر للشعر، وهذا بسبب مضادات الأكسدة الموجودة به.

عشبة الألوفيرا من أعشاب الشعر الهامة في نمو الشعر: تعتبر الألوافيرا واحدة من أفضل أعشاب الشعر التي تستخدم في تعزيز نمو الشعر. تعمل الإنزيمات الموجودة في الصبار على إذابة خلايا الجلد الميت والزهم الزائد، الذي يمكن أن يسد بصيلات الشعر. كما يعتبر جل الصبار مرطب ممتاز ، وله بنية مشابهة للكيراتين، وهو البروتين الحيوي في الشعر والجلد. ولأجل هذه المزايا المذهلة في الألوا فيرا يمكن أن تفعل العجائب في زيادة نمو الشعر وإكسابه الطول والنعومة في غضون وقت قصير.

أهم فوائد الألوفيرا للشعر:

  1. ينظف الشعر الدهني: استخدام جل الصبار على الشعر يمكن أن ينظف فروة الرأس بكفاءة عالية، وإزالة الزهم المفرط للشعر الدهني. من المعروف أن تراكم الزيوت يؤدي إلى انسداد المسام،مما يمنع من نمو الشعر.
  2. لتقوية واصلاح الشعر: يحتوي الألوه فيرا على العديد من الفيتامينات مثل ج، وأ وهـ. بالإضافة إلى ذلك، فيتامين ب12 وحمض الفوليك، جميع هذه العناصر تعمل على تطويل وتقوية الشعر، ويمكن اعتباره من أفضل الأعشاب لتكثيف الشعر وتطويله بسرعة.
  3. لعلاج القشرة: إلى جانب الفوائد المذكورة عاليه من الصبار للشعر، فإنه يعمل بشكل فعال لعلاج قشرة الشعر. يحتوي الألوه فيرا على خصائص مضادة للفطريات والفيروسات التي تهدئ فروة الرأس بسبب الحكة. كما أنه يرطب ويمنع تقشر الجلد.
  4. لترطيب وتصفيف الشعر: الألوه فيرا من الأعشاب المرطبة للشعر للغاية، وهو يستخدم بمثابة بلسم لفك تشابك الشعر وتنعيمه.
  5. التحكم في تساقط الشعر: إحتواء الصبار على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن لا يغذي بصيلات الشعر فقط ولكن يجعله صحي ويتحكم أيضا في تساقط الشعر. كما أن تطبيق جل الصبار على فروة الرأس والشعر يقلل من إنكساره وضعفه، مما يجعل الألوه علاجاً فعالا للسيطرة على مشكلة الشعر الضعيف والمتساقط.

عشبة آملا العشبة الهندية لتطويل الشعر: يحتوي آملا أو عنب الثعلب الهندي Indian Gooseberry على العديد من مضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين سي، هذا الفيتامين ضروري لإنتاج الكولاجين. زيادة في مستويات الكولاجين، هذا يعني تسريع من عملية نمو الشعر. ومن المعروف أن آملا واحدة من أهم أعشاب الشعر التي تستخدم على نطاق واسع في الهند للعناية بالشعر.

أهم فوائد آملا للشعر:

  1. من أفضل الأعشاب لتكثيف الشعر وتطويله بسرعة كبيرة.
  2. يحتوي آملا على التانينات التي تساعد على حماية الشعر من الحرارة والتلف.
  3. الكالسيوم الموجود في آملا يساعد في تعزيز نمو الشعر.
  4. تساعد آملا في تقوية بصيلات الشعر وتقليل ترقق أو الشعر الخفيف.
  5. ماسك زيت آملا وجوز الهند لتطويل الشعر
  6. أكدت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند يمكن أن يخترق جذع الشعر ويغذيه من الداخل. كما أنه يقلل من فقدان البروتين، مما يحمي الشعر. هذا الماسك متعدد المزايا، فهو يساعد في تقليل تساقط الشعر، ويحسن لونه، ويقلل من أطراف الشعر المتقصفة نظراً لوجود أيضاً زيت الزيتون في هذه الوصفة، بالإضافة إلى تطويل الشعر بشكل أسرع.
  7. غالباً ما تستخدم آملا في صبغات الشعر، وهذا يساعد في تعزيز لون شعرك الطبيعي ويمنع الشيب المبكر.
  8. تحتوي آملا على خصائص مضادة للفطريات والفروسات، مما يساعد في تقليل ومنع القشرة والالتهابات وتحسين صحة فروة الرأس.
  9. إليك طريقة لتطويل الشعر ومنع تساقطه.
  10. يحمي الشعر من الشمس: تطبيق الألوه فيرا على الشعر قبل التعرض لأشعة الشمس يعمل كطبقة واقية حول الشعر، مما يحمي شعرك من التلف الناتج عن الشمس والتلوث.

أسباب تساقط الشعر

يعتبر الصلع وتساقط الشعر حالات منتشرة وشائعة إلى حد كبير، وهي أكثر انتشاراً بين الذكور عنها بين الإناث، وتلعب العديد من العوامل دوراً كبيراً فيما يحدث، ومن هذه العوامل:

  1. سوء التغذية.
  2. الإفراط في استخدام مستحضرات تجارية للعناية بالشعر.
  3. التقدم في العمر.
  4. الوراثة والجينات.
  5. ردود فعل تحسسية تجاه بعض المواد الكيميائية أو المواد الطبيعية.
  6. الإصابة بمرض ما.

كيفية العناية بالشعر

  1. ضعي البلسم على أطراف الشعر فقط تجنبي وضع البلسم مباشرة على فروة الرأس إلا إذا كانت تعانين من الجفاف الشديد.
  2. ارتدي بندانا من الحرير قبل النوم من الطرق الصحية للعناية بالشعر، هي لفه بإيشارب أو باندانا من الحرير قبل النوم. فإن ذلك يمنع الشعر من التهيش والتقصف ويحافظ على ملمسه رطبا وحريريا.
  3. استخدمي أمشاط واسعة السنونفي حالة استخدام المشط لتمشيط شعرك، استعيني بنوع ذو أسنان واسعة لفك العقد والخصلات المتشابكة.
  4. مشطي شعرك من الأسفل للأعلى من الحيل الذكية لتمشيط الشعر دون التسبب في إيذائه أو زيادة تساقطه، هي تمشيطه من الأسفل إلى الأعلى.
  5. دلكي فروة رأسك بانتظام تدليك فروة الرأس من الأمور الأساسية لتنشيط الدورة الدموية بها وتقوية جذور الشعر.
  6. مشطي شعرك قبل الاستحمام إذا كان شعرك مليء بالعقد والخصلات المتشابكة.

نصائح طبيعية لمنع تساقط الشعر

  1. تدليك الشعر بالزيت الساخن تسخين بعض الزيت (يفضل زيت جوز الهند أو زيت اللوز) وتدليك فروة الرأس ببطئ، باستخدام أطراف أصابعك، يعمل على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويعزز قوة جذور الشعر ويحسن من حالة فروة الرأس.
  2.  نصائح لاستخدام عصير البصل لمنع تشاقط الشعر  نظرا لمحتواه العالى من الكبريت، يساعد عصير البصل على علاج تساقط الشعر وتعزيز الدورة الدموية من بصيلات الشعر والحد من الالتهاب، ووجود خصائص مضادة للبكتيريا في عصير البصل يساعد على قتل الجراثيم التى تسبب عدوى فى فروة الرأس التى قد تؤدى إلى فقدان الشعر.
  3. فوائد عصير البنجر فى منع تساقط الشعر يساعد إدراج البنجر فى النظام الغذائى الخاص بك، يساعد على إكمال نقص التغذية التى تسبب تساقط الشعر.
  4. نصائح لاستخدام الشاى الأخضر فى منع تساقط الشعر الشاى الأخضر ينشط بصيلات الشعر ويحفز إنتاج الشعر، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائى الخاص بالشخص، ما يؤدى إلى زيادة معدل نمو الشعر.
  5. نصائح لاستخدام الصبار فى منع تساقط الشعر يحتوي الصبار على الإنزيمات التي تعزز مباشرة نمو الشعر الصحى، ويتم ذلك من خلال وضع عصير الصبار أو هلامه على فروة الرأس.


486 Views