اغلى انواع الفواكه

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 4:19 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:32
اغلى انواع الفواكه


اغلى انواع الفواكه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم أيضا أهم فوائد الفاكهة للجسم ونشير لفوائد عصير الفواكه للأطفال وختام الموضوع الفواكه الممنوعة للحامل.

اغلى انواع الفواكه

كمثري بوذا

يعد الموطن الوحيد لهذه الفاكهة الغريبة الأطوار هو الصين، إذ تعتبر من أغرب وأغلى الفواكه في العالم من حيث شكلها الذي يشبه تماما تمثال زخرفي صغير،
ويصل سعر الحبة الواحدة إلى 9 دولارات.
عنب روبي الروماني

فاكهة مستديرة الشكل لذيذة جدا، ويعادل حجمها حجم كرة تنس الطاولة، وبالتالي فهي تبدو على الصفات المرغوب فيها بالنسبة للعملاء كما أن هؤلاء على استعداد للدفع إلى ما يصل إلى 4000 دولا أمريكي من أجل الحصول على حفنة بين أيديهم من العنب الروماني هذا.
بطيخ دينسوكي

هذه الفاكهة تهد واحدة من أنواع البطيخ، إذ تتميز بحلاوة فريدة من نوعها، كما أن شكلها جميل ويلفت الأنظار، سوداء اللون وتفتقر لشرائط التي توجد في البطيخ العادي لكن إذا تحدثنا عن ثمن هذه الفاكهة الجميلة فإنها في سنة 2008 قام 17 من التجار ببيع هذه الفاكهة بالمزاد العلني حتى وصل المبلغ إلى 6100 دولار، وبالتالي فهي أغلى فاكهة في العالم.
مانجو تايو لاتاماغو

يقدر ثمن هذه الفاكهة الجميلة ب 3000 دولار أمريكي، ويعد الصندوق الذي تباع فيه هذه الفاكهة يشمل نسبة لا بأس بها في الثمن الإجمالي ومن أجل كسب تمييز خاص لهذه الفاكهة، فإنها يجب قبل أن تباع أن يتم التأكد من أن كل ثمرة من هذه الفاكهة تزن نحو 12 أوقية على الأقل حتى تناسب مكانها في الصندوق، كما يجب أن تتوفر على نسبة عالية من السكر، وطبعا كل ذلك يكون طبيعي وليس بتدخل من الجنس البشري.
شمام يوباري

هو نوع آخر من البطيخ، يتم توفير جهد كبير جدا من أجل التأكد من أنه في أفضل حالاته وهو النوع المستهدف من البطيخ، ويتم الاعتناء بهذه الفاكهة بشكل كبير أثناء فترات نموها، إذ تعطى لكل بطيخة قبعة صغيرة من أجل حمايتها من الشمس، أما من حيث الثمن فقد جلبت عينة مثالية من فاكهة شمام يوباري نحو 2300 دولار أمريكي في مزاد علني.
الأناناس

هو ليس كـ”فاكهة الأناناس العادية”، وإنما هذا النوع يتم استخراجه من مجموعة من الحدائق المفقودة في هيليجان، ومن مميزاته أنه يملك جلد سميكة، ويعود سبب ذلك إلى كون أن هذه الفاكهة تنمو تحت القش، والسماد وحتى بول الحصان، وكانت تعطى كهدية قيمة للموظفين، وتعد قيمتها التقديرية بـ 1600 دولار.
البطيخ المربع الشكل

بالتأكيد يبدو من مظهره أنه جميل، لكنه بالفعل كذلك، إذ بلغ الثمن الذي تم دفعه من خلال بعض الروس من أجل الحصول على البطيخ الياباني إلى أكثر من 800 دولار، ومن أجل الحصول على هذا الشكل الفريد من نوعه، يقوم المزارعون بزراعة هذه الفاكهة في داخل حاويات من البلاستيك.
حمضيات ديكوبون

هي خليط بين الماندرين والبرتقال، وتعتبر هذه الفاكهة من ألذ الفواكه في العالم، إذ أنها تذوب في الفم فور إدخالها فيه، وما يميزها أكثر هو أن نكهتها الحلوة تبقى في فم الزبائن الشيء الذي يجعل الزبائن يعودون لشرائها مرات عديدة، وبالتالي تروج نفسها بنفسها، فمذاقها متوازن بين الحلو والحام، ويقدر ثمن بيع 6 فقط من هذه الفاكهة بـ 80 دولار أمريكي، كل ذلك يجعلها من أغلى الفواكه في العالم.

فوائد الفواكه الصحية

تحسين صحة القولون والجهاز الهضمي
يمكن للفواكه المجففة أن تساعد في تحسين صحة القولون والجهاز الهضمي، خاصة أنها تحتوي على ألياف بريبايوتيك، والتي هي نوع من البكتيريا الصحية التي تُساعد بدورها على استمرار عمل الجهاز الهضمي بصورة أفضل والبرقوق المُجفف، يعتبر واحداً من أفضل أنواع الفاكهة المجففة التي يمكن اعتماده لتحسين حالة الجهاز الهضمي.
الحد من أعراض القلق والاكتئاب
يمكن أن تساعد الفواكه المجففة على غرار التوت المجفف، في الحد من القلق والاكتئاب، حيث تزيد السكريات الموجودة في الفاكهة المجففة من مستويات الميلاتونين والسيروتونين، وهذا من شأنه أن يقلل من القلق والاكتئاب، كما يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في أن تخفف من حدة القلق وتحسّن الذاكرة.
فقدان الوزن
تساعد بعض أنواع الفواكه المجففة مثل المشمش والتمر والبرقوق والزبيب في تحسين عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تساعد على عملية الحرق من أجل فقدان الدهون، كما تساعد الفواكه المجففة على منحك إحساس بالشبع لوقت طويل، وتعتبر بديلاً صحياً عن الوجبات الخفيفة غير الصحية المليئة بالسكر، كما أنها تقلل من أعراض ومشاكل الانتفاخ.
الحد من ارتفاع ضغط الدم وفقر الدم
تعمل الفواكه المجففة مثل المشمش والبرقوق والزبيب على الحد من مشاكل ارتفاع ضغط الدم والأنيميا، لأنها غنية بالبوتاسيوم والحديد، الذي يمنع حدوث خفقان القلب الذي يترتب عليه مشاكل في ضغط الدم، فضلاً عن أن الحديد الموجود في الزبيب والبرقوق بشكل خاص مفيد لهؤلاء من يعانون من الأنيميا (فقر الدم).

أهمية عصير الفواكه للاطفال

-تتزايد معدلات الإصابة بالسمنة بين الأطفال بسرعة. ويرجع ذلك أساسًا إلى الأنظمة الغذائية غير الصحية التي تروج لها صناعة الخدمات السريعة حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية ومنخفضة في العناصر الغذائية.
-يُعد النظام الغذائي الغني بالفواكه طريقة رائعة لخفض السعرات الحرارية التي يتناولها طفلك، مما يساعد في منع زيادة الوزن غير الصحية، وفي الواقع التخلص من الكيلوجرامات الزائدة.
-يؤدي استبدال الوجبات الخفيفة الدسمة وعالية السعرات الحرارية بالفواكه إلى خفض السعرات الحرارية بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، فإن العناصر الغذائية الأساسية في الفاكهة تنشط الأطفال وتجعلهم نشيطين، مما يساعد في حرق السعرات الحرارية.

الفواكه الممنوعة للحامل

الأناناس
يحتل الأناناس المرتبة الأولى في قائمة الفواكه التي عليك تجنبها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لأن تناوله يمكن أن يؤدي إلى تقلصات حادة في الرحم والتي بدورها قد تعرضك للإجهاض أو الولادة المبكرة، كما أن الأناناس يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يكسر البروتين، كذلك يتسبب في تليين جدار عنق الرحم
التمر
يفضل تجنب تناول التمر خاصة خلال الشهور الأولى من فترة الحمل، نظرًا إلى تسببه في انقباض الرحم، ما قد يسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة، لكن لا بأس بتناوله بكميات معتدلة بعد الشهر السادس من الحمل، ويمكنك تناوله بأمان تام خلال الشهور الأخيرة من الحمل، كونه يلعب دورًا في الولادة الطبيعية.
المشمش
رغم احتوائه على نسب عالية من العناصر المفيدة، وعلى رأسها الحديد والبروتين والزنك، فإنه قد يتسبب في رفع درجة حرارة جسمك، ما يجعله غذاء غير آمن على الأم الحامل، وقد يهدد بتعرضها للنزيف.
البابايا
يعرف البابايا بكثرة احتوائه على العناصر الغذائية المفيدة، وعلى نسب عالية من الفيتامينات الضرورية للجسم، إلا أنه يعد واحدًا من الفواكه التي لا ننصح الحوامل بتناولها، فهو قد يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة، وهو أمر غير مستحب في أثناء الحمل، وكذلك يحتوي البابايا على نسب عالية من اللاتكس التي يمكن أن تؤدي إلى تقلصات الرحم والنزيف وحتى الإجهاض، و قد يضعف أيضًا نمو الجنين وتطوره بالمعدلات المثالية، لذا فمن الأفضل تجنب تناوله خلال فترة الحمل.



571 Views