افضل أنواع العسل لتنشيط المبايض

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 29 مارس, 2021 6:27
افضل أنواع العسل لتنشيط المبايض


افضل أنواع العسل لتنشيط المبايض، وفوائد العسل لتنشيط المبايض، وأسباب ضعف التبويض، ومنشطات طبيعية أخرى للتبويض والحمل، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

افضل أنواع العسل لتنشيط المبايض


يعتبر عسل السدر الجبلي من أفضل الأنواع لعلاج ضعف المبايض حيث أن عسل السدر من أغلى أنواع العسل وأكثرها فائدة، ويتم إنتاجه في دولة اليمن، ويمكن استخدام العسل لضعف التبويض بالطرق الآتية:
1. يمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعي ويفضل أن يكون من نوع عسل السدر وذلك إلى كوب من الحليب يوميا لتنشيط المبايض.
2. خلط ملعقة من عسل السدر الأصلي مع كوب من ماء زمزم يزيد من فرص الحمل.
3. قومي بعمل خلطة من عسل النحل وبذور الفجل مع حبة البركة حتى تتكون عجينة يابسة نوعا ما وقومي بتشكيلها إلى أقراص ويؤخذ قرص مرتين يوميا لمدة شهر.
4. قومي بتحضير 2 لتر من الزنجبيل مع لتر من حبة البركة ثم قومي بتحلية المزيج بعسل السدر أفضل أنواع العسل وتناولي كوب يوميا من الخليط لأجل علاج ضعف المبايض وزيادة فرص الحمل.
5. قومي بعمل خلطة من مكونات متساوية من حبوب اللقاح مع غذاء ملكات النحل مع عسل السدر و7 حبات من حبة البركة، ويؤخذ ملعقة يوميا لتنشيط المبايض.
6. تعد افضل علاج لتنشيط المبايض طبيعياً، وهي أن تتناولي مقدار من عسل السدر الطبيعي مع ثمرات من التمر، وذلك من أجل تحفيز المبيضين وزيادة معدلات الخصوبة، وبالتالي زيادة فرصة الإنجاب.
7. تناول عسل السدر الطبيعي على الريق وقبل تناول اي وجبة يومية من أجل تنشيط المبايض، وكذلك تنظيم الهرمونات التي تساعد على زيادة فرص الإنجاب، كما تعتبر من الوصفات التي لها فوائد طبية عديدة غير ذلك.
8. تناول طلع النخل مع عسل السدر، الذي يزيد من فرص التبويض وإنتاج البويضات، وذلك من خلال خلط طلع النخل المطحون مع عسل السدر وتناوله مرة صباحاً وأخرى في المساء،للحصول على نتائج رائعة وأكيدة.

فوائد العسل لتنشيط المبايض

1. يعمل العسل على حل مشكلة ضعف الإباضة لدى جميع السيدات.
2. يُفضل إضافة حبوب اللقاح إلى العسل، نظرًا لفوائدها الكبيرة في زيادة الخصوبة وتقوية التبويض لدى السيدات.
3. القضاء على الإجهاد والتعب الذي تشعر به المرأة دومًا، وجعلها أكثر نشطًا، وتحسين القدرة الإنجابية.
4. ينصح السيدات اللائي تجاوزت أعمارهن 40 عامًا تناول العسل مخلوطًا بحبوب اللقاح، لتأخير انقطاع الدورة الشهرية، التي تسبب العديد من المشاكل النفسية والصحية لدى أغلب السيدات، ويعد العسل أفضل الأطعمة للنساء الحوامل، أو أثناء الرضاعة الطبيعية.
5. أثبتت الدراسات الحديثة أن خلطة العسل وحبوب اللقاح تعطي نتائج مميزة للسيدات اللائي تأخرن الحمل لديهن، إضافة إلى قدرته على تعزيز قدرة المرأة على الحمل، إلى جانب عدم وجود أي مضاعفات أو آثار جانبية تتسبب فيها هذه الخلطة.
6. يُفضَل تناول خلطة غذاء الملكات وأوراق النخيل مع العسل، نظرًا لقدرتها على زيادة الخصوبة عند المرأة، وتعزيز فرص الحمل، إضافة إلى علاج البرود لدى السيدات، كما أن غذاء ملكات النحل يُعد من ضمن أفضل الأغذية للمرأة خلال فترة الحمل، حيث يعمل على تقوية جسد المرأة ومفيد للجنين داخل الرحم، ويسهل أيضًا عملية الولادة.

أسباب ضعف التبويض

هناك عدة أسباب للإصابة بضعف التبويض من أهمها:
1. الإجهاد والتوتر النفسي المستمر.
2. تكيس المبيضين.
3. عدم ثبات الوزن والإصابة بالنحافة أو السمنة.
4. اضطرابات الغدة النخامية أو الغدة الدرقية.
5. ارتفاع مستوى هرمون البرولاكتين (المسؤول عن إنتاج الحليب).

منشطات طبيعية أخرى للتبويض والحمل

– التمر

لتنشيط التبويض طلح النخل (ويسمى طلع النخيل) أي الطليعة وبداية الثمرة التي ينتجها النخل، وهو أشبه بالبذور الأولى للتمور، ويمزج مع العسل، ويمكن أن تتناوله الزوجة يوميًّا لزيادة الخصوبة وانتظام إفراز البويضات. أوراق البرقوق للحمل مغلي أوراق شجر البرقوق من الوصفات الشعبية لعلاج حالات العقم والإجهاض الناتجة عن اضطرابات المبيض، فهي من الأعشاب التي تنظم حركة الهرمونات وإفراز البويضات، ويساعد كثيرًا في إنتاج هرمون البروجسترون (هرمون الحمل).
– أوراق البرقوق للحمل

مغلي أوراق شجر البرقوق من الوصفات الشعبية لعلاج حالات العقم والإجهاض الناتجة عن اضطرابات المبيض، فهي من الأعشاب التي تنظم حركة الهرمونات وإفراز البويضات، ويساعد كثيرًا في إنتاج هرمون البروجسترون (هرمون الحمل).
– الفواكه المجففة

الفواكه المجففة عمومًا مفيدة لتنظيم الهرمونات في حالة التخطيط للحمل، وفي وقت الحمل نفسه، نخص بالذكر المشمش والبرقوق (حتى لو كانت طازجة)، فالفواكه المجففة تساعد في امتصاص فيتامين “هـ”، ما يساعد على تنظيم الهرمونات وانتظام التبويض كل شهر
– فوائد التوت للتبويض

التوتيات كلها بدءًا من الفراولة والتوت الأحمر والأسود والعليق، تحتوي على معادن وفيتامينات مهمة في تنشيط عملية إنتاج البويضات وصحة الرحم.
– الأسماك الدهنية

التونة والسلمون والسردين من أهم أنواع الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من أحماض أوميجا 3 ، وتساعد كذلك في تنظيم نسب الهرمونات في الدم، خاصةً هرمونات الإستروجين والبروجستيرون والتستوستيرون، وهذه قائمة الهرمونات الأساسية المتحكمة في عملية الحمل.
– المكسرات غير المحمصة

مرة أخرى عنصر آخر غني بأحماض الأوميجا 3 التي ذكرنا فوائدها في الفقرة السابقة، وهي المكسرات في صورتها النقية دون تحميص أو تدخل، مثل اللوز لما يحويه من بروتينات ومعادن وفيتامينات تنظم الحالة المزاجية والنفسية فيساعد في انتظام الهرمونات.
– الخضروات الورقية

فبالإضافة إلى أهميتها في أي نظام غذائي لجسم الإنسان، فهي تقلل من الزيادة الأكثر من المطلوب في الهرمونات التي ينتجها الجسم.



1730 Views