افضل انواع الشاي الأخضر في السعودية

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 25 يناير, 2021 9:01
افضل انواع الشاي الأخضر في السعودية


افضل انواع الشاي الأخضر في السعودية وماهي اهم فوائد الشاي الاخضر للصحة وطريقة تحضير الشاي الاخضر في هذه السطور التالية.

افضل انواع الشاي الأخضر في السعودية

شاي أخضر تويننجز


تُعتبر ماركة تويننجز من أهم وأغلى ماركات الشاي والأعشاب في العموم، وهى شاركة عالمية شهيرة تُقدم تشكيلة واسعة من أنواع الشاي المختلفة ومقرها في إنجلترا. تتميز تويننجز بأنها تُقدم نكهات متعددة للشاي الأخضر بالإضافة للشاي الأخضر الكلاسيك، فستجدين شاي أخضر بعادي وشاي أخضر بالنعناع وشاي أخضر بالعسل والليمون. مذاق الشاي الأخضر من تويننجز مُميز للغاية عن تجربة.
شاي أخضر ليبتون


ليبتون علامة تجارية شهيرة لصناعة الشاي بكل أنواع وحتى الأعشاب الطبيعية. وبشكل شخصي أُحب كثيرا شاي ليبتون واتناوله باستمرار، وخاصةً الشاي الأخضر بالنعناع والليمون وحتى الياسمين. فكلها نكهات تجعلني استمتع بتجرية شُرب كوب من الشاي الأخضر، وحتى أننا يُمكن أن أشربه بدون سكر أو بالقليل من السُكر. سيُساعدك شاي أخضر ليبتون على التخلص من الأرق والتوتر، كما أنه سيُحسن عملية الهضم ويجعلك تشعرين براحة في المعدة حتى بعد تناول أكل دسم.
شاي أخضر أحمد تي


أحمد تي شركة تأسست في لندن مُتخصص في صناعة الشاي بكافة أنواعه وأشكاله، حيث تُعتبر هذه الماركة من أكثر الماركات التي تُقدم تنوع كبير في أنواع الشاي، إلى جانب الشاي بالنكهات أيضا الذي تتميز به. وتُقدم أحمد تي الشاي الأخضر بأنواع ونكهات مختلفة مثل الفواكه المشكلة والتوت والرمان والنعناع والليمون وغيرها، هذا بالإضافة للشاي الأخضر العادي بالتأكيد. ستُحبين نكهة الشاي الأخضر من أحمد تي كثيرا فهى مصنوعة من أجود أنواع أوراق الشاي المزروعة بعناية.
الشاي الأخضر تيتلي بيور


هذا الشاي الأخضر ينعش ، يسكن وينشط الجسم . لونه هو أخضر يانع ، وله طعم لطيف جدا . أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب ضد المواد الكيميائية الضارة ويحافظ على صحة جيدة . هو مناسبة للاستهلاك اليومي ، وهو يساعد أيضا على الحد من التوتر والآثار السلبية للتلوث .
الشاي الأخضر تاج محل


هذا الشاي الأخضر غني جدا في المواد المضادة للتأكسد ويساعد في الحفاظ على صحة الجسم . له نكهة منعشة جدا  . يحتوي على أوراق دارجيلنغ طويلة ورائحة حسية . ويتم اختيار أوراق الشاي من أجود الحدائق . وهذا يعطي طعم الشاي متفوقة .
الشاي الأخضر الصيني الاسود


الشاي الأخضر الصيني الاسود لديه ثراء من الشاي الأسود ، ورائحة الشاي العشبية والخير من الشاي الأخضر . أنه يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، والحد من الدهون والحفاظ على نمط حياة جيدة ونشطة . هو مصدر وفير من مضادات الأكسدة وفيتامين C الذي يساعد على خفض الكولسترول السيئ . يخفض أيضا ضغط الدم المرتفع ، ويعزز الحصانة ، وينظم درجة حرارة الجسم ، ويقلل من أي تهيج للجلد .
الشاي الاخضر ربيع


توليفة شاي اوراق كاملة منتقاة من اجود اوراق الشاي الطبيعية
كل ورقة شاي تطلق النكهة المميزة للشاي الطبيعي
التوليفة المثالية تمنحك النكهة الكاملة واللون

كمية الكافيين في كوب الشاي الاخضر

ان نسبة الكافيين في كوب حوالي 230 مل هو حوالي 35 مجم ويمكن القول ان المتوسط هو بين 30 الى 50 مجم وذلك لان الشاي الاخضر يتم انباته بشكل طبيعي فتعتمد الكمية على طرق تنوع انبات الشاي وطريقة معالجته وتخميره.
وفي هذا الامر اكد اطباء التغذية ان الشاي ذو الاوراق القديمة يحتوي على نسبة اقل من الكافيين عن الاوراق الطازجة محل الصناعة حديثا.
وهناك شاي يسمى شاي الماتشا يحتوي على نسبة كافيين عالية واعلم كلما طالت مدة وجود اوراق الشاي في الماء الساخن زاد نسبة الكافيين في شرابك وغمق لون الماء.
محتوى الكافيين مختلف من مشروب لآخر ويوجد الكافيين في العديد من المشروبات مثل الشاي الاسود ومشروبات الطاقة والقهوة.
– الشاي الأخضر: 30-50 مجم.
– القهوة سريعة التحضير: 27 – 173 ملغ.
– القهوة العادية: 102-200 ملغ.
– إسبرسو: 240-720 مجم.
– الشاي الأسود: 25 – 110 ملغ.
– المشروبات الغازية: 23 – 37 مجم .
– مشروبات الطاقة: 72-80 مجم.
ومن الهام ان نتطرق الى الحمض الأميني الذي يعمل بشكل متوازي مع الكافيين ويوجد في الشاي( L-theanine )وهاتان المادتان تحسن اداء الجسم في اليقظة والتركيز ولهذا يعتبر الشاي الأخضر مشروبا افضل في التركيز .

ماذا يحدث فى جسمك عندما تشرب الشاى الأخضر يومياً ؟

1- تفقد الوزن
يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن، لأن الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين والتي تزيد من معدل الأيض وتزيد من حرق الدهون، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكنك حرق 75 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم إذا كنت تشرب الشاي الأخضر.
وإذا كنت تشرب الشاي الأخضر كل يوم، فقد تحرق ما يصل إلى 36500 سعرة حرارية في السنة، وكذلك فهو يشعرك بالشبع والامتلاء، ويساعد على تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وبالتالى يساعدك على فقدان الوزن.
2- تقوية المناعة
يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في تقوية جهاز المناعة، حيث يحتوي على مواد تمنع الالتهاب ومضادات الأكسدة، وهذا يعني أن شرب الشاي الأخضر سيجعل الجهاز المناعي يعمل بكفاءة أكبر دون وضع خلايا الجسم في خطر.
3-  تحسن صحة القلب والأوعية الدموية
الشاي الأخضر قد يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لهارفارد هيلث، حيث وجدت دراسة أجريت على 40.530 من البالغين اليابانيين أن المشاركين الذين يشربون أكثر من خمسة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم لديهم خطر أقل بنسبة 26%من الوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية و 16 % أقل خطر الموت من جميع الأسباب من الأشخاص الذين شربوا أقل من كوب واحد من الشاي الأخضر يوميًا.
4- يقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر
أجريت دراسة تستخدم تكنولوجيا التصوير بالرنين المغناطيسي لعرض آثار الشاي الأخضر على الدماغ، وفقًا لموقع Alzheimers.net، وكان لدى من يتناولون مشروب الشاي الأخضر زيادة ملحوظة في نشاط الدماغ مع زيادة استهلاك الشاي الأخضر، لذا ابدأ بتقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر مع تناول الشاي الأخضر كل يوم.
5- قد تظهر أصغر سنا
يحتوي الشاي الأخضر على مستويات عالية من البرانثوسيانيدينات وبعض مضادات الأكسدة التى أثبت العلم أنها تبطئ الشيخوخة المبكرة وتساعد جسمك على الاحتفاظ بالشباب والحيوية.

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

1. تعزيز التمثيل الغذائي
الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة خاصة البوليفينول، والذي يعتبر من المركبات المهمة التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.
2. حرق الدهون
تناول الشاي الأخضر يساعد على تقسيم الدهون بفضل مضادات الأكسدة، والتي تعتبر مسؤولة عن زيادة نسبة الهرمونات التي تتسبب في التخلص من الدهون في الخلايا الدهنية، وحرق الدهون مما يساعد على إنقاص الوزن.
3. التخلص من دهون البطن
تناول الشاي الأخضر بصفة مستمرة يساعد على التقليل من الدهون التي توجد في منطقة البطن أو ما يسمى بالكرش، حيث إن الشاي الأخضر يساعد على تقليل فاعلية امتصاص الكربوهيدرات والكوليسترول، والتي تتسبب في تخزين الدهون في البطن.
والجدير بالذكر أن دهون البطن هي من أخطر أنواع الدهون، والتي ترتبط بالكوليسترول في الدم، مما يسبب الأمراض القلبية والنوع الثاني من مرض السكري وأمراض السرطان المختلفة، وتناول الشاي الأخضر يساعد على التقليل من هذه المخاطر.



1288 Views